شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم حفلًا غنائيًا للفنانة أنوشكا، بقيادة أوركسترالية من المايسترو جورج قلته، وذلك علي خشبة المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته 21.

وفي بداية الحفل أعربت الفنانة أنوشكا عن بالغ سعادتها بتواجدها وسط جمهور الإسكندرية،قائلة "وحشتوني" وتقدمت بجزيل الشكر للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو چورج  على مجهود بذله لتحضير دام أكثر من 3 شهور قبل الحفل.

وأضافت "أنوشكا" أن حفل اليوم هو الأول لها بمكتبة الإسكندرية، ويمثل بداية جديدة مع "مايسترو چورچ"، كما أكدت أنها حرصت علي تقديم ما هو جديد لديها خلال حفل اليوم، وهي أغنية "حاسة بقلبك" من تأليف الشاعرة كوثر مصطفى والتى سعدت بالتعاون معها وكان لها الحظ لأنها كاتبة وشاعرة ومعظم أعمال محمد منير من تأليفها.

وتضمن حفل الفنانة "أنوشكا"  عدد من أبرز أغانيها ومنها  بلاد طيبة، حبيتك، أصعب بكي، علي قد هواه، عالبال، مع قلوبنا، نفسي أكون، وينك، بحبك ليه، يا ليل، حب زمان، لحظة لقاء، وغيرها من الأغاني.

وجدير بالذكر أن مهرجان الصيف الدولي هو حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وتشهد نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من عدة بلاد، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس.

 ويشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية ومنهم  "هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.
 ‏
كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها، الكتابة المسرحية للهواة، وعروض ارتجالية، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة وبودكاست وستاند أب كوميدي.

 

IMG-20240829-WA0273 IMG-20240829-WA0277 IMG-20240829-WA0280 IMG-20240829-WA0285 IMG-20240829-WA0284

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحفلات الغنائية الفنانة انوشكا الغناء المسرح الكبير بداية جديدة فرقة الموسيقى مهرجان الصيف الدولي مکتبة الإسکندریة IMG 20240829

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية الاجتماع التحضيري الموسع بمشاركة مسئولي القطاعات التنفيذية، ومديريات الخدمات والإدارات المختصة المعنية بالمحافظة بتنفيذ المبادرة على مستوى المحافظة وتناول محافظ الدقهلية ونائبة خلال الاجتماع استعراض لبحث الآليات والأساليب والبرامج المستهدف تنفيذها لتحقيق الأهداف المرجوة للمبادرة بنطاق محافظة الدقهلية، وفي بداية الاجتماع أكد مرزوق ان المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" هي نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع لإحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية وذلك من خلال عدد من المحاور الرئيسية تتمثل في تعزيز الانتماء في نفوس المواطنين، وتحسين النظام الصحي، وتوفير التعليم الأفضل، وتأمين فرص العمل اللائقة، وتعزيز الحماية الاجتماعية من خلال حزمة من البرامج المتنوعة في كافة الجوانب التي تتعلق بحياة المواطنين اليومية.

 
وشدد مرزوق على استنفار جهود كافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق والمجتمع المدني للمساهمة في بناء إنسان جديد من خلال تقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع الدقهلاوي.


ووجه مرزوق لضرورة تشكيل مكتب فني بإشراف ومتابعة نائب المحافظ لوضع الخطط والبرامج ومتابعة تنفيذها والتقييم المستمر بالنتائج على فترة تنفيذ المبادرة مشيرا لأهمية الالتزام الكامل من قبل كافة الجهات المشاركة بتنفيذ البرامج التي يتم إقرارها كل طبقا لمسئولياتها المنوطة بها لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

ومن الجدير بالذكر ان أهداف المبادرة بشكل عام على مستوى محافظات الجمهورية، هو تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، وتوفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، وتحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات وتقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية، و تحقيق عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة،و الاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعًا،و تعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات، و خلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ بدعم الأزهر والكنيسة والأوقاف، و خلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وتطوير البنية التشريعية وتحديثها وضمان الحماية الاجتماعية وتطوير المجتمع المحلي. 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الخامس عشر
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية"
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • ياسر الهضيبي: بداية جديدة لبناء الإنسان تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر