موقع 24:
2024-09-14@10:49:23 GMT

المصارعة سر احتفال محمد صلاح بالقوس والسهم

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

المصارعة سر احتفال محمد صلاح بالقوس والسهم

كشف النجم محمد صلاح عن سر احتفاله بالقوس والسهم في مباريات "البريميير ليغ" خلال الموسم الحالي.

أوضح الدولي المصري في مقابلة عبر بودكاست Men in Blazers إنه هذه الاحتفالية حصل عليها بعد مشاهدته مباراة في المصارعة، وقرر استخدامها عقب إحرازه للأهداف في المباريات.

#محمد_صلاح يكشف السر وراء احتفال القوس والسهم ???????? pic.

twitter.com/xUbQtSiSXu

— المصري الرياضي (@AlMasrySports) August 29, 2024


وقال محمد صلاح إنه: "كنت أشاهد في "يو إف سي" مباراة بيريرا ضد أديسانيا. حين فاز أديسانيا بالنزال الثاني احتفل بهذه الطريقة لأن بيريرا هزمه في النزال الأول، فأحببت هذا الاحتفال ولهذا نفذته".
وتابع: "الناس اعتبروه رمزاً للفرعون المصري الذي يرسمونه على المعابد أو في الأهرامات بهذا الشكل".


وكان هداف ليفربول قد أثار الجدل حول الاحتفالية الجديدة التي نفذها في مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي، حيث ترمز إلى الشعار التاريخي لنادي الزمالك وهو القوس والسهم، حيث فسر الكثيرون الاحتفالية بأنها كشفت عن انتماء النجم المصري إلى "الأبيض".
وتحدث محمد صلاح عن المدرب الجديد في "الريدز"، الهولندي آرني سلوت وخلافته للألماني يورغن كلوب، وقال: "أسلوب سلوت مختلف فنحن نحاول السيطرة على الكرة طوال الوقت. لا أقول إننا لم نفعل ذلك من قبل، ولكن في السابق لم يكن هذا هو الأمر الأكثر أهمية لأننا مع يورغن كنا نحاول أغلب الوقت أن ننفذ المرتدات ونضغط عكسياً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي الزمالك محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي الزمالك المصري محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • بـ”تململ”.. مدرب ليفربول يعلق على مستقبل محمد صلاح مع الفريق
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • مدرب ليفربول حول عقد محمد صلاح: “الإجابة مملة”
  • مدير أعمال محمد صلاح يشن هجوما على صحفيين بسبب مستقبل اللاعب المصري
  • جامعة دمياط تنظم أول احتفال رسمي بالخريجين
  • مجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية ينظم ندوة احتفالًا بـ«ذكري المولد النبوي الشريف»
  • احتفال مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور 20 عاماً على تأسيسه
  • الإمارات تشارك في «المدرسية العالمية» بـ 14 لعبة
  • لوكاس دين يثني على محمد صلاح: مثل الحائط
  • السيسي لرئيس ألمانيا: نحاول الوصول لاتفاق مع إثيوبيا منذ 10 سنوات