استمرت الاضطرابات في خدمات القطارات والرحلات الجوية عبر منطقة واسعة من اليابان بحلول اليوم الجمعة بسبب إعصار شانشان، الذي يضعف ولكنه لا يزال يؤثر على جزيرة كيوشو الرئيسية جنوبي غربي البلاد. ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن شركة «جيه أر كيوشو» قولها إنها ستعلق معظم رحلاتها لقطارات «شينكانسن» في الجزيرة طوال اليوم الجمعة، في حين ستقتصر خدمة القطارات عالية السرعة على العديد من الأقسام بين هكاتا، شمال كيوشو، وطوكيو عبر شين-أوساكا، وفقا لما ذكره المشغلون.


وأعلنت شركة «أول نيبون إيروايز» و«جابان إيرلاينز» أنهما ستلغيان أو تعدلان جدول العديد من الرحلات الجوية من وإلى المطارات في المناطق الغربية والجنوبية الغربية اليوم الجمعة، وسيؤثر الجدول غير المنتظم على شركات الطيران حتى يوم الأحد.
وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد وصفت إعصار شانشان بـ «القوي جدا» قبل أن يضرب كيوشو صباح الخميس، لكنها ألغت هذا التوصيف في فترة بعد الظهر.
كما خفضت من مستوى تحذير الإعصار الذي أصدرته لمعظم أجزاء محافظة كاجوشيما. وفي الساعة الخامسة من صباح اليوم الجمعة، تم رصد الإعصار بالقرب من يوفو، محافظة أويتا، وكان يتحرك ببطء نحو الشمال الشرقي بسرعة رياح تصل إلى 126 كيلومتراً في الساعة، حسبما أفادت الوكالة.

أخبار ذات صلة جنوب اليابان يشهد أعنف الأعاصير منذ عقود تسجيل وفيات وتعطل الطيران مع وصول الإعصار شانشان إلى اليابان المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان إعصار الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

الأقوى منذ 30 عامًا.. إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام

قالت السلطات الفيتنامية اليوم الخميس، إن الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن إعصار ياجي أودت بحياة ما لا يقل عن 197 شخصا في فيتنام.
في حين مازال هناك أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين.خسائر فيتنام بسبب إعصار ياجيواجتاح إعصار ياجي، الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ نحو 30 عاما، المنطقة السبت الماضي، حاملًا رياحا قوية وأمطارا استوائية.
أخبار متعلقة توقع خسائر مادية فادحة.. الإعصار "فرانسين" يدخل البر في لويزيانا الأمريكيةالمركبة "سويوز إم إس 26" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدوليةوتعهدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج اليوم الخميس بمنح فيتنام 3 ملايين دولار أسترالي (9ر1 مليون دولار أمريكي) من أجل المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية الأخرى.
وقالت وونج" دعمنا سوف يركز على الاستجابة السريعة والتعافي المبكر بالنسبة للفئات الأكثر عرضة للخطر والتي تشمل النساء والأطفال والأشخاص الذين يعانون من إعاقات والمجتمعات التي تعيش في مناطق ريفية معزولة والمناطق النائية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام - موقع الجارديان ضرر بالآلاف من المنازلوقالت السلطات الفيتنامية إن العاصفة الاستوائية ألحقت الضرر بالآلاف من المنازل، الكثير منها غمرته المياه تمامًا.
كما اقتلع الإعصار مئات الآلاف من الأشجار في عدة أقاليم، في حين نفق نحو 5ر1 مليون من حيوانات المزارع، وبصورة أساسية الدواجن والماشية.
كما تضرر نحو 200 ألف هيكتار من حقوق الأرز بصورة كبيرة، ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة على بعض المناطق.تحذيرات من هطول أمطار غزيرةويسبب الإعصار حاليًا قلقا في تايلاند، حيث صدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وفيضانات قوية.
ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن السلطات المحلية القول إن عدد الضحايا ارتفع إلى ستة أشخاص.
ويذكر أن ياجي اجتاح سابقا الفلبين والصين، وتسبب هناك أيضا في وقوع خسائر بشرية ودمار.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • «لو مسافر إسكندرية».. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • الأقوى منذ 30 عامًا.. إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل