تعرض حساب نجم الكرة الفرنسي، مهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) للاختراق، فجر الخميس، ونشر تغريدات مناصرة للفلسطينيين ومناهضة لإسرائيل، وأخرى عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل حذفها لاحقا.

وقرابة الساعة الثالثة فجرا، نشر حساب مهاجم باريس سان جرمان السابق الذي يتابعه 14.

4 مليون مستخدم، رسالة "فلسطين حرة" متبوعة بعدة أعلام فلسطينية، وفقا لما أشارت وحدة التحقيق الرقمي التابعة لوكالة فرانس برس.

كما هاجم منشور آخر إسرائيل، وفق صور للمنشورات التي تم حذفها ونقلتها صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وسخرت المنشورات الأخرى، التي تم حفظها من قبل العديد من مستخدمي الإنترنت، من نجم إنتر ميامي الأميركي، ميسي، مقابل الإشادة بغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يلعب في النصر السعودي. كما سخرت من عدة أندية أبرزها مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وتتعارض هذه المنشورات بشكل واضح مع آراء وتعليقات مبابي، الوافد الجديد إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وفق فرانس برس.  

وشارك مبابي في 4 مباريات رسمية حتى الآن بقميص النادي الملكي، وقاده للفوز بكأس السوبر الأوروبية، بتسجيله أحد هدفي الفوز على أتالانتا الإيطالي 2-0، فيما لم يعرف طريق الشباك في أول 3 مباريات له بالدوري الإسباني.

وفشل ريال مدريد في الفوز، الخميس، على مضيفه لاس بالماس، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بعد تهديده ميلوني... اعتقال مواطن مغربي إيطاليا

وصف الأمن الإيطالي منشورات مواطن مغربي جرى اعتقاله بعد منشورات تحريضية عبر مواقع التواصل، بأنها "نهر فائض ضد رئيسة الوزراء جورجا ميلوني والوزراء والسياسيين في البلاد".

وحسب وكالة (آكي) الإيطالية، تم في مدينة ميلانو الإيطالية اعتقال المغربي المهدي الطبيتبي البالغ من العمر 28 عاما، بتهمة "التحريض على ارتكاب جرائم بهدف الإرهاب".

وظهر في الأمر الخاص بالاعتقال، أنه “اعتباراً من نهاية عام 2023، وباستثناء منشور واحد، اتخذت منشورات المعتقل على وسائل التواصل الاجتماعي طابعاً ثابتاً تتجلى فيه الأفكار المتطرفة والنبرات المقلقة والتهديدية، كما يظهر ذلك أيضاً من المضامين والصور المتعلقة باستخدام الأسلحة”.

وانبثق عن تقديم قاضي التحقيق لورينتزا باسكوينيللي، أن “في 28 أكتوبر 2023، على سبيل المثال، نشر الوسيط الثقافي والمترجم العربي الذي يعمل في مرافق استقبال القاصرين الأجانب غير المصحوبين، منشورا يقول: جهزوا رؤوسكم للقطع يا من تساعدون الشيطان على الوسوسة”، متبوعاً برموز تعبيرية تعزز الرسالة”.

وتابعت: “في 30 نوفمبر 2023، ذكر المعتقل الملفين الشخصيين الرسميين لرئيسة الوزراء جورجا ميلوني وزعيم حركة النجوم الخمسة جوزيبي كونتي، وكتب: في غضون شهر، سأرحل، وأمل أن يكون ذلك إلى الأبد. كونا مستعدين للحرب”. وكتب لصديقه: “أعدك بشر لم تره من قبل ولا حتى في الأفلام”، فضلا عن “رسائل ومقاطع فيديو خليقة بالهذيان، موجهة إلى السياسيين الوطنيين”.

وذكرت باسكوينيللي، أن المتهم “نشر في 29 مارس الماضي مقطع فيديو آخر خاطب فيه نائب رئيس الوزراء ووزير البنية التحتية، ماتيو سالفيني، أكد فيه أن أمين سر حزب الرابطة ليس عربيًا ولا إيطاليًا خالصًا، وأن نيته هي إثارة الجدل، ثم أكد أن الأوقات العصيبة ستأتي، بينما دعا المسلمين إلى الاتحاد”.

مقالات مشابهة

  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد
  • بعد تهديده ميلوني... اعتقال مواطن مغربي إيطاليا
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • رونالدو: مبابي سيتألق بقميص ريال مدريد
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله