شهد الملتقى الصيفي ببلدة الوادي الأعلى بولاية بهلا عرضا لمواهب الطلبة في علوم القرآن الكريم وتكريم المجيدين، وذلك في ختام فعالياته أمس بمشاركة أكثر من 100 طالب من قرى الوادي الأعلى ووادي السافل والعيشي والقرى المجاورة، وبلغ عدد الطاقم التدريسي والإداري ما يزيد على 20 شخصًا كل في مجال اختصاصه.

وتضمن الملتقى برامج في علوم القرآن الكريم، والسنة النبوية وعلوم العقيدة والفقه وعلوم اللغة العربية كالنحو وتاريخ عمان، وسعت إدارة الملتقى الصيفي إلى إكساب المشاركين علوما أخرى من خلال استضافة مختصين لتقديم حلقات تدريبية في تخصصاتهم.

كما شهد تقديم حلقات تدريبية في علوم النحل وتربيته وحلقة تدريبية في الإدارة المالية للفرد وحلقة في الإعلام والقانون وأخرى في علوم الفخار والرسم، كما استحدثت هذه النسخة استوديو لتسجيل تلاوات الطلاب وأناشيدهم وأشعارهم وهو ما انعكس إيجابا بإبراز مواهب جديدة من طلاب الملتقى.

كما كان للترفيه نصيب في الملتقى الصيفي لهذا العام، حيث أقيم بالمجمع الرياضي بنزوى وبالتنسيق مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية يوم رياضي مفتوح شمل عدة برامج منها كرة القدم وكرة الطائرة والسباحة وتنس الطاولة وغيرها.

رعى ختام الملتقى الشيخ عبدالله بن الوليد بن زاهر الهنائي وسط حضور الطلبة وأولياء أمورهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الملتقى الصیفی فی علوم

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