أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، الخميس، أن "الحكومة أو شركات التأمين ستقوم بدفع تكاليف علاجات الخصوبة عن طريق التلقيح الاصطناعي"، وذلك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر المقبل. 

وقال الرئيس السابق في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، إنه في حال انتخابه، فإن إدارته "لن تحمي حق الحصول على التلقيح الصناعي فحسب، بل ستجعل الحكومة أو شركات التأمين تغطي تكلفة الخدمة باهظة الثمن للأميركيات اللاتي يحتجن إليها".

وعندما سُئل عن توضيح ما إذا كانت الحكومة ستدفع مقابل خدمات التلقيح الاصطناعي أو ما إذا كانت شركات التأمين ستفعل ذلك، كرر ترامب قوله إن "أحد الخيارات سيكون جعل شركات التأمين تدفع بموجب تفويض".

ترامب يثير الجدل بعد مزاعم جنسية بحق هاريس وكلينتون أثار الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، انتقادات بعد أن أعاد نشر محتوى يوحي بأن منافسته في السباق المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، وهيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية السابقة والسيدة الأولى السابقة ومنافسته في انتخابات عام 2016، كانتا قد "قدمتا خدمات جنسية" مقابل الوصول لمناصب سياسية رفيعة.

وكان أعضاء في الحزب الديمقراطي قد انتقدوا الجمهوريين بشأن التلقيح الاصطناعي في الأشهر الأخيرة، قائلين إن القيود التي يقودها الحزب المنافس على الإجهاض "قد تؤدي إلى فرض قيود على التلقيح الاصطناعي أيضًا".

يشار إلى أن المحكمة العليا بولاية ألاباما، قضت في وقت سابق من هذا العام، بأن الأجنة التي تم إنشاؤها عن طريق التلقيح الاصطناعي تعتبر بشرًا، في خطوة دفعت أكبر عيادات الخصوبة في الولاية إلى إيقاف رعاية التلقيح الاصطناعي.

الإجهاض في أميركا.. معركة هاريس وترامب الساخنة في المناظرة الرئاسية الأولى لعام 2024، برزت قضية الإجهاض كموضوع ساخن. المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، دافع بشدة عن قيود الإجهاض، واتهم الديمقراطيين بـ "دعم قتل الأطفال". فيما وصف الرئيس، جو بايدن، إنهاء الحماية الفيدرالية للإجهاض بـ"الفظيع".

وتصريحات ترامب الأخيرة، قد تضعه في خلاف كبير مع دعاة حقوق مناهضة الإجهاض الذين يدعمونه، والذين يعارضون أجزاء معينة من عملية التلقيح الاصطناعي التي تنطوي على التخلص من الأجنة غير المستخدمة، وفقا لتقرير "إن بي سي نيوز".

وحاليًا، لا يمتلك سوى عدد قليل من الأشخاص خطط تأمين تغطي علاجات الخصوبة مثل التلقيح الاصطناعي، مما يترك العديد من الأزواج يدفعون من جيوبهم الخاصة تكاليف العلاج المرتفعة. 

وتقدر وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية تكلفة كل دورة واحدة من التلقيح الاصطناعي، بنحو 20 ألف دولار.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أسهم شركات ترامب تتأرجح بعد المناظرة مع هاريس

سارع المتعاملون لتغيير مساراتهم الأربعاء، في أعقاب مناظرة جرى متابعتها عن كثب بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس، إذ تحولت الرهانات لصالح هاريس بعد الحدث.

وتراجعت أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، الشركة التي تمتلك تروث سوشيال، بنحو 14% الأربعاء، بينما تراجعت أسهم بتكوين والعملات المشفرة.
وارتفعت أسهم شركات الطاقة الشمسية، التي يرى المحللون أنها ستستفيد من فوز هاريس، وانخفضت أسهم الرعاية الصحية.
وفي مناظرة شهدت منافسة قوية في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، اشتبك ترامب وهاريس حول كل شيء من الاقتصاد إلى الهجرة ومشاكل ترامب القضائية، إذ سعى كل منهما إلى لحظة قد تغير مسار الحملة في سباق متقارب.
وجلبت المناظرة بعض التفاصيل الجديدة للمتعاملين حول قضايا قد تؤثر على الأسواق، منها الرسوم الجمركية والضرائب والتشريعات.
لكن أسواق التنبؤ عبر الإنترنت أظهرت رهانات على احتمالية أقوى لفوز هاريس في نوفمبر (تشرين الثاني)، إذ تحسنت احتمالات فوزها في سوق الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في بريديكت إت إلى 55 سنتاً من 53 سنتاً قبل المناظرة، بينما انخفضت احتمالات ترامب إلى 47 سنتاً من 52 سنتاً.

"ضربة ساحقة".. ماذا قال مشاهير #أمريكا عن مناظرة #هاريس و #ترامب؟#هاريس_ترامب #الولايات_المتحدة https://t.co/oQHrdqiHcZ

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 11, 2024 وفي حين أن السباق الرئاسي يشغل أذهان المتعاملين كثيرا، فقد تضافرت المخاوف السياسية أخيراً مع محفزات السوق الأكثر إلحاحا منها المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد الأمريكي المحتمل والغموض بشأن مدى احتياج مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى خفض أسعار الفائدة.
ومع ذلك، يعتقد بعض المستثمرين أن التحول الطفيف في التصورات الخاصة بالمرشحين قد يكون مهماً في سباق ربما يحسمه عشرات الآلاف من الأصوات في مجموعة من الولايات.
وبحسب متوسطات استطلاعات الرأي التي جمعتها صحيفة نيويورك تايمز، فإن المرشحين متعادلان فعلياً في الولايات السبع المتأرجحة التي من المرجح أن تحسم الانتخابات.
ووعد ترامب بخفض الضرائب على الشركات واتخاذ موقف أكثر صرامة بشأن التجارة والرسوم الجمركية. كما قال إن الدولار القوي يضر بالولايات المتحدة، رغم أن بعض المحللين يعتقدون أن سياساته قد تحفز التضخم، وتدعم العملة في النهاية.

مقالات مشابهة

  • تقرير: أجندة هاريس الانتخابية غامضة وتضم ثغرات
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • لماذا تنتظر الإمارات عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟.. نخبرك كلمة السر
  • ترامب: هاريس كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية
  • مناظرة ثانية بسباق البيت الأبيض.. لماذا يرفضها ترامب وتسعى لها هاريس؟
  • بايدن يرتدي قبعة ترامب..البيت الأبيض يعلق على صورة أثرت جدلا
  • سباق البيت الأبيض.. هل انتصرت هاريس تكتيكيا بمناظرتها مع ترامب؟
  • أسهم شركات ترامب تتأرجح بعد المناظرة مع هاريس
  • بعد مناظرة صاخبة.. معركة البيت الأبيض تحتدم بين هاريس وترامب
  • انتخابات أمريكا 2024.. 3 دول تخشى عودة ترامب إلى البيت الأبيض