موقع 24:
2024-09-14@11:24:08 GMT

هاريس تكشف موقفاً متناقضاً من الحرب في غزة

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

هاريس تكشف موقفاً متناقضاً من الحرب في غزة

تعهدت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس باتباع نهج أكثر صرامة تجاه الهجرة على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وقالت إنها لن تحجب الأسلحة عن إسرائيل، وذلك في أول مقابلة لها مع مؤسسة إخبارية كبرى، منذ ترشيح الحزب الديقراطي لها لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وفي المقابلة مع المذيعة دانا باش على شبكة "سي إن إن"، سعت هاريس إلى إظهار قدرتها على التعامل مع القضايا على الساحة، ومنح الأمريكيين نبذة عن مواقفها السياسية، قبل نحو شهرين من انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وقالت هاريس إنها ستجدد المساعي لإقرار تشريع حدودي شامل، من شأنه تشديد الهجرة إلى الولايات المتحدة، وتعهدت "بإنفاذ قوانيننا" للتصدي للعبور عبر الحدود.

وأضافت هاريس "لدينا قوانين يتعين اتباعها وتنفيذها، والتي تتعامل مع من يعبرون حدودنا بشكل غير قانوني، ويجب أن تكون هناك عواقب".

كما تطرقت لدعم الرئيس جو بايدن القوي لإسرائيل، ورفضت دعوات من البعض في الحزب الديمقراطي إلى إعادة النظر في إرسال الأسلحة إلى إسرائيل، بسبب ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة.

وقالت إنها تؤيد أن تكون إسرائيل قوية، لكن "يتعين علينا التوصل إلى اتفاق" بشأن وقف لإطلاق النار في غزة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت ستحجب الأسلحة عن إسرائيل، أجابت "لا، يتعين علينا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن". 

وعبر عباس علوية أحد مؤسسي حملة "غير ملتزم"، التي احتجت على سياسة بايدن، عن إحباطه من موقف هاريس حيال غزة.

HORRIFIC. It's extremely clear that Kamala Harris would do the same as what Biden is doing on Gaza: "Would you do anything differently? For example, would you withhold some U.S. weapons shipments to Israel?"
Kamala Harris: "I'm unequivocal and unwavering in my commitment to… pic.twitter.com/EQ0gV6vcFP

— HalalFlow (@halalflow) August 30, 2024

وقال علوية: "إذا كانت نائبة الرئيس مهتمة بوقف إطلاق النار، فعليها أن تدعم التوقف الفوري عن إرسال الأسلحة".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس إسرائيل هاريس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نشر صور جديدة لكيم جونغ أون تكشف لمحة نادرة عن البرنامج النووي بكوريا الشمالية

(CNN)-- أعطت الصور الجديدة للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وهو يقوم بجولة في ما قالت وسائل الإعلام الرسمية إنها منشأة لتخصيب اليورانيوم، لمحة نادرة للغاية داخل برنامج الأسلحة النووية للدولة المعزولة الخاضعة لحراسة مشددة.

Credit: KCNA

ووفقاً لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA)، الجمعة، زار كيم المنشأة - وهي مستودع مضيء ومعقم مليء بصفوف طويلة من الآلات الأسطوانية - والتي تستخدم لإنتاج مواد نووية صالحة للاستخدام في الأسلحة لترسانة كوريا الشمالية المتنامية.

ويأتي التقرير في الوقت الذي تواصل فيه كوريا الشمالية تكثيف برنامجها غير القانوني للأسلحة النووية وتعزيز العلاقات مع روسيا، مما يعمق القلق الواسع النطاق في الغرب بشأن التوجه الذي تتبعه الدولة المعزولة في عهد كيم.

Credit: Rodong Sinmun

ولم يتم الكشف عن الموقع والموعد الدقيق لزيارة كيم للموقع في التقرير، لكن الغرض من تفتيشه كان واضحًا، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية: وضع "خطة طويلة المدى لزيادة إنتاج المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة".

ويقول الخبراء إن الصور - التي تظهر كيم محاطًا برجال يرتدون الزي العسكري وقمصان المختبر البيضاء الواضحة - تؤكد ثقة كوريا الشمالية المتزايدة في مكانتها كقوة نووية.

وقال الزميل في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، أنكيت باندا: "كيم واثق بشكل استثنائي هذه الأيام، وهو مهتم بشكل خاص بالتأكد من عدم إساءة تفسير دعواته لزيادة هائلة في القدرات النووية"، مضيفًا أن "هذه الإفصاحات تضفي مصداقية". لخطط كوريا الشمالية وإظهار أنهم قطعوا شوطا طويلا في قدراتهم على التخصيب.

وهو موضوع تطرق إليه الزعيم الكوري الشمالي بشكل متكرر في السنوات الأخيرة، بما في ذلك هذا الأسبوع.

وفي خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس كوريا الشمالية، الاثنين، تعهد كيم بتوسيع الترسانة النووية للنظام "بشكل كبير"، مكررا الخطاب العدائي الذي استخدمه في الماضي.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • احتجاجات في كندا والمخرجة ترد.. فيلم روسي يثير غضب أوكرانيا
  • فيلم "روس في الحرب" يشعل الاحتجاجات في تورنتو السينمائي
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • أستاذ علم اجتماع: مصر تقف موقفا محايدا في الأزمة السورية
  • إسرائيل تواصل استفزاز مصر بـ "سلاح حماس"
  • نشر صور جديدة لكيم جونغ أون تكشف لمحة نادرة عن البرنامج النووي بكوريا الشمالية
  • معاريف: حزب الله يحاول الحفاظ على "معادلة الألم" مع إسرائيل
  • بين حزب الله و إسرائيل.. من سيتوقف عن إطلاق النار أولاً؟