الجديد برس:

استنكرت “لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية” الفلسطينية السياسة التي تتبعها قناتَيْ “العربية” و”الحدث”، معتبرةً أن القناتين أصبحتا ناطقتين باسم الاحتلال الصهيوني.

وأكدت اللجنة أن القناتين لا تقتصران على نقل السردية الصهيونية وتبرير جرائم الاحتلال، بل تُعلنان أيضاً حرباً إعلامية على جميع قوى المقاومة منذ بداية الحرب على غزة.

وقد أبرزت صحيفة “هآرتس” الصهيونية أهمية قناة “العربية” بالنسبة للكيان.

ودعت اللجنة جميع المشاهدين الفلسطينيين والعرب، وكذلك الشخصيات السياسية والنشطاء والإعلاميين والمحللين السياسيين، إلى مقاطعة هاتين القناتين اللتين تسعيان لتشويه الوعي الجمعي في العالم العربي عبر بروباغندا صهيونية.

كما طالبت اللجنة الجهات المعنية في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة، بسحب ترخيص عمل القناتين ووقفهما عن العمل. ودعت نقابة المحامين إلى رفع دعاوى قضائية ضد القناتين باعتبارهما شريكتين في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وأصدرت اللجنة دعوة خاصة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لمراجعة سياسات القناتين التي تعادي شعبنا الفلسطيني وقضيته، وكذلك نبض أمتنا العربية والإسلامية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع ترحب بتقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان وتدعو لزيارة مناطق سيطرتها

بحسب بيان لقوات الدعم السريع الخميس، فقد كانت أول من طالب بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق، ورحبت بتشكيل البعثة، معربة عن استعدادها للتعاون الكامل معها. كما وجهت دعوة مفتوحة لمسؤولي البعثة لزيارة المناطق الخاضعة لسيطرتها وتسهيل وصولهم الآمن.

الخرطوم: التغيير

دعت قوات الدعم السريع لتمديد ولاية لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان واعربت عن أسفها لعدم منحها الفرصة للرد على تقرير اللجنة قبل نشره في مجلس حقوق الإنسان، كذلك دعت لزيارة المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت إنها تابعت التقرير الذي قدمته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان خلال الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان. وأكدت تقديرها لجهود البعثة، مشددة على أهمية إجراء تحقيق مستقل ونزيه في الجرائم التي وقعت منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

وأشارت قوات الدعم السريع في بيان لها الخميس، إلى أنها كانت أول من طالب بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق، ورحبت بتشكيل البعثة، معربة عن استعدادها للتعاون الكامل معها.

كما وجهت دعوة مفتوحة لمسؤولي البعثة لزيارة المناطق الخاضعة لسيطرتها وتسهيل وصولهم الآمن.

وأوضحت قوات الدعم السريع أنها قدمت عرضاً سابقاً للقاء أعضاء البعثة قبل نشر التقرير في 5 سبتمبر 2024، لتنسيق المعلومات ومعالجة الادعاءات، إلا أن هذا العرض قوبل بالرفض. كما أعربت عن أسفها لعدم منحها الفرصة للرد قبل نشر التقرير، معتبرة أن ذلك كان يتعارض مع مبادئ العدالة الدولية.

ورغم ذلك، أكدت قوات الدعم السريع على ضرورة استمرار عملية تقصي الحقائق بشكل محايد وتقديم تقارير متوازنة.

ودعت إلى تمديد ولاية البعثة، مع التأكيد على أهمية التواصل المباشر معها لضمان استناد الاستنتاجات إلى فهم كامل للوضع الميداني، والاعتراف بالجهود الإنسانية والقانونية التي تبذلها لحماية المدنيين وضمان المساءلة.

الوسومالأمم المتحدة قوات الدعم السريع لجنة تقصي الحقائق مجلس حقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين
  • مجلس حكماء المسلمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تحت رعاية “موسم الرياض”.. “ذا سفير” لاس فيغاس يستضيف نزال “Riyadh Season Noche UFC “.. غداً
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • الدعم السريع ترحب بتقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان وتدعو لزيارة مناطق سيطرتها
  • مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي
  • الخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي وتدعو لخروج جماهيري كبير يوم الأحد القادم
  • متى موعد عيد الفطر 2025/1446؟ وكم عدد أيام الإجازة بالدول العربية والإسلامية؟