في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي تزوجت الفنانة شريفة فاضل من المخرج الشهير السيد بدير؛ الذي تحل اليوم 30 أغسطس ذكرى وفاته، وعُرف بأنه أبو الشهيدين، إذ إنجب منها ولدين هما سيد وسعيد بدير، واستشهد الأول في حرب أكتوبر، أما الثاني فقيل إنه اُغتيل على يد الموساد.

زواج شريفة فاضل من السيد بدير لم يُكتب له الاستمرار، لعدة أسباب كشفها تامر نجل الفنانة شريفة فاضي من زوجها الثاني على زكى، في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية لميس الحديدي.

قصة انفصال السيد بدير عن شريفه فاضل

روى تامر نجل الفنانة شريفة فاضل حكاية انفصالها عن زوجها الأول الفنان السيد بدير، قائلًا إن الانفصال حدث بسبب غيرته عليها، موضحًا: «من أسباب الطلاق كان فرق السن كبير، والغيرة إنها ابتدت تبقى مشهورة جدًا وعندها حفلات كتير، وفي لبنان والمغرب وغيرها، وكان غيران عليها، وتقريبًا كل أسبوع في حفلة، هو حبها كامرأة مش عايزها تكمل في الفن، وهي حبته كمخرج».

وكان زواج شريفة فاضل من الفنان سيد بدير عام 1949، عقب عرض أول أعمالها الفنية في السينما بعنوان «الأب»، وفيلمها «وداعًا يا غرامي» وطلب زوجها منها أن تعتزل الفن، وحينها وافقت على ذلك وكرست حياتها لأسرتها، ثم رزقت بولدين هما سيد وسعيد، وظلت تعيش لزوجها وأبنائها لمدة 7 أعوام.

كان أشهر أبناء شريفة فاضل والسيد بدير، عالم الفضاء والأقمار الصناعية سعيد بدير، والذي توفي عام 1989 قيل وقتها إنه تعرض للاغتيال من قبل الموساد الإسرائيلي، واستشهد ابنهم الثاني في حرب أكتوبر لتغني له شريفة فاضل «أم البطل».

معلومات عن الفنان سيد بدير

الفنان السيد بدير هو ممثل ومخرج وكاتب مصري له أكثر من 3 آلاف عمل فني، ولد في محافظة الشرقية في عام 1915، وحصل على شهادة البكالوريا في عام 1932، وترك الطب البيطري من أجل الفن.

عمل السيد بدير، في الترجمة، والإخراج بالإذاعة، وكتب عدة أعمال فنية، وقدم نحو 250 فيلمًا والمشاركة فيه سواء بالسيناريو أو التمثيل أو الإخراج، و3 آلاف تمثيلية إذاعية و50 مسرحية، وحصد عدد من الجوائز، منها وسام الجمهورية، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ووسام الاستحقاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شريفة فاضل الفنانة شريفة فاضل الفنانة شریفة السید بدیر

إقرأ أيضاً:

رشوان توفيق في وثائقي «سيرة الفن»: تكريم الفنان يشعره أنه «على قيد الحياة»

أكد الفنان رشوان توفيق، أن الممثل والفنان المصري من أعظم ممثلي العالم، ولا يمكن لأحد أن ينكر التاريخ الفني وأهمية زكي رستم أو محمود المليجي أو محمود مرسي، مشددًا على أن الفنانين في مصر على أعلى مستوى.

 تكريم الفنانيين

وتابع «رشوان»، خلال كلمته في فيلم «سيرة الفن» للحديث عن أسرار كبار النجوم، المُذاع عبر قناة «الوثائقية»،: «الرئيس الراحل محمد أنور السادات في كل عام كان له تكريم لعدد من الفنانين الموجودين على الساحة.. خاصة الفنان الذي كان يمر بأزمات».

 

وأوضح أنه عند تكريم الفنان يشعر وكأنه مازال على قيد الحياة وتقدره الدولة المصرية وتحترمه وتخاف عليه، وفي هذه الحالة يشعر وأن هناك قوة عظيمة تسنده وتدعمه وهي الدولة.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • نجوم الفن ينعون ناهد رشدي.. رحيل مفاجئ في عيد ميلادها
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • "الفومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة جمالات زايد
  • في ذكرى وفاته.. قصة حب أسطورية بين وردة وبليغ حمدي «قلبان التقيا رغم المسافات»
  • مسلسلات رمضان 2025.. محمد رجب يتعاقد على «الحلانجي»
  • رشوان توفيق في وثائقي «سيرة الفن»: تكريم الفنان يشعره أنه «على قيد الحياة»
  • أشرف زكي في وثائقي «سيرة الفن»: مصر «هوليود» الشرق
  • ابنة الموسيقار محمد عبدالوهاب في وثائقي «سيرة الفن»: «مصر سبب شهرة الفنانين»
  • نجل توفيق الدقن: تكريم والدي في عيد الفن الأول كان مفاجأة سارة