الحرة:
2024-09-14@11:24:47 GMT

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

أفادت تقارير إعلامية بأن طائرة مدنية تابعة لشركة مصر للطيران، هبطت بشكل اضطراري في أحد المطارات الليبية، الخميس، وذلك خلال رحلة كانت متجهة من القاهرة إلى الكاميرون.

ووفقا لموقع "صدى البلد" المصري، فإن راكبة من الجنسية الكاميرونية شعرت بآلام الولادة بعد إقلاع الرحلة رقم "887 / 737-800" التابعة لمصر للطيران، من مطار القاهرة الدولي، حيث فاجأها المخاض.

وأشار إلى أن قائد الطائرة اضطر إلى التواصل مع أقرب المطارات، وهو مطار الكفرة الدولي، لطلب الهبوط الاضطراري.

وبدوره، أكد موقع "بوابة الوسط" الليبي، أن الهبوط الاضطراي الذي جرى في مطار الكفرة، جنوب شرقي البلاد، كان ناجما عن وجود حالة ولادة مستعجلة لمسافرة كاميرونية.

فيديو اللحظات الأولى.. انفجار نافذة يجبر طائرة على الهبوط اضطراريا ​انفجرت نافذة طائرة ركاب في الجو، مما أجبرها على الهبوط اضطراريا في ولاية أوريغون الأميركية، الجمعة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال جهاز الإسعاف في مدينة الكفرة، إن رئيس غرفة الطوارئ بالمطار أبلغ عن قرب هبوط طائرة مصرية بها حالة ولادة، حيث توجهت سيارة عناية فائقة وسيارتا إسعاف برفقة قابلات، وسيارة عيادة متنقلة.

فيديو.. هبوط اضطراري لطائرة مصرية بعد وفاة قائدها "في الجو" نشر موقع "القاهرة 24" مقطعا مصورا يوثق إعلان  مساعد الطيار عن وفاة قائد الطائرة المصري، حسن يوسف عدس، خلال رحلة كانت متجهة من القاهرة إلى مدينة الطائف بالسعودية.

وأكد الجهاز أن الجهات الأمنية والطبية الليبية أعلنت حالة الاستنفار فى مطار الكفرة، و"الدفع بطاقم من مستشفى النساء والولادة، وجهاز الإسعاف والطوارئ، من مستشفى الكفرة" لاستقبال حالة الولادة المستعجلة.

وأضاف أن القافلة الطبية "وصلت قبل هبوط الطائرة وتعاملت على الفور مع الحالة، ونقلت الأم والطفل إلى مركز النساء والولادة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قرار جديد ضد سعد الصغير في قضية المخدرات

جدد المستشار رئيس محكمة جنح النزهة بمصر، محمد السماحي، الخميس، حبس المطرب الشعبي المصري سعد الصغير، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه في اتهامه بحيازة زيت المارغوانا المخدر أثناء قدومه من إحدى الدول إلى مطار القاهرة.

من جانبها، سحبت مصلحة الطب الشرعي أمس الأربعاء، عينة من دم سعد الصغير، لإجراء تحليل المواد المخدرة له الذي طلبته النيابة العامة للتأكد من تعاطيه المخدرات.
وأمرت النيابة العامة بالنزهة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

حبس #سعد_الصغير 4 أيام بتهمة حيازة وتعاطي مخدرات بعد ضبطه بها داخل مطار القاهرة، وإحالته للطب الشرعي لإجراء تحليل تعاطيه المخدرات pic.twitter.com/8gLhDxjfER

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 10, 2024

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، ألقت القبض على الصغير، بعد عودته من الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي 10 سبتمبر (أيلول)، عقب العثور على مواد مخدرة بحوزته.
وأقر سعد الصغير بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطي الشخصي، ما دفع الجهات المختصة إلى تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
وكانت المضبوطات عبارة عن سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريغوانا، وذلك على غرار الفنانة منة شلبي، التي تم ضبطها في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، في مطار القاهرة لحيازتها مواد مخدرة بغرض التعاطي.

مقالات مشابهة

  • الكويت ولبنان يتفوقان في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية
  • رحلة طارئة تلغي إقلاعها لتجنب الاصطدام بطائرة أخرى
  • قرار جديد ضد سعد الصغير في قضية المخدرات
  • بالفيديو.. طائرة إيرباص تمزق ذيل طائرة إقليمية
  • محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..
  • مقاطع فيديو صادمة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • تطور القدرات اليمنية.. نظرة أخرى إلى إسقاط MQ9
  • كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق
  • فيديو صادم.. هبوط اضطراري لطائرة بعد اشتعال محركها أثناء التحليق