قال الدكتور خالد مهدي، رئيس لجنة الصناعة بحزب المصريين، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقت بتوجيهات من الرئيس السيسي أحدثت بدورها نقلة نوعية في مستوى الحياة بالمناطق الريفية، ومثلت تجسيدًا حقيقيًا لرؤية القيادة السياسية في تحقيق التنمية الشاملة.

حياة كريمة  تجسد رؤية القيادة السياسية في تحقيق التنمية 

وأضاف «مهدي»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مبادرة حياة كريمة بمثابة خطة استراتيجية متكاملة هدفها تطوير وبناء الإنسان المصري في الريف، من خلال توفير الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية، وخلقت بما لا يدع مجالا للشك بيئة مواتية للنمو والتطور، مما عزز من قدرات المجتمع الريفي على مواجهة تحديات العصر.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بحزب المصريين، أن المبادرة عالجت بدورها التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية بين المناطق الحضرية والريفية، من خلال تحسين جودة الحياة في القرى والنجوع، مؤكدا أن الاهتمام بالبنية التحتية مثل الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي أساس تحقيق التنمية المستدامة، ولكن الأهم هو الاستثمار في الإنسان وتنمية قدراته.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة عكست الالتزام العميق للدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، موضحا أن توفير الخدمات الأساسية يخلق مجتمعات أكثر استقرارًا وأمانًا، مما يقلل من معدلات الهجرة الداخلية ويعزز من التماسك الاجتماعي، مؤكدا أن الحزب يدعم بقوة هذه المبادرة الوطنية الرائدة، ويعمل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في تنفيذ هذه المبادرة، داعيًا جميع المواطنين إلى المشاركة الفعالة في تحقيق رؤية حياة كريمة، منوها بأن هذه المبادرة تعد بمثابة رؤية استراتيجية لبناء مستقبل أفضل لكل المصريين، وتعبير حقيقي عن إرادة سياسية صادقة تسعى لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة أنحاء الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة المصريين حزب المصريين حياة كريمة تحقیق التنمیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • خبير: الاستثمار في العنصر البشري يعني الاستفادة من كل إمكانياته
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل