تركية – تجاوزت قيمة صادرات الشاي التركي 14.8 مليون دولار خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو/ تموز 2024.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد المصدرين بمنطقة شرق البحر الأسود صافّيت كاليونجو، إن تركيا صدرت الشاي إلى 114 دولة ومنطقة ذاتية الحكم ومناطق حرة خلال 7 أشهر.

وأفاد كاليونجو في تصريح للأناضول بأن صادرات الشاي خلال تلك الفترة بلغت 3 آلاف و126 طنًا، محققة عائدات قدرها 14 مليونا و887 ألفا و221 دولارا.

ولفت إلى أن الكمية الأكبر من الصادرات ذهبت إلى بلجيكا، وبلغت قيمتها 5 ملايين و248 ألفا و461 دولارا.

وأضاف أن المملكة المتحدة جاءت في المرتبة الثانية بعد بلجيكا بمليونين و201 ألف و913 دولار، تلتها ألمانيا بمليون و125 ألف و902 دولار.

وأشار كاليونجو إلى زيادة تنوع الدول المستوردة للشاي التركي، حيث تم تصديره هذا العام إلى وجهات جديدة.

ومن الوجهات الجديدة، الإمارات وموريتانيا وغينيا الاستوائية وتونس ومصر وجنوب السودان وكوبا وبوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى وناميبيا وساو تومي وبرينسيب وفنزويلا وجيبوتي وكولومبيا وكمبوديا وسلوفينيا.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة

قال النائب الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني، إن التحالف يستهدف خدمة المواطنين الأكثر احتياجا، وقدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوى الخدمات الصحية والمساعدات الغذائية أو اطلاق سراح الغارمات.

الزراعة: الفلاح على رأس اهتمامات الدولة.. ونعمل على الارتقاء بحياته محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة

وأضاف عبد القوي،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، اليوم الجمعة، أنهم حريصون على دعم الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، والذي يصل عددهم لـ 25 مليون طالب من المرحلة الثانوية حتى الابتدائية، موضحا أن التحالف وفر معارض على مستوى الجمهورية لتقديم المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة والتي تصل إلى 30% وهناك بعض الجمعيات التابعة للتحالف تقدم الخدمات للطلاب بالمجان.

وتابع عضو التحالف الوطني، أنهم يحاولون تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا وأبناء غير القادرين في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد وجميع دول العالم، وهناك تنسيق كامل مع جميع الوزرات المعنية وعلى رأسها وزارة التموين والتعليم وقطاع الأعمال لتقديم الخدمات اللازمة.
 

مقالات مشابهة

  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • صادرات النفط الأذربيجاني إلى تركيا تنخفض 3.5% في 8 أشهر
  • التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • عارف: مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال الـ 7 أشهر
  • الدرهم يتراجع بنسبة 0,12 في المائة خلال الفترة من 02 إلى 06 شتنبر الجاري
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية
  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر