أصدرت محكمة النقض حكمها في طعون متهمين منتمين لجماعة الاخوان الارهابية، كونوا خلية إرهابية بالزقازيق في محافظة الشرقية، هدفها قلب نظام الحكم وقتل أفراد الشرطة.
 

وتضمن منطوق قرار محكمة النقض، تأييد الإعدام بحق ثلاثة متهمين وتاييد احكام بالسجن المشدد من 7 سنوات حتي 15 سنة بحق 7 آخرين وانقضاء الدعوي بحق متهمين اثنين صادر بحقهما حكما بالسجن المشدد 15 عام لوفاتهم، وبراءة 8 آخرين عما أسند اليهم من اتهامات.

تفاصيل القضية عندما أحالت النيابة 30 متهما هم عناصر وأفراد من أعضاء خلية إرهابية، إلى محكمة جنايات الزقازيق على خلفية اتهامهم بأنهم في غضون عام 2014 ، بدائرة نيابة شمال الزقازيق الكلية بمحافظة الشرقية، أقدموا على الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون جماعة الإخوان الإرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، وألفوا ونظموا عصابة لجنة عمليات نوعية متفرعة من جماعة الإخوان الإرهابية على خلاف أحكام القانون.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين من الأول إلى السادس قد تولوا زعامة لجنة العمليات النوعية المتفرعة من جماعة الإخوان الإرهابية، فيما تولى المتهمين السابع والثالث عشر والرابع عشر أمور ومناصب قيادية بها، واشتركوا فيما بينهم لأجل تحقيق أغراض تلك الجماعة وحاولوا قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، بإقدامهم عمدًا على تخريب سيارة الشرطة رقم 2249 المملوكة للدولة عن طريق وضع قنبلة في طريق مرورها، وأقدم المتهمين السابع والثامن والتاسع والعاشر والثاني عشر والرابع عشر والسادس عشر على قتل المجني عليه علي أمين علي، فرد شرطة، عمدًا مع سبق الإصرار، وشرعوا في قتل محمد عطية عثمان، شيخ إداري بمركز شرطة أبو كبير، وسرقوا دراجته البخارية وتعدوا عليه، وقتلوا المجني عليه عادل مصطفى السيد، عمدًا مع سبق الإصرار لكونه من المتعاونين مع الدولة، وسرقوا سيارته رقم 61127 ملاكي الشرقية، وشرعوا في قتل عمرو رؤوف  وصلاح محمد الحسيني والسيد عبدالرؤوف ومحمد عادل سليمان، والطفلة أمينة حسن ربيع، التي صادف مرورها وقت سير سيارة الشرطة، وبصفة الأربعة الأوائل من قوات الشرطة، وأعدوا لهذا الغرض مفرقعات، فيما شرعوا كذلك في قتل محمود عثمان عطية، خفير نظامي، وقتلوا المجني عليه تامر محمد عماد الدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة النقض الاخوان الارهابية الزقازيق

إقرأ أيضاً:

عاجل.. عدا الإعدام| وضع المحكوم عليهم في "حرس الثورة" تحت مراقبة الشرطة

ًاصدرت منذ قليل الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، النطق بالحكم علي 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلاميًا بـ “حرس الثورة ”، وأمرت بوضع المحكوم عليهم عدا المقضي عليهم بالاعدام تحت مراقبه الشرطه لمده خمس سنوات بعد قضائهم مده عقوبتهم المقضي بها.

وكانت قد قضت المحكمة منذ قليل بالإعدام شنقًا لـ 9 متهمين وبالسجن المؤبد لـ 3 اخرين والمشدد 15 سنة لـ 28 متهما، والسجن 10 سنوات لـ 3 آخرين.
 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 
 

وكانت قد أمرت نيابة امن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلاميًا بـ " حرس الثورة " إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة وأمرت النيابة باســتمرار حبس 9 متهمين  احتياطيا على ذمة القضية،  وأمرت بإلقاء القبض على 34 متهم علي رأسهم المتهم الأول والثاني وهم الرئيسين في قائمة الاتهام وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية، وأمرت بندب المحامين أصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.
 

وذلك في القضية رقم 13052 لسنة 2022 جنايات العجوزة المقيدة برقم 1991 لسنة 2022 كلي شمال الجيزة المقيدة برقم 483 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا المقيدة برقم 328 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا. 

ووجهت لهم النيابة العامة عدة تهم منها تولي وقيادة جماعة ارهابية وتمويل الارهاب وتلقي تدريبات عسكرية والترويج الغير مباشر لإرتكاب جرائم إرهابية واعطاء رشوة لموظف عام وإختلاس وتزوير أوراق رسمية. 
 

مقالات مشابهة

  • تأييد إعدام متهم بقتل طفل في مدينة نصر
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 6 متهمين في «خلية الحدائق»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • غدا.. محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور
  • أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية
  • عاجل.. عدا الإعدام| وضع المحكوم عليهم في "حرس الثورة" تحت مراقبة الشرطة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق لـ 20 أغسطس المقبل
  • محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور.. اليوم
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور