يٌعاني البعض من تحول الأسنان إلى اللون الأصفر، رغم الحفاظ على غسلها بالفرشاة، لكن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيه البعض أثناء تنظيف الأسنان يؤدي إلى إصفرارها، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي التقرير التالي ترصد «الوطن» أبرز النصائح، من أجل الحفاظ على الأسنان وعدم تعرضها للإصفرار.

تنظيف الأسنان مرتين يوميَا.

شرب الماء والمضمضة بعد الوجبات للتقليل من بقايا الطعام.

المشروبات الغازية الخالية من السكر تضر بصحة الأسنان.

إجراء فحص دوري ومراجعة طبيب الأسنان مرتين في العام.

وقال أحد أطباء الأسنان في مركز استيتيك لطب الأسنان، إن السبب الرئيسي في إصفرار الأسنان، هو أن بعض الناس يفضلون عدم تبليل فرشاة الأسنان قبل تنظيف أسنانهم، معتقدين أن ذلك سيساعد في التخلص من البقع غير النظيفة.

كيفية نشر معجون الأسنان؟

وينصح الطبيب بضرورة وضع الفرشاة أسفل المياه، قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، إذ تساهم تلك الخطوة الصغيرة في  نشر معجون الأسنان على أسنانك بالكامل، مما يجعل التنظيف أكثر فعالية، وقد يبدو تنظيف الأسنان بالفرشاة الجافة مفيدًا في التخلص من البقع السطحية في البداية، ولكن بدون الماء لا ينتشر معجون الأسنان جيدًا، مما يؤدي إلى ظهور الأسنان الباهتة. 

خطأ آخر يرتكبه البعض عند غسل الأسنان

وأوضح الطبيب أن هناك خطأ آخر يرتكبه البعض، وهو تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول المشروبات الغذائية الحمضية مباشرة، حيث أنها تؤدي إلى إصفرار الأسنان، وتتمثل تلك المشروبات في عصير الفاكهة والمشروبات الغازية وأكل البرتقال.

نصائح للحفاظ على الأسنان 

وينصح العديد من أطباء الأسنان بالانتظار لمدة ساعة على الأقل، بعد تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، وذلك للسماح للمينا بالتعافي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسنان تنظيف الأسنان اللثة إصفرار الأسنان المعجون تنظیف الأسنان

إقرأ أيضاً:

8 دول في منطقة شنغن قررت تشديد إجراءات الرقابة عبر حدودها البرية.. تعرف عليها

أثار قرار ألمانيا تشدد الرقابة عبر حدودها المفتوحة مع الدول المجاورة إليها جدلا وسط انتقادات للخطوة الألمانية وتشديد أوروبي على ضرورة أن تكون عمليات التفتيش على الحدود ضمن نطاق الإجراءات "الاستثنائية".

والاثنين الماضي، أعلنت ألمانيا قراره تطبيق إجراءات رقابية مشددة على حدودها مع هولندا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا ولوكسمبورغ، من أجل  بهدف مكافحة الهجرة غير القانونية.

ويأتي القرار الألماني في ظل أزمة سياسية متصاعدة بالنسبة لحكومة أولاف شولتس، بسبب تنامي اليمين المتطرف المناهض للمهاجرين.


وفي حين شددت برلين على أنها لن تتخذ تدابير أحادية الجانب "من شأنها أن تضر بالاتحاد الأوروبي"، أشارت المفوضية الأوروبية إلى ضرورة أن يتم تطبيق تدابير "متناسبة" على أن تكون "استثنائية".

ويسلط القرار الألماني الضوء على الدول الواقعة في منطقة شنغن، والتي اتخذت مؤخرا قرارات مماثلة تهدف إلى تشديد الرقابة على حدودها.

وتاليا استعراض مقتضب لهذه الدول الثمان، بما فيها ألمانيا

فرنسا
منذ 1 أيار /مايو الماضي، تنفذ فرنسا عمليات التفتيش في إطار تشديد الرقابة على جميع حدودها الداخلية بسبب "ضغط الهجرة المستمر على الحدود الخارجية لمنطقة شنغن" و"التهديد الإرهابي المكثف".

ومن المتوقع أن تستمر فرنسا في تطبيق هذه الإجراءات حتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

السويد
قررت السويد فرض إجراءات تفتيش ابتداء من 12 أيار /مايو الماضي ولغاية 11 تشرين الثاني /نوفمبر المقبلة، ومن المرجح أن تمتد الإجراءات المتعبة ضمن هذا القرار إلى جميع الحدود الداخلية، وفقا للمفوضية الأوروبية.

وعزت الحكومة السويدية قرارها إلى وجود "تهديد خطير للسياسة العامة والأمن الداخلي"، بالإضافة إلى "مخاوف من وقوع أعمال عنف خطيرة وهجمات بدافع معاداة السامية".

النمسا
قررت السلطات النمساوية تطبيق إجراءات التفتيش على حدودها مع المجر وسلوفينيا حتى 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، ومع جمهورية التشيك إلى غاية 15 تشرين الأول /أكتوبر.


ويأتي هذا القرار في إطار مساعي فيينا إلى "الحد من الهجرة غير النظامية" ومكافحة "التهديدات الإرهابية"، بالإضافة إلى مساعي التعامل مع أنشطة التجسس في ظل تواصل الحرب الروسية الأوكرانية.

إيطاليا
قررت الحكومة الإيطالية برئاسة جورجيا ميلوني تعزيز أمن الحدود حتى 18 كانون الأول /ديسمبر بسبب  "النشاط الإرهابي المرتبط بالاضطرابات في الشرق الأوسط" ورئاسة روما لمجموعة الدول السبع.

النرويج
قيدت النرويج الدخول في جميع الموانئ في جميع الموانئ التي لها صلات بمنطقة الشنغن منذ 12 أيار/ مايو، ومن المقرر أن تتواصل عمليات التفتيش حتى 11 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، حسب موقع "يورو نيوز".

الدنمارك
أوضحت كوبنهاجن أنها تشعر بالقلق إزاء ”التهديد الإرهابي" في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 11 شهرا، مشيرة إلى أنها قررت في هذا الإطار فرض قيود على جميع حدودها الداخلية من 12 أيار /مايو إلى 11 تشرين الثاني /نوفمبر.

سلوفينيا
فرضت السلطات في سلوفينيا في حزيران /يونيو الماضي إجراءات تفتيش مشددة على حدودها مع المجر وكرواتيا بسبب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 في ألمانيا والألعاب الأولمبية في فرنسا.

ومن المتوقع أن تتواصل هذه الإجراءات إلى غاية 21 كانون الأول /ديسمبر من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها
  • أمراض يزداد خطر الإصابة بها في فصل الخريف.. تعرف عليها
  • 8 دول في منطقة شنغن قررت تشديد إجراءات الرقابة عبر حدودها البرية.. تعرف عليها
  • 5 علامات في وجهك تخبرك بنقص فيتامين «د».. نصائح مهمة للحفاظ على البشرة
  • روشتة تنظيف الأسنان بعد تناول حلوى المولد النبوي.. فيديو
  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها
  • 5 علامات أولية على الأورام النسائية.. تعرف عليها
  • عمرو مصطفى يعلن مفاجأة جديدة.. تعرف عليها
  • الأكثر إرهاقاً.. 5 وظائف تستنزف طاقتك.. تعرف عليها