تحدثت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لـ"سي إن إن" عن ملفات عدة، في أول مقابلة لها منذ ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي.

وعندما طُلب منها وصف أهدافها في اليوم الأول إذا فازت، لم تذكر هاريس أي خطوات محددة، لكنها كررت تركيزها على تعزيز الاقتصاد.

وكان لملف حرب غزة مكانا في مقابلة هاريس، التي ظهر بها أيضا حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس.

وكانت هذه أبرز تصريحات هاريس خلال المقابلة:

لن أعدل سياسة الرئيس جو بايدن بشأن الدعم العسكري لإسرائيل. إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، لكن كيف تقوم بذلك أمر مهم. علينا التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة. يجب أن تنتهي هذه الحرب، ويجب أن نتوصل إلى اتفاق لإخراج الرهائن. التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة سيفتح المجال أمام تحولات كثيرة في المنطقة. إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس أمر ضروري لأن الكثير من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا. سأسعى للتوصل إلى تحقيق مبدأ حل الدولتين في حال فوزي بالرئاسة.

إحدى أعلى أولوياتي هي أن نفعل ما بوسعنا لدعم وتعزيز الطبقة المتوسطة. بايدن يتمتع بالذكاء والالتزام الذي أعتقد أن الشعب الأميركي يستحقه بحق في رئيسه. سيذكر التاريخ إنجازات بايدن الكثيرة للأميركيين وللولايات المتحدة. فخورة جدا بأنني خدمت نائبة للرئيس بايدن. بايدن أكد دعمه الكامل لي قبل انسحابه من الانتخابات. أمضيت مسيرتي المهنية في دعوة تنوع الآراء، وأعتقد أنه من المهم أن يكون هناك أشخاص على الطاولة عندما يتم اتخاذ بعض أهم القرارات التي لها وجهات نظر مختلفة وتجارب مختلفة. أعتقد أنه سيكون من مصلحة الجمهور الأميركي أن يكون لديّ عضو في حكومتي من الجمهوريين. أنا أترشح لأنني أعتقد أنني أفضل شخص للقيام بهذه الوظيفة في هذه اللحظة لجميع الأميركيين، بغض النظر عن العرق والجنس، لكنني رأيت تلك الصورة، وتأثرت بها بشدة. يجب أن تكون هناك عواقب لمن يعبر حدودنا بشكل غير قانوني، وسألتزم بتنفيذ القوانين بهذا الخصوص. بايدن وأنا عملنا على مشروع قانون لتأمين الحدود.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هاريس حرب غزة إسرائيل بايدن كامالا هاريس جو بايدن الانتخابات الأميركية إسرائيل دونالد ترامب هاريس حرب غزة إسرائيل بايدن أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خلافات إسرائيلية بشأن مواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، النقاب عن نقاش يدور بين قيادة الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي بشأن مواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة .

وقالت الهيئة، إنه "يدور نقاش بين قيادة الجيش والمستوى السياسي بينما تجري الاستعدادات الميدانية لمواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة، إذ أن هناك جهات تعارض هذه التحركات باعتبارها ستؤدي إلى الإضرار بالمختطفين والمختطفات".

وأوضح مصدر مطلع على التفاصيل أن هناك قوات تستعد لهذه المهام الميدانية، والتي تشكل، حسب قوله، خطراً على المختطفين: "وكأنهم لم يتعلموا شيئاً من مقتل المختطفين الستة في رفح. والموضوع موضع خلاف داخل المؤسسة الأمنية ولم يتم اتخاذ قرار بشأنه بعد".

وناقشت القيادة السياسية للمرة الأولى إدراج أهداف قتالية محددة على الجبهة الشمالية واعادة السكان إلى منازلهم بصورة آمنة. وبعد سلسلة من الوعود والتصريحات بل التصريحات الكاذبة التي تم بموجبها تحديد الموضوع ضمن أهداف الحرب، ناقش الوزراء أمس إمكانية حدوث تصعيد كبير في الشمال - وتغيير أهداف الحرب بناء على ذلك. كما ظلت المؤسسة الأمنية بحالة انتظار منذ فترة طويلة.

وحسب مصدر مطلع على مضمون المناقشة، فإنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد في هذا الشأن. وأعلن ديوان رئيس الوزراء أنه سيتم طرح هذا الأمر للتصويت عليه في جلسة مجلس الوزراء المقبلة: "لقد أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ فترة طويلة عن الحاجة الماسة لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان كهدف للحرب، وهذه هي أيضًا السياسة الفعلية في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، أعلن رئيس الوزراء أن هدف هذه الحرب سيتم طرحه للموافقة الرسمية من قبل مجلس الوزراء السياسي الأمني ​​القادم، وهذا ما تم الاتفاق عليه. من قبل جميع أعضاء مجلس الوزراء".

وفي سياق آخر قالت القناة 12 الإسرائيلية، مساء أمس، إن إسرائيل قررت منع إدخال المساعدات الى قطاع غزة.

وبحسب القناة، فإن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية غسان عليان قرر منع إدخال المساعدات التي تنقل عبر التجار من خلال معبر كرم أبو سالم اعتبارا من الاسبوع المقبل، بزعم اقتطاع حركة حماس 20% من قيمتها لصالحها وكذلك سرقة الكثير من الكميات لصالحها.

وزعمت القناة أنها حصلت على تسجيلات لعناصر من حركة حماس في خانيونس جنوب قطاع غزة، تشير الي امتلاء مخازن المساعدات الإنسانية بالمواد ولا يوجد مكان لاستقبال المزيد.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • خلافات إسرائيلية بشأن مواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة
  • المبعوث الأميركي للسودان: نشعر بقلق بالغ إزاء تجدد هجمات قوات الدعم السريع
  • لتذكير مسلمي ميتشغان بدعمها لـإسرائيل.. إعلانات يدعمها جمهوريون تستهدف كامالا هاريس وزوجها
  • مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • الكونغرس .. ينتقد الرئيس بايدن
  • تصريح عاجل من متحدث الخارجية الأمريكية بشأن التمويل العسكري لمصر
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي
  • ما هي سياسة كامالا هاريس الخارجية؟
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • رغم دعمه المطلق لإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس على ترامب (شاهد)