الرياض

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية .

وأكدت على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غد الجمعة حتى الثلاثاء المقبل .

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والكامل والجموم وخليص والطائف وميسان وأضم والعرضيات والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورنية والمويه، وخفيفة لتشمل جدة وبحرة وخليص، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والأفلاج والسليل ووادي الدواسر .

كما أشار الدفاع المدني إلى أن مناطق المدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق حائل والقصيم والشرقية .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمطار الدفاع المدني حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة

أعلنت السلطات التشيكية، اليوم السبت، حالة التأهب بسبب استمرار هطول الأمطار، وسط توقعات بازدياد ارتفاع منسوب المياه على مدار اليوم، وقد يصل إلى أعلى مستوى له حتي يوم غد الأحد.

رئيس كوريا الجنوبية: نهدف إلى توسيع التعاون مع التشيك التشيك: مئات المدارس تتلقى رسائل مجهولة بوجود متفجرات

وأشار راديو فرنسا الدولي إلى أنه تم بالفعل وضع خطط للإجلاء صباح اليوم في ما يقرب من 150 منطقة محلية في مستوى التحذير من الفيضانات وحوالي 30 بلدية في مستوى التحذير الأقصى، موضحا أن حركة النقل باتت معقدة بسبب الرياح التي تتسبب في سقوط الأشجار على الطرق، كما أن هناك أكثر من 60 ألف منزل بدون كهرباء.

ومع استمرار ارتفاع منسوب الأنهار وهطول الأمطار في العاصمة التشيكية براج، أقامت السلطات حواجز مضادة للفيضانات على ضفاف نهر "فلتافا" في عدة أجزاء من المدينة، وكانت بعض الأحياء قد دمرت تماما خلال الفيضانات الكبرى الأخيرة التي وقعت في عام 2002.

مقالات مشابهة

  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار
  • السودان: استمرار تراجع حزام المطر جنوبا وارتفاع لدرجات الحرارة
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات