قال ممثلو الادعاء الفرنسي لشبكة "سي إن إن" الأميركية، إنهم طلبوا معلومات من سويسرا بشأن مزاعم عن "أفعال عنف" ارتكبها مؤسس تلغرام، بافل دوروف، ضد أحد أطفاله قبل سنوات.

وكانت الشريكة السابقة للملياردير الروسي، الذي أفرج عنه بكفالة، الأربعاء، بعدما أمضى 4 أيام معتقلا في فرنسا، إيرينا بولغار، قد رفعت دعوى قانونية بمحكمة في جنيف بسويسرا في مارس 2023، بشأن "اعتداء" دوروف على طفلهما.

وأخبرت بولغار "سي إن إن" أنها كانت على علاقة بدوروف بين أوائل عام 2013 و2022 وأن لديهما 3 أطفال، يعيشون معها في سويسرا منذ عام 2020.

وكانت بولغار قد كتبت على منصة إنستغرام في وقت سابق: "على الرغم من حقيقة أن الزواج لم يتم تسجيله، فقد تم الاعتراف بالأطفال رسميا ويحملون اسم عائلة الأب".

تطورات أزمة مؤسس تلغرام.. "تحركات" إماراتية وتحذير روسي طالبت روسيا، الخميس، فرنسا بعدم تحويل قضية مؤسس تطبيق تليغرام، بافيل دوروف، إلى "اضطهاد سياسي"، فيما أكدت الإمارات التي يحمل جنسيتها أيضًا أنها على اتصال بالسلطات في باريس بشأن القضية.

وفي الدعوى القانونية التي اطلعت عليها "سي إن إن"، قالت محكمة سويسرية في جنيف إن شريكة دوروف السابقة رفعت الدعوى بتهمة العنف ضد أحد أطفالهما الـ3.

وتواصلت الشبكة مع محامي دوروف بشأن هذه المزاعم والقضية، لكنه رفض التعليق.

وتزعم القضية أن دوروف "أذى" ابنه الأصغر 5 مرات بين عامي 2021 و2022. وفي إحدى الحالات، زُعم أنه هدده "بأنه سيقتله"، حسبما جاء في الدعوى.

ووفقا للدعوى، فإنه بعد الحوادث المزعومة كان الطفل في "حالة قلق"، ويعاني من "اضطرابات النوم المنتظمة والتبول اللاإرادي والكوابيس".

وتدّعي بولغار في الدعوى القضائية أنه في نهاية عام 2018، انفصلت عن دوروف الذي تعهد كتابيا بأنه مستعد للمساهمة بمبلغ 150 ألف يورو شهريا من أجل إعالتها وأطفالها.

وجاء في الدعوى: "أعطى دوروف شريكته السابقة بطاقتي بنك محددتين، مما سمح لها بسحب المبلغ المذكور من حساباته الشخصية".

لكنه في وقت لاحق "حجب" البطاقات البنكية التي أعطاها لشريكته السابقة، ولم ير أطفاله منذ سبتمبر 2022 أو يعتني بهم، وفقا للدعوى.

اجتماع بماكرون و"تجسس إماراتي".. ماذا جرى لمؤسس تيليغرام؟ كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية تفاصيل جديدة عن علاقة مؤسس تطبيق تيليغرام بافيل دوروف (39 عاما) بالحكومات الغربية، مشيرة إلى عشاء مع الرئيس الفرنسي وعملية اختراق لهاتفه نفذها عملاء فرنسيون وإماراتيون.

وفي منشور على "إنستغرام" بتاريخ 30 يوليو، قالت بولغار إنها التقت بدوروف في عام 2012 وكانت تعيش معه كـ"عائلة" منذ عام 2013 في سانت بطرسبرغ حيث وُلد أطفالهما الـ3.

وكتبت في منشورها: "رغم العيش في دول مختلفة، ظلت علاقتي مع بافل عائلية".

وأضافت بولغار أنهما "بقيا زوجين" وكان دوروف يزورها وأطفالها في سويسرا برفقة والدته وشقيقه.

وذكرت أنها لم تنشر المعلومات عن عائلتها لتجنب لفت الانتباه إليها أو إلى أطفالها عمدا. لكنها غيرت رأيها لأن أطفالها كانوا يسألون عن سبب عدم وجود معلومات عنهم على الإنترنت، "على عكس طفلي والدهم الأكبر سنا"، على حد قولها.

واعتُقل دوروف، البالغ من العمر 39 عاما، في مطار بورجيه بباريس، السبت، بموجب مذكرة توقيف بعدة تهم تتعلق بـ"فشله في الحد من المحتوى المتطرف وغير القانوني" في تطبيق الرسائل النصية الذي يحظى بأكثر من 900 مليون متابع.

