بوابة الوفد:
2024-10-01@13:56:45 GMT

ندوات توعوية لترشيد استهلاك المياه باسيوط

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

تواصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد في جهودها التوعوية الموسعة للترشيد في استهلاك المياه والحد من الاسراف في استخدامها، وتوجيه استهلاكها الوجهة الصحيحة. أكد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أهمية هذه الجهود وأضاف أن فاعليات الخطة التوعوية تستند إلى مشاركة المجتمع المدني والجمهور لتحقيق رفعة هامة في الوعي الثقافي وترشيد استهلاك المياه.

وحضر الشيخ الدكتور عاصم القبيصي، نائب وزير الأوقاف، الأنشطة التوعوية التي نظمتها الشركة لرفع الوعي المائي وتغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة في استهلاك المياه. جاءت هذه الجهود في إطار التعاون المشترك بين شركة مياه الشرب ومديرية الأوقاف، حيث أكد الشيخ على أهمية الدين في المحافظة على نعمة الماء ووجوده كمصدر للحياة. وشدد على أهمية وضع إجراءات حكومية فعالة للحفاظ على المياه وتجنب إهدارها.

واحتوت الندوة التوعوية على شرح لمراحل تنقية المياه وأهمية الحفاظ على نقاء وجودة الماء. وشددت الندوة على ضرورة رشد استخدام الماء واستدامته لمدة أطول ممكنة. وقد ألقى أحد الكيميائيين في الشركة محاضرة توضحت من خلالها طرق وأساليب تحسين نوعية المياه ومنع التلوث.

تأتي هذه الندوة كجزء من سلسلة من الندوات التوعوية التي تنظمها شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على هذه الثروة الطبيعية. وقد اجتمعت الشركة مع مديرية الأوقاف من أجل توطيد التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة في هذا المجال.

يأمل فريق التوعية والمشاركة المجتمعية في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أن تكون هذه الجهود الكبيرة والندوات التوعوية قد تحققت النتائج الإيجابية المرجوة في رفع الوعي المائي لدى المواطنين والحد من الاسراف في استخدام المياه. وستواصل الشركة جهودها لتعزيز التوعية المائية وتحفيز المواطنين على ترشيد استهلاك المياه في الأيام المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه أسيوط ندوات توعوية ترشيد استهلاك المياه شرکة میاه الشرب استهلاک المیاه

إقرأ أيضاً:

المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك علي صفحته الرسمية على الفيس بوك المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء وهى ..

1-تحديد سعة مبرد المياه المناسبة لاستخدامك قبل تحديد نوعها ، و ينصح بعدم شراء سعة أكبر من احتياجك لانها ستسهلك كهرباء أكثر .

2-شراء مبرد مياه ذو كفاءة عالية كما هو موضح علي ملصق كفاءة الطاقة.

3-من أفضل صفات مبرد مياه هي الحماية الذاتية من الإرتفاع المفاجئ للتيار الكهربائي فحاول اختيار مبرد مياه يمتلك هذه الميزة .

4- التأكد من توافر عناصر الآمان عند الشراء من خلال وجود صنابير خاصة لسلامة الأطفال.

5-عدم تشغيل الجزء الخاص للمياه الساخنة الا عند الضرورة.

6-يفضل عدم شراء مبرد مياه يحتوي على ثلاجة.

 

مقالات مشابهة

  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • الزراعة تتخذ سلسلة إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • شركة مياه الشرب تعالج 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بدراو
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • وظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر