ترددت معلومات من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حقيقة إدراج درس عن شخصية عبد الغفور البرعي من رواية "لن أعيش في جلباب أبي" في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي المطور، والذي سيُطبق لأول مرة في العام الدراسي المقبل. هذه الأنباء أثارت اهتمامًا واسعًا بين أولياء الأمور والمعلمين على حد سواء، ما دفع الوزارة إلى توضيح الأمر.

تدريس شخصية عبد الغفور البرعي.. لا صحة مطلقًا

أكد مصدر مسئول في الوزارة أنه لا صحة مطلقًا لما يتم تداوله حول تدريس قصة عبد الغفور البرعي، التي قدَّم شخصيته الفنان الراحل نور الشريف،  للطلاب في الصف الأول الإعدادي. وأوضح أن المناهج الجديدة تسعى إلى تقديم محتوى تعليمي يتماشى مع التطورات الحديثة ويلبي احتياجات الطلاب، لكن دون الاستعانة بشخصيات من أعمال درامية أو روايات محددة في هذا السياق.

أشار المصدر إلى أن المنهج المطور للصف الأول الإعدادي يركز على تعزيز مهارات اللغة العربية من خلال نصوص وأدبيات تم اختيارها بعناية، لضمان تقديم تجربة تعليمية متكاملة تسهم في تنمية قدرات الطلاب الفكرية واللغوية. وأكد أن الوزارة تتابع عن كثب ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لضمان عدم انتشار معلومات غير دقيقة تؤثر على سير العملية التعليمية.

المعلومات الرسمية فقط

شدد المصدر على أهمية الاعتماد على المعلومات الرسمية الصادرة عن الوزارة فيما يتعلق بالمناهج الدراسية، داعيًا الجميع إلى التحقق من صحة الأخبار قبل تداولها. الوزارة تعمل باستمرار على تطوير المناهج بما يخدم مصلحة الطلاب ويعزز من مستوى التعليم دون الالتفات إلى الشائعات التي لا تستند إلى حقائق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الصف الاول الاعدادي عبد الغفور البرعی

إقرأ أيضاً:

التعليم تتحدث بشأن الدراسة في قطاع غزة

تحدث الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية صادق الخضور، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، عن التعليم في قطاع غزة .

وقال الخضور في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن الوزارة شرعت بتنفيذ تدخلات تعليمية لطلبة قطاع غزة تشمل إطلاق مدارس افتراضية عبر روابط خاصة يلتحق بها الطلبة، وتركز على المباحث الأساسية لكل صف.

وأوضح، أن نظام التعليم الافتراضي يتم بالرزم، بحيث يتم إعطاء مواد تعليمية مكثفة تركز على المهارات الأساسية لكل مبحث، وتؤسس لتعلم سابق، وآخر لاحق، وعندما يتم ترفيع الطالب للصف الذي يليه، فإننا نتيقن أنه امتلك المعارف والمهارات التي تتيح له الصعود إلى الصف التالي.

وأضاف، أن النصف الأول من هذا العام سيخصص للتعامل مع استحقاقات العام الدراسي الماضي جراء العدوان على القطاع، أما النصف الثاني فسيخصص للصف الذي يُفترض أن يكون فيه الطالب، أي أننا نسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد، مشيرا إلى أن الوزارة تُصدر يومياً روابط خاصة للتعليم الافتراضي إلى حين تجهيز منصات ثابتة يتم إلحاق الطلبة بها، وهذه الروابط تخدم كل صف على حدة، ويقوم معلمون من الضفة بتدريس المواد الأساسية الساعة الثالثة عصراً، ويمكن للطالب العودة إلى الحصص متى أراد، لوجود خاصية الحصص المسجلة، وذلك لعدم توفر ضمانات دون تقطع الإنترنت.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من الطلبة على هذه المواقع، إذ بلغ العدد أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وهو ليس بالقليل، رغم أنه لا يغطي الطلبة جميعهم.

وشدد الخضور على أن الوزارة عملت على تعزيز التدخلات اللوجستية، وتعزيز شبكة الإنترنت مع الشركاء في وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية، وقال: نحن نعكف على تقييم الموضوع بناءً على الأسبوع الأول الذي مضى، وبالتالي القيام بالمزيد من التدخلات الكفيلة بتوسيع نطاق المدارس الافتراضية.

المصدر : وكالة سوا - وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
  • التعليم تتحدث بشأن الدراسة في قطاع غزة
  • «ابنة عبد الغفور البرعي».. أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي بعد وفاتها
  • "ورحلت سنية عبد الغفور البرعي".. وداعًا ناهد رشدي: نجمة هوانم جاردن سيتي "بروفايل"
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • بعد صفقة "سنتامين".. مصر توضح حقيقة بيع منجم السكري للذهب
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس