تشهد العديد من المدن الفلسطينية حملات اعتقال تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية بشكل يومي، ومع فجر اليوم الجمعة الموافق 30 أغسطس 2024، إذ اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين من نابلس، واقتحمت مخيم بلاطة للاجئين، شرق المدينة.


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من محاور عدة، وداهمت عددا من المنازل في مخيم العين غرب المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: حمزة أبو زيتون، ويوسف حسن ناطور، ويوسف العزوني.


وأضافت أن قوات اعتقلت الشاب علاء الفلاحة بعد اقتحام منزله في منطقة كلية الروضة بالجبل الشمالي، والاعتداء عليه بالضرب، وبسام البسطامي من منطقة الضاحية.


وفي نفس السياق، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال معززة بجرافة عسكرية مخيم بلاطة شرق المدينة، وسط اطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات داخل المخيم.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال شرعت بأعمال تجريف وتخريب بالبنية التحتية داخل المخيم.

الاحتلال يقصف مركبة جنوب جنين 

وعلى صعيد آخر قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مركبة في بلدة الزبابدة، جنوب جنين.
وأفادت مراسلة "وفا"، بأن طائرة مُسيرة إسرائيلية قصفت مركبة في الزبابدة، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف التابعة لها من الوصول إلى مكان القصف.
وكانت قوات خاصة إسرائيلية حاصرت في وقت سابق من فجر اليوم منزلا في البلدة وأطلقت النار تجاهه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي اعتقال مخيم بلاطة جنين نابلس المدن الفلسطينية مخيم بلاطة للاجئين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة في طولكرم

استشهد ثلاثة فلسطينيين الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، وذلك وتزامنا مع مواصلة الاحتلال عملياته العسكرية في مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيّرة مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدت الغارة إلى اشتعال النيران في أحد المنازل القريبة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول ثلاثة شهداء إلى مستشفى الإسراء في طولكرم، جراء قصف الاحتلال للمركبة، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من آب/ أغسطس الماضي، إلى 50 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و12 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

View this post on Instagram A post shared by ♕︎???????????????????????? ????????????????????????????????♕︎ (@sallman.kh)

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أفادت بأن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة.
وفي وقت لاحق، داهمت قوات الاحتلال ضاحية اكتابا، ونقلت بجرافة هيكل المركبة التي تعرضت للقصف.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وفجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

????عاجل| قوات الاحتلال تسحب مركبة الشهداء الثلاثة التي قصفتها قرب ضاحية إكتابا في #طولكرم.#طوفان_الأقصى#الضفة_الغربية #خبر_نيوز pic.twitter.com/322zdauhTr — خبر نيوز (@Khabrnews1) September 11, 2024
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال صعدت من عدوانها على المخيم وسكانه، ودفعت بالمزيد من الجنود والآليات العسكرية إلى حاراته، وسط التنكيل بالمواطنين وطردهم من منازلهم وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وأضافت أن قوات الاحتلال فجرت وأحرقت عددا من المنازل في المخيم، منها إحراق منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

تشغيل آيات قرآنية في سماعات طولكرم ومخيماتها وضواحيها pic.twitter.com/TU1V3792oX — وفاء طوفان الاقصى ???????????????? (@AbwWfa76108) September 11, 2024

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة الدخان الناتج عن اشتعال النيران في المنازل.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة أربعة مواطنين بالاختناق جراء تفجير الاحتلال لمنزل في حارة البلاونة في المخيم.

ومنعت قوات الاحتلال مركبة إسعاف الهلال الأحمر من دخول المخيم، كما أفادت الجمعية باحتجاز قوات الاحتلال طاقم الإسعاف داخل المخيم أثناء توجهه لنقل حالة مرضية بعد تنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وانقطاع الاتصال مع أفراد الطاقم.


وواصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل المواطنين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج المواطنين من منازلهم.

تغطية صحفية: من مكان قصف الاحتلال مركبة قرب ضاحية إكتابا في طولكرم، ما أدى لارتقاء 3 شبان. pic.twitter.com/fIdU6jY8YK — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 11, 2024
كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد، مما حدا بقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني في طولكرم إلى فتح أبواب مقرها لأكثر من (30) عائلة نازحة من المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 702 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: شهداء باستهداف الاحتلال مركبة في طولكرم
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة في طولكرم
  • 3 شهداء بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • 264 مستوطنا يقتحمون الأقصى .. واقتحام مخيم شعفاط
  • العدو يصيب فلسطينيين بالرصاص في طمون و ينصب حاجزا عسكريا شرق قلقيلية
  • قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من الخليل