تعرضت سيدة بريطانية للدغة من حشرة مجهورة أثناء جلوسها في الهواء الطلق، وكادت أن تضطر إلى بتر ساقها، بعد أن أصيبت بعدوى غريبة، وفقا لموقع «ديلي ستار».

ذكر الموقع أن السيدة بيلا لامورتي البالغة 39 عاما، كانت تزور إحدى صديقاتها الشهر الماضي، وتعرضت للدغة حشرة وشعرت بآلام في كاحلها الأيمن، واستيقظت في اليوم التالي بالكاد قادرة على المشي، ونُقلت إلى المستشفى في بريطانيا.

«بيلا» تخضع لعملية جراحية

أكد الأطباء أن اللدغة جعلت «بيلا» تضطر للخضوع لعملية جراحية من أجل إزالة الأنسجة المصابة، ورغم أن الأطباء لم يتمكنوا من تأكيد نوع الحشرة، إلا أنهم اعتقدوا أنه «العنكبوت»، وبعد أسابيع من العملية، عادت «بيلا» إلى حياتها الطبيعية.

تحدثت «بيلا» عن تفاصيل ما حدث لها قائلة: «ذهبت لرؤية صديقتي، وكنا نجلس بالخارج وكنت أرتدي جوارب شبكية، ولم ألحظ أي شيء يعضني، ولم أشعر بأي ألم فوق كاحلي، إلا عندما صعدت إلى الطابق العلوي في وقت لاحق من الليل».

بيلا: شعرت بعدم الارتياح في اليوم التالي

وأضافت «بيلا»: «في اليوم التالي شعرت بعدم الارتياح، ولم أتمكن من المشي تقريبًا، وكان الأمر مؤلمًا للغاية، إذ كان عليّ أن أزحف على السلم، وكأن شخصًا ما يطعن قدمي بخنجر باستمرار، أخبروني أنهم بحاجة إلى إجراء عملية جراحية وقطع اللحم الميت لأن بعضه أصبح معديا».

وأكملت حديثها عن تفاصيل ما حدث معها قائلة: «أخبرني الأطباء أنني من الممكن أن أفقد قدمي أو ساقي، وقال لي الطبيب إنها بالتأكيد لدغة حشرة، لكنهم لم يكونوا متأكدين من أنها عنكبوت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لدغة لدغة عنكبوت عملية عملية جراحية

إقرأ أيضاً:

قطر الخيرية تجري عمليات جراحية للمرضى في اليمن

قامت قطر الخيرية بإجراء عمليات إصلاح العيوب الخلقية في القلب لدى الأطفال بواسطة القسطرة، وعمليات جراحة القلب المفتوح، وعمليات زراعة الكلى للمرضى المحتاجين في اليمن، وذلك بالشراكة والتعاون مع كل من “برنامج التنمية الإنسانية” ومركز القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى بمدينة تعز، بواسطة طاقم من الأطباء المتطوعين من خارج اليمن وداخلها، حيث تم إجراء 54 عملية في المركز خلال هذه الفترة، فيما سيتم تنفيذ مزيد من العمليات في مجال زراعة الكلى والقلب المفتوح تباعا في الفترة القادمة.

 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فقد أدى النزاع في اليمن منذ أكثر من 9 سنوات وتدهور الوضع الاقتصادي وتزايد انعدام الأمن الغذائي والتفشي المتكرر للأمراض إلى انهيار النظام الصحي في اليمن، وأشارت تقديرات المنظمة إلى أن 46 بالمائة من إجمالي المرافق الصحية في اليمن حاليا تعمل جزئيا، أو قد تكون خارج الخدمة كليا، بسبب نقص الموظفين والموارد المالية، والكهرباء، والأدوية، والإمدادات، والمعدات، ما يجعل الدعم في الجانب الصحي ومساعدة الفئات الهشة طبيا غاية في الأهمية، وفق وكالة قنا القطرية.

 

وعلى نحو متصل، شهد الأسبوع الحالي في نفس المركز تنفيذ 12 عملية زراعة قلب مفتوح، وتعد هذه العمليات امتدادا للمرحلة الأولى من هذا المشروع الذي بدأ في شهر رمضان الماضي، وبلغ إجمالي العمليات التي أنجزها حتى الآن 29 عملية، فيما سيتواصل إجراء هذه العمليات خلال الأسابيع الثلاثة القادمة لإنجاز المتبقي منها، بحيث يصل إجمالي عدد عمليات القلب المفتوح التي يستهدف المشروع إنجازها حتى نهاية هذه المرحلة 70 عملية.

 

واعتبر البروفيسور أبو ذر الجندي مدير عام مركز القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى بمدينة تعز واستشاري جراحة القلب والكلى، أن هذه الفعالية الطبية التي خصصت لمرضى القلب والكلى في بلاده مهمة للغاية وفرصة عظيمة، وهي الأولى من نوعها في محافظة تعز، نظرا لأنها تسهم في إنقاذ حياة كثير من المرضى، وتخفف من معاناتهم وآلامهم.

 

وأكد أن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في تطوير القدرات الطبية في المركز وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

 

ووجه الجندي شكره الكبير لقطر الخيرية والمحسنين في دولة قطر الذين جعلوا أطفال ومرضى اليمن ضمن أجندة مشاريعهم التي ينفذونها على مستوى العالم، داعيا المولى عز جل أن يجزيهم خير الجزاء، وحث قطر الخيرية والمؤسسات الإنسانية الأخرى لتوسعة هذه الأنشطة لتكون نواة لمشاريع مستدامة.

 

يذكر أن قطر الخيرية، وبالشراكة مع الهلال الأحمر القطري، دشنت العمل بجهاز القسطرة القلبية في مركز القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى في محافظة تعز باليمن في وقت سابق من هذا العام. ويعد هذا الجهاز نقلة نوعية من شأنها تقديم تشخيص أكثر دقة ورعاية أكثر كفاءة وجودة.


مقالات مشابهة

  • سيدة تنهي حياة نجلتها بالمنوفية والسبب صادم
  • اليوم التالي لجعجع: تفاهم اميركي ـ ايراني
  • امرأة كادت تفقد بصرها بسبب صبغة الشعر!
  • غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا بكفر الشيخ بدءاً من الغد
  • عاشق أفاعي يواجه الموت بعد لدغة ثعبان كان يربيه
  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • شاهد.. سفينة سياحية كادت تلقى مصير تايتانيك
  • قطر الخيرية تجري عمليات جراحية للمرضى في اليمن
  • سيدة بريطانية تفقد نصف وزنها بعد الطلاق.. ما علاقة الأشباح؟
  • اليوم التالي للمناظرة الأمريكية