وأخضع قاض فرنسي، دوروف، لتحقيق رسمي، الأربعاء، فيما يتعلق بالجريمة المنظمة عبر تطبيق تلغرام، لكنه منح رجل الأعمال الإفراج بكفالة بشرط دفع 5 ملايين يورو، وتسجيل حضوره لدى الشرطة مرتين في الأسبوع، وألا يغادر الأراضي الفرنسية.

وأثار اعتقاله جدلا حول حرية التعبير، وتسبب في مخاوف خاصة في كل من أوكرانيا وروسيا، حيث إنه يحظى بشعبية كبيرة وأصبح أداة اتصال رئيسية بين أفراد الجيش الروسي والمدنيين خلال حرب موسكو على جارتها، وفق "سي إن إن".

وأبلغ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الصحفيين أنه "لم يكن على علم مطلقا" برحلات دوروف إلى فرنسا، وأن اعتقاله كان "عملا مستقلا" اتخذته النيابة العامة الفرنسية.

وولد دوروف الذي يحمل الجنسية الروسية والفرنسية والإماراتية، في الاتحاد السوفيتي عام 1984، وفي العشرينيات من عمره أصبح معروفا باسم "مارك زوكربيرغ روسيا".

وغادر دوروف روسيا في عام 2014 ويعيش في دبي، حيث يقع مقر تلغرام. وتقدر مجلة "فوربس" ثروته بنحو 15.5 مليار دولار.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الدعوى سی إن إن

إقرأ أيضاً:

140 ألف درهم تعويضاً عن موت الأشجار والنخيل

إيهاب الرفاعي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة

اتفق شخص مع آخر على بيع مزرعته وبها كافة الخدمات، وتضم أنواعاً مختلفة من النخيل والأشجار، وبعدما نشب خلاف بينهما على سداد قيمة المزرعة انتقل الخلاف إلى المحاكم التي قضت بفسخ عقد البيع ورد المبلغ إلى المشتري، على أن يستلم البائع مزرعته وعند الاستلام فوجئ البائع بأن المزرعة خالية من الخدمات، وأن أشجار النخيل ماتت.
ورفع البائع دعوى قضائية يطالب فيها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي له مبلغ 140 ألف درهم واحتياطياً ندب خبير وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل الأتعاب، موضحاً أنه باع مزرعته للمدعى عليه، وبعدها أقام كل منهما دعوى ضد الآخر، وقضي بفسخ عقد البيع إلا أن المدعي بعد استلامه للأرض الزراعية وجدها خالية من الأشجار والنخيل والبناء والمياه على الرغم من سداد المدعي للمدعى عليه قيمتها بمبلغ 140 ألف درهم بناء على الأحكام القضائية مما حدا به لإقامة دعواه.
وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوي المدنية والإدارية برفض الدعوى وألزمت المدعي بالمصاريف والرسوم ومقابل الأتعاب.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن الثابت من الأوراق أن طرفي الدعوى صدر بينهما أحكام قضائية منذ أكثر من ثلاث سنوات بفسخ عقد بيع المزرعة محل الدعوى، وكانت المرزعة وما بها من أشجار وبناء تحتاج لمتابعة وصيانة وعناية، وكانت الأوراق قد خلت مما يثبت أن المدعي تقدم بطلب تسليمه المزرعة محل الفسخ عند صدور الأحكام القضائية بفسخ عقد البيع والتي ألزمته بإعادة قيمتها للمدعى عليه، وتراخى عن طلب تسليمه المزرعة أو فتح ملف تنفيذي بذلك ليثبت رفض المدعى عليه تسليمه إياها حتى يثبت للمحكمة تعنت المدعى عليه، أو عدم استطاعة المدعي دخول المزرعة ورعايتها والمحافظة على ما بها من بناء وأشجار، ومن ثم فإن الدعوى تكون قد أقيمت على غير سند مستوجبة للرفض.

مقالات مشابهة

  • هل قال مؤسس تيليغرام إن واتساب يسمح بالتجسس على الهواتف حتى لو كانت مغلقة؟
  • 140 ألف درهم تعويضاً عن موت الأشجار والنخيل
  • بريطانيا تردّ على اتهامات روسيا في قضية "التجسس"
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • رينارد يثير الجدل بشأن عودته لتدريب الأخضر
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين - عاجل
  • في أول قضية لها على Threads.. هيئة رقابة ميتا تطلب توضيحًا بشأن التهديدات بالقتل
  • قومي المرأة: نستقبل ما بين 30-40 ألف شكوى متنوعة سنويا منها ما يتعلق بالعنف
  • انقضاء الدعوى الجنائية في قضية الفنان أحمد صلاح حسني