موقع 24:
2024-09-14@11:12:33 GMT

إيلون ماسك يترقب حجب "إكس" في البرازيل

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

إيلون ماسك يترقب حجب 'إكس' في البرازيل

قالت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة "إكس" إنها تتوقع أن تأمر المحكمة العليا في البرازيل بحجب المنصة في البلاد، مع استمرار معركة قانونية ضارية بشأن الامتثال للقوانين المحلية، وإصرار إيلون ماسك على أن المنصة التي يملكها تعاقب لرفضها الرقابة.

وذكرت منصة إكس أنها تتوقع أن يأمر قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس بحظر الموقع "قريباً"، بعد انتهاء المهلة التي حددتها المحكمة للشركة، لتعيين ممثل قانوني في البرازيل، مساء أمس الخميس.


وقبل منتصف الليل بقليل، كانت المنصة لا تزال تعمل بشكل طبيعي في البلاد.
وفي وقت سابق، حظرت المحكمة العليا الحسابات المصرفية المحلية لشركة ستارلينك التابعة للملياردير ماسك، بينما يدفع الخلاف الأساسي حول إكس المنصة إلى حافة الحجب في واحدة من أسواقها الرئيسية.

ديكتاتور شرير

وعبر منصته، هاجم ماسك القاضي ووصفه بأنه "دكتاتور شرير".

كما استنكر الحكم المتعلق بستارلينك، ووصفه بغير قانوني، قائلاً إن هذا الإجراء يعاقب "بشكل غير لائق" المساهمين الآخرين وكذلك المواطنين البرازيليين.
وأعلن ماسك أيضاً أن سبيس إكس، الشركة الأم لستارلينك، ستوفر خدمة الإنترنت مجاناً للمستخدمين البرازيليين "حتى يتم حل هذه المسألة".
وقال مصدر في المحكمة العليا إن قرار المحكمة بمعاقبة ستارلينك، الذي وقعه مورايس، يأتي رداً على عدم وجود ممثلين قانونيين في البرازيل لشركة إكس.
كما ينبع قرار تجميد الحسابات المصرفية لستارلينك من نزاع منفصل بشأن غرامات لم تدفعها إكس فُرضت عليها بسبب عدم تسليم بعض المستندات.

وذكرت صحيفة فولها المحلية أن الغرامات بلغت 20 مليون ريال برازيلي (3.6 مليون دولار) على الأقل.

وكانت المحكمة العليا قد حددت موعداً نهائياً لإكس لاختيار ممثلها القانوني في البرازيل بحلول الساعة الثامنة، مساء أمس الخميس.
ويتطلب القانون البرازيلي من جميع شركات الإنترنت أن يكون لها ممثل قانوني في البلاد، يمكنه تلقي الأوامر القضائية، ويكون مسؤولاً قانونياً عن الأعمال التجارية.
وتدور القضية في النزاع المتصاعد حول ما إذا كان بإمكان مورايس أن يأمر شركة إكس بحظر حسابات معينة متهمة بنشر الأكاذيب، وهو الطلب الذي ندد به ماسك ووصفه بأنه رقابة.
ومعظم الحسابات التي أمرت السلطات بحظرها يديرها مؤيدون للرئيس السابق المنتمي لليمين المتطرف جايير بولسونارو، وبعضها ينكر خسارته في انتخابات عام 2022.
ويمكن أن تؤدي النزاعات المتراكمة إلى خسارة إكس لواحدة من أكبر أسواقها في الوقت الذي يواجه فيه ماسك صعوبات في الحصول على عوائد من الإعلانات على المنصة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت إكس إغلاق مكتبها وتسريح موظفيها في أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، بسبب ما أسمته "أوامر الرقابة" من مورايس، مع إبقاء خدمتها متاحة للمستخدمين البرازيليين.
وتُستخدم منصة إكس على نطاق واسع في البرازيل، وهي وسيلة تواصل مهمة خاصة للسياسيين.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منصة إكس ماسك إكس أمريكا إيلون ماسك البرازيل إكس أمريكا المحکمة العلیا فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

إي فاينانس تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية

أطلقت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" منصة مصر الصناعية الرقمية، بما تشمله من خدمات تخصيص الأراضي الصناعية من خلال الخريطة الاستثمارية، وإصدار رخص التشغيل بالإخطار وخدمات المتابعة السنوية.


وتتيح المنصة خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك، كما أنه جاري العمل على الانتهاء من إطلاق خدمات إصدار تراخيص البناء وإصدار السجل الصناعي، كما سيتم تباعًا إطلاق العديد من الخدمات الأخرى الخاصة بوزارة الصناعة والجهات التابعة لها في إصدارات مُتتالية للمنصة.


قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المالكة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، إن الشركة تعتز بدورها الوطني الرائد في التحول الرقمي لمختلف الأعمال الحيوية في الجهات الحكومية، واليوم تحرز نجاحات جديدة في إنشاء وإدارة منصة مصر الصناعية الرقمية، بدعم الخطوات السريعة والجادة التي تتخذها وزارة الصناعة للتحول الرقمي من أجل خدمة المستثمرين والنهوض بالقطاع الصناعي المصري.


وأكد أن الجهود والتوصيات التي اتخذتها الوزارة بقيادة الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، سوف تساهم في الدفع نحو التحول الرقمي بما يحقق طفرة كبيرة في خدمة المستثمرين الصناعيين، ولا سيما مع مواصلة إضافة المزيد من الخدمات في مراحل الإطلاق التالية لمنصة مصر الصناعية الرقمية كأحد أهم وأبرز جوانب التواصل مع المستثمرين وخدمة القطاع من أجل دعم الشفافية والإسراع في النهوض بالقطاع الصناعي.


وسوف تساهم منصة مصر الصناعية الرقمية في التسهيل على المستثمر الصناعي وإتاحة التعامل إلكترونيًا دون الحاجة للانتقال إلى أي من الجهات، حيث إنه من المُستهدف أن تكون المنصة هي القناة الرئيسية في التعامل بين المستثمرين الصناعيين وكافة الجهات.


كما أن المنصة ستقوم تلقائيًا بالتنبيه على المستثمر بمواعيد تجديد التراخيص والمستندات عند اقتراب موعد انتهاء صلاحيتها، وستُتيح المنصة الخدمات التي يحتاجها المستثمر وكل المعلومات والمستندات المطلوبة لإجراء الخدمات، كما توفر المنصة حساب مُؤمّن للمستثمر الصناعي يحتوي على كافة المعلومات والمستندات الخاصة به والمُدخلة من خلاله، بالإضافة إلى الاحتفاظ بكافة طلبات الخدمات المُقدمة من خلال المنصة مع حالة كل طلب.


كما سيتم الإعلان عن نتائج تخصيص الأراضي على الموقع الإلكتروني للمنصة، وذلك للأراضي المطروحة، من خلال رسائل نصية قصيرة "SMS" للمستثمرين المتقدمين، وسننشر لاحقًا شرح مفصل عن معايير التقييم التي تم اعتمادها. وتدعو الوزارة جميع المهتمين إلى متابعة نتائج التخصيص على المنصة والتأكد من شفافية الإجراءات المُتبعة.

مقالات مشابهة

  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟
  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك
  • إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • إيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس!
  • الزمالك يترقب موقف الجابونى بوبيندزا لتقديم شكوي للفيفا
  • إي فاينانس تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية
  • إيلون ماسك: لن نصل إلى المريخ أبدا إذا فازت كامالا هاريس