استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة، فريقين ضمن الفرق الثلاثة الفائزة التي تأهلت للمرحلة الأخيرة في برنامج الفورمولا1 في المدارس، والذي يقيمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بحضور ممثلين من المركز.

وأكد سموه خلال اللقاء على أهمية البرامج العلمية والمعرفية الذي تتطلب صناعة وبناء فكر لمستقبل واعد، مشيراً في الوقت ذاته إلى الدور الذي تحققه البرامج العلمية الهادفة، بما ينعكس على تحفيز الشباب ومشاركتهم محليًا و دوليًا.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى توقيع "سبكيم" 4 اتفاقيات مع جهات خيرية ومجتمعيةأمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقيةأمير الشرقية يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين سجون الشرقية وجمعية "تعافي"

وقدّم سموه للفريقين وهما فريق "شاهين" الذي حصد المركز الأول وفريق "أوركس"، التهنئة بعد حصولهما على مراتب متقدمة في برنامج الفورمولا 1 في المدارس محليًا، فيما عّبر أعضاء الفرق عن شكرهم لسمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته السديدة، التي ستنعكس إيجاباً على دعمهم وتحفيزهم استعدادًا للمنافسة الدولية والتي ستشارك بها 55 دولة حول العالم مطلع شهر سبتمبر 2023 في سنغافورة.

أمير المنطقة الشرقية يلتقي الفرق الفائزة في برنامج الفورمولا 1 لـ"إثراء" - اليوم

الشغف لقيادة مستقبل معرفي

وتخلل اللقاء استعراض الإنجازات والمراحل الذي يتضمنها البرنامج بعد أن أصبح على مستوى المملكة، وجمع أكثر من 200 طالب وطالبة من 50 مدرسة، اجتازوا مرحلة التأهيل والتدريب التي يقدمها البرنامج التي استمرت مدة شهرين متواصلين إذ واصل بها المشاركون التميز عبر الشغف والإبداع لقيادة مستقبل معرفي وريادة مستدامة، لاسيما أن البرنامج يستند على التصميم الهندسي ومنهج steam الذي يمثل التحدي العالمي للعلوم والهندسة والفيزياء فيتم تقديمه على أيدي خبراء وأكاديميين محليين وعالميين للوصول إلى تصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا1.

الجدير بالذكر أن برنامج الفورمولا1 في المدارس يقيمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) سنويًا، ينطلق بمراحل تدريجية من حيث اختيار الطلبة عبر لجان مختصة، علاوةً على تدريبهم وإعدادهم بما يتواكب مع متطلبات البرامج ووفقًا لمعاييره العالمية، كما ينتقل الطلبة إلى مرحلة المنافسة الوطنية داخل كل منطقة ويليها المسابقة على مستوى المناطق وهي التصفيات نصف النهائية وصولًا إلى مرحلة التصنفيات النهائية التي تأخذ بالفائزين إلى المشاركة العالمية وسط استعدادهم لخوض المنافسة مع كافة الفرق العالمية.

فيما تمكنت ثلاثة فرق وهي: شاهين، أوركس، و فريق عبية من الفوز في التصفيات النهائية التي أقيمت في إثراء مطلع يونيو 2023 بمشاركة 15 فريق من 5 مناطق على مستوى المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمير المنطقة الشرقية أمیر المنطقة الشرقیة فی برنامج

إقرأ أيضاً:

لا تتركه في السيارة مدة طويلة.. 4 نصائح لـ”حماية طفلك من موجات الحر”

المناطق_متابعات

قدَّم تجمُّع الشرقية الصحي، 4 نصائح للمحافظة على سلامة الأطفال في موجات الحر.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه 30 يونيو 2024 - 2:00 مساءً أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل 30 يونيو 2024 - 1:11 مساءً

وأوصى التجمُّع، عبر حسابه على منصة “إكس”، بالتحقّق من أن الطفل يشرب كمية كافية من الماء؛ للمحافظة على سلامته في موجات الحر، مشيراً إلى أن الأطفال قد لا يعلمون طبيعة الشعور بالجفاف.

 

ودعا “صحي الشرقية” إلى التأكّد من أن طفلك يرتدي ملابس فضفاضة وقطنية خفيفة؛ لمنع الطفح الجلدي الناجم عن الحرارة، وتفادي ارتفاع حرارة الطفل.

 

 

وأكّد أهمية عدم ترك الأطفال بالسيارات مدة طويلة، وعدم اللعب في الخارج، خصوصاً من وقت الظهيرة إلى 4 عصراً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 2:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات30 يونيو 2024 - 12:29 مساءًضحية جديدة للدغة “أفعى فلسطين”.. فماذا نعرف عنها؟ منوعات30 يونيو 2024 - 6:30 صباحًانيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا منوعات30 يونيو 2024 - 5:17 صباحًاألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت أبرز المواد29 يونيو 2024 - 6:07 مساءً5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة30 يونيو 2024 - 12:29 مساءًضحية جديدة للدغة “أفعى فلسطين”.. فماذا نعرف عنها؟30 يونيو 2024 - 6:30 صباحًانيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا30 يونيو 2024 - 5:17 صباحًاألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك30 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت29 يونيو 2024 - 6:07 مساءً5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • لا تتركه في السيارة مدة طويلة.. 4 نصائح لـ”حماية طفلك من موجات الحر”
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • 2000 رحلة عبر السكوتر لتيسير تنقّل الحجاج
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة