الولايات المتحدة – صرحت سابرينا سينغ نائبة المتحدث باسم البنتاغون، في مؤتمر صحفي إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيستقبل نظيره الأوكراني رستم أوميروف يوم الجمعة.

ووفقا لها، سيتم خلال اللقاء بحث ومناقشة عملية القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم الوزير الأوكراني للجانب الأمريكي “معلومات محدثة عن الوضع السائد في ساحة المعركة في الوقت الراهن”.

وأضافت سينغ، أن أوستن يعتزم التأكيد على أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا. لكن ممثلة البنتاغون لم تقدم أي تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة “سي إن إن”، أن الوفد الأوكراني الذي يضم أندريه يرماك رئيس مكتب زيلينسكي ووزير الدفاع أوميروف سيحاول إقناع ممثلي الإدارة الأمريكية برفع القيود المفروضة على قصف عمق الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية بعيدة المدى.

المصدر: MK

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر

 

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية  هيرو مصطفى غارغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال شركات البترول الأمريكية العاملة بمصر فى أنشطة البترول والغاز ومشروعات كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات.


وخلال اللقاء أكد بدوى أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية علاقة وطيدة وتُعد شريك استراتيجى لمصر فى عدة مجالات وخاصة فى مجال البترول والغاز، لافتًا إلى أن شركتى آباتشى وشيفرون الامريكيتين لديهم محفظة أعمال مهمة فى مصر، ولهما دور فى المساهمة فى نتائج الأعمال التي حققتها الدولة فى مجال الطاقة  ، بالإضافة إلى التعاون المثمر فى تنفيذ خطط الوزارة للإسراع فى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز خاصة فى مناطق البحر المتوسط والبحر الأحمر، مشيرًا إلى ضرورة العمل سويًا والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأمريكية فى مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات لجعل القطاع أقل كثافة كربونية.


وأضاف بدوى أنه تم خلال اللقاء أيضًا استعراض الحوافز المقدمة من الوزارة لشركات البترول العالمية العاملة فى مصر لمواجهة التحديات والتشجيع على ضخ استثمارات جديدة للإسراع بعمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز ومن ثم تحقق مصالح كافة الأطراف.


ومن جانبها أكدت السفيرة الأمريكية أن العلاقة بين مصر وأمريكا علاقة استراتيجية، وهناك العديد من الشركات الأمريكية تعمل فى مصر فى مختلف المجالات وتسعى دائما لزيادة استثماراتها، وأن قطاع الطاقة من القطاعات المهمة، وهناك شراكات ناجحة فى هذا القطاع، لافتة إلى أن بلادها تدعم مصر كمركز إقليمى هام للطاقة فى المنطقة ولديها من البنية الأساسية والتسهيلات التى تؤهلها لذلك الدور، وأشارت إلى أهمية التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية ووضع برنامج للوصول إلى صفر انبعاثات فى المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: رصد وتعقب طائرتين عسكريتين روسيتين قبالة ألاسكا
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر توضيحا جديدا بعد استهداف موقع مدرسة الجاعوني
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يأمر حاملة طائرات بمغادرة الشرق الأوسط
  • بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها