انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر تعرض السياسية الألمانية اليسارية سارة فاغنكنخت خلال خطاب ألقته في مدينة إرفورت بوسط ألمانيا لهجوم غريب.

حيث قام رجل خمسيني برش سائل أحمر لاصق مستخدما حقنة طبية على فاغنكنخت أثناء خطابها.

وتم القبض على المنفذ وأصيب بجروح طفيفة ولم يتبين حتى الآن سبب هجومه.

لكن بعض الحضور قال إنه أثناء الهجوم صرخ بكلمات لها علاقة بأوكرانيا.

ووفقا للشرطة فإنه لا يمكن استبعاد الدافع السياسي للهجوم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فاغنكنخت بأوكرانيا ألمانيا برلين فاغنكنخت بأوكرانيا منوعات

إقرأ أيضاً:

الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"

للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاما، تعبر سفن حربية ألمانية مضيق تايوان، الأمر الذي أثار غضب بكين، لكن الغرب وفي مقدمته الولايات المتحدة يكرر الإبحار العسكري في هذا المضيق لتأكيد أنه مياه دولية وليس تابعا للصين.

اعلان

أدان جيش التحرير الشعبي في الصين (الاسم الرسمي للجيش الصيني)، السبت، عبور قطعتين حربيتين ألمانيتين من مضيق تايوان.

وذكرت قيادة المسرح الشرقي في الجيش الصيني في بيان: "إن مرور القطعتين، الفرقاطة وسفينة الإمداد كان تضخيماً إعلامياً".

وأضافت أن القوات الجوية والبحرية الصينية راقبت القطعتين الألمانيتين وحذرتهما.

وقالت: "إن سلوك الجانب الألماني يزيد من المخاطر الأمنية ويبعث إشارة خاطئة. والقوات في مسرح العمليات في حالة تأهب قصوى طوال الوقت، وستواجه بحزم جميع التهديدات".

Relatedشاهد: الصين تختبر قدراتها "للاستيلاء على السلطة" في تايوان وتطوّقها بطائرات وسفن حربية"حرب نفسية وتهديد لسلامة الطيران".. تايبيه ترصد 6 مناطيد صينية فوق مضيق تايوانشاهد: الصين تجري مناورات عسكرية حول تايوان وتطوّقها بسفن وطائرات حربية "عقاباً على أعمال انفصالية"

وكانت ألمانيا ذكرت في وقت سابق أن قطعتين حربيتين تابعتين لبحريتها عبرتا، الجمعة، مضيق تايوان، في أول خطوة من نوعها في المياه المتنازع عليها منذ أكثر من عقدين.

وأكدت وزارة الدفاع في تايوان هذا المرور، في بيان مقتضب نشرته على منصة "إكس" (تويتر سابقاً).

وتسعى برلين لزيادة انخراطها في مشاركتها الدفاعية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، للصحفيين: "الإشارة بسيطة للغاية، وحافظنا عليها دائما. المياه الدولية هي مياه دولية".

وتزعم الصين أن جزيرة تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي جزء من أراضيها، وتعد عبور القطع البحرية للمضيق الذي يفصلها عن البر الصيني بمنزلة "أعمال استفزازية".

لكن الولايات المتحدة وحلفاءها مثل أستراليا وكندا وبريطانيا وفرنسا تنظم بشكل دوري عمليات في المضيق تطلق عليها اسم "حرية الملاحة".

وأبحرت قطع حربية تابعة لهذه الدول في المضيق للتأكيد على أنه مياه دولية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير: الصين تدير حملة على الإنترنت للتأثير على الانتخابات الأمريكية عبر حسابات وهمية رئيس تايوان متحدياً الصين: استعيدوا أراضيكم من روسيا قبل المطالبة بأراضينا سوليفان في الصين: أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي منذ سنوات لخفض التوتر بين بكين وحلفاء واشنطن جيش التحرير الشعبي الصيني تايوان ألمانيا الصين- حاملة طائرات بكين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: عشرات القتلى والجرحى في القطاع بقصف إسرائيلي ومبعوث بايدن يزور تل أبيب لتفادي حرب مع لبنان يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة البعيدة المدى ضد روسيا يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة يعرض الآن Next إيوان ماكغريغور ينال نجمة على اسمه في ممشى المشاهير في هوليوود اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي قطاع غزة سياسة الهجرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بولندا حرائق فرنسا ألمانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا الهجرة غير الشرعية نوتردام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"
  • رصد نجم عملاق أحمر بتفاصيل مثيرة
  • يفوق حجم الشمس بأضعاف.. رصد نجم عملاق أحمر بتفاصيل مثيرة
  • تدافع مئات المصلين لمصافحة إمام الحرم ياسر الدوسري أثناء تواجده في جنوب أفريقيا .. فيديو
  • فرقاطة ألمانية تبحر في مضيق تايوان للمرة الأولى منذ 20 عام
  • اين يقع غار ثور؟.. اختبأ 3 ليال فيه النبي أثناء الهجرة (فيديو)
  • نجاة عامل بعد تأرجحه على ارتفاع كبير أثناء محاولته تركيب جهاز التكييف.. فيديو
  • إجراءات ألمانية صارمة تهدد بإغلاق فضاء شنغن
  • قرار جديد.. أبرز شركة طيران ألمانية تُمدد تعليق رحلاتها إلى لبنان
  • فيديو صادم.. هبوط اضطراري لطائرة بعد اشتعال محركها أثناء التحليق