(CNN)—تجري المرشحة الديمقراطية بالانتخابات الأمريكية، كامالا هاريس وتيم والز الذي اختير كمرشح ديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، أول مقابلة مشتركة لهما مع الزميلة دانا باش حصريا على شبكة CNN، الساعة 4 فجرا بتوقيت مكة، وفيما يلي أبرز ما ورد:

- قدمت نائب الرئيس كامالا هاريس شرحا يعد الأكثر توسعًا حتى الآن حول سبب تغيير بعض مواقفها بشأن التكسير الهيدروليكي في صناعة النفط والهجرة، حيث قالت إن قيمها لم تتغير، ولكن وقتها كنائب للرئيس قدم منظورًا جديدًا لبعض القضايا الأكثر إلحاحًا في البلاد.

- قالت هاريس إنها ستعين جمهوريًا ليشغل منصبًا في حكومتها إذا تم انتخابها ورفضت تساؤلات الرئيس السابق ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب حول هويتها العرقية.

- انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب نائب الرئيس كامالا هاريس لإجرائها مقابلة مع شبكة CNN إلى جانب تيم والز، قائلا في حدث انتخابي في بوتيرفيل بولاية ميشيغان: "لقد أجرت مقابلة اليوم، ولم ترغب في الذهاب بمفردها. كيف تعتقد أن الرئيس شي جينبينغ (رئيس الصين) سيتعامل مع هذا؟ إنه يستمتع بذلك فقط. لذا فقد ذهبت مع نائب الرئيس هذا الذي لم يسمع به أحد من قبل".

أمريكاالانتخابات الأمريكيةحصريا على CNNدونالد ترامبكامالا هاريسنشر الجمعة، 30 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية حصريا على CNN دونالد ترامب كامالا هاريس نائب الرئیس

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تفاجئ الجميع بتصريح حول سلاحها.. لماذا تحمل مسدسا؟

خلال مناظرتها مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إنها تمتلك سلاحًا، وهو تصريح فاجأ الجميع، فما قصة السلاح ولماذا تحمله المرشحة للانتخابات الأمريكية؟

بعد تصريح «هاريس» المثير للجدل، قال مصدر في البيت الأبيض أمس الجمعة، إنها تمتلك مسدسًا لأسباب تتعلق بالسلامة الشخصية، وهو مخزن في مكان آمن بمنزلها في كاليفورنيا.

ورفض المصدر تحديد نوع المسدس، لكنه قال إنه نفس المسدس الذي ذكرته «هاريس» في عام 2019 أثناء حملتها الانتخابية للترشح لمنصب الرئيس عن الحزب الديمقراطي، بحسب وكالة «رويترز».

ماذا قالت «هاريس» خلال المناظرة؟

أثناء المناظرة، وفي إشارة إلى نائبها المرشح تيم والز، قالت هاريس: «هذه القضية تتعلق بسحب أسلحة الجميع - أنا وتيم والز نمتلك أسلحة، نحن لا نسحب أسلحة أي شخص، لذا توقفوا عن الكذب المستمر بشأن هذا الأمر».

هاريس عام 2019: أمتلك سلاحًا

وفي عام 2019، قالت كامالا هاريس للصحافيين: «أنا أمتلك سلاحًا، وأمتلك سلاحًا ربما للسبب الذي يفعله الكثير من الناس، من أجل السلامة الشخصية، لقد كنت مدعيًا عامًا محترفًا».

وفي مقابلة سابقة مع صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية عام 2015 بعد سؤالها عما إذا كانت قد أطلقت النار من مسدس: «أنا رامية جيدة، نعم، لقد أطلقت النار من مسدس عدة مرات».

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تفاجئ الجميع بتصريح حول سلاحها.. لماذا تحمل مسدسا؟
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • ما لم يسمعه الجمهور.. ماذا قال ترامب وهاريس عند كتم الصوت؟
  • ترامب: المناظرة ضد هاريس الأفضل على الاطلاق
  • هاريس: ترامب يكيل الأكاذيب.. والملل يدفع الجمهور لمغادرة تجمعاته