شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز يوسف الصديق.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 24 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1200 كيلو دقيق مدعم بداخل 3 مخابز بناحية مركز يوسف الصديق، وذلك قبل تهريبه إلى السوق السوداء بغرض بيعه بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم دقيق التموين يوسف الصديق دقيق مدعم مخابز بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: ضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور بيعه خلال حملات تموينية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية وبالتعاون التام مع الوحدات المحلية في شن الحملات التفتيشية المشددة على الأسواق والمخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين وضبط السلع مجهولة المصدر والتأكد من جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات.

تحرير 136 محضرا وضبط دقيق بلدي مدعم 

وأوضح المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين، أنه تم تحرير 136 محضرا تموينيا وضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور تداوله خلال يوم واحد من الحملات التفتيشية لضبط حركة الأسواق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بمعدل 78 محضر مخالفات للمخابز لوجود تلاعب نقص وزن وعدم نظافة وعدم التزام بالمواصفات و58 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار.

وأضاف، أنه جرى تحرير محضر جنح أشمون ضد صاحب ماكينة طحين بناحية الغنامة لحيازته 47 شيكارة دقيق بلدي مدعم محظور تداوله، كما تم تحرير محضرين جنح منوف ضد أصحاب محال مواد غذائية لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

ضبط 120 كيلو جرام

وعلى الجانب الآخر، تمكنت إدارة الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطري وبالتنسيق التام مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا من ضبط 120 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج المجازر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 170 كيلو أسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 2675 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 462 إسطوانة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • محافظ المنوفية: ضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور بيعه خلال حملات تموينية
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء