أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح 

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي أنه هو من اختار طارق السكتيوي لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأولمبي في أولمبياد باريس خلفًا لعصام الشرعي، مؤكداً أن هذا القرار جاء بعد تكليفه من طرف فوزي لقجع بالإشراف على المنتخب الوطني الأولمبي.

وأوضح الركراكي في ندوة صحافية اليوم الخميس أنه قام بالتفاوض مع عدة أندية أوروبية مثل ريال بيتيس، لوهافر، موناكو وفياريال، من أجل الاستعانة بلاعبيهم المغاربة للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

ومع ذلك، أشار إلى أن الأمور لم تسر بنفس السلاسة مع أندية مثل بي إس في آيندهوفن وكريستال بالاس.

وفيما يتعلق بالجدل المثار حول ظهوره رفقة المنتخب المغربي خلال أولمبياد باريس ونزوله إلى أرضية الملعب، عبّر الركراكي عن استغرابه من الانتقادات، مشيرًا إلى أنه قام بنفس الدور قبل عام خلال كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة تحت إشراف عصام الشرعي، ولم تكن هناك أي اعتراضات حينها.

وقال الركراكي بنبرة غاضبة "لماذا لم تتحدثوا عندما كنت مع عصام الشرعي في كأس أمم إفريقيا، وكنت أنزل إلى الملعب وأعانق اللاعبين؟ الآن، بعد عام، تأتون لتنتقدوني. يجب أن تعلموا أنني المشرف العام، وكان بإمكاني قيادة المنتخب الأولمبي، لكنني اخترت طارق السكتيوي".

وأشاد الركراكي بقدرات السكتيوي، واصفًا إياه بأنه "من الكفاءات الشابة التي نفتخر بها"، وأكد أنه قام بعمل كبير مع المنتخب الأولمبي الذي حقق معه الميدالية البرونزية. 

وأضاف أن هذا العمل سيستمر بطبيعة الحال، لأنه يأتي في إطار بناء مستقبل مشرق لكرة القدم المغربية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أحمد عيد عبدالملك يكشف كواليس خطيرة في انتقالات الزمالك

تحدث أحمد عيد عبدالملك، المدير الفني لفريق غزل المحلة عن العديد من الكواليس المثيرة في موسم الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك خلال حديثه مع برنامج بوكس تو بوكس.

وقال أحمد عيد:" نادي غزل المحلة حاول ضم حمدي علاء من الزمالك، لكن كان هناك شعور بوجود "تعنت" في اتمام الصفقة، موضحا بأن اللاعب رحب بالانضمام لصفوف زعيم الفلاحين. لكن في النهاية اللاعب انضم لـ "زد" بنفس المقابل المالي الذي عرضه الغزل، وسيكون مفيدا لهم في الموسم القادم. موضحا أنه كان يتمنى الإبقاء عليه في الموسم القادم وهو الأفضل من سيف جعفر.

وأتم: "مصطفى زيكو تألق بشكل واضح في زد، تابعته في حرس الحدود لم يكن لديه شراسة هجومية، لكنه تطور في الموسم الماضي مع مجدي عبدالعاطي، وسيكون مفيدًا للأهلي ولكن ليس أساسيا، وعمر الساعي لاعب جيد وتم التعاقد معه من جانب الأهلي لأنه من العناصر الواعدة، وعبدالرحمن مجدي يمتلك امكانيات جيدة وكان يعيبه بعض الأمور وهو قصر في حق نفسه".
وواصل: "الزنفلي وقع لنادي غزل المحلة، على كافة العقود وقمنا بالاتفاق على تفعيل الشرط الجزائي، وكان سيكون له فرصة كبيرة في الانضمام لمنتخب مصر من خلال نادي جماهيري مثل الغزل، وتحدثت معه للانتقال للفريق، وفوجئت بعد ذلك بانتقال لنادي حرس الحدود، ومسئولي الغزل قاموا بتحضير الشيكات الخاصة بالزنفلي، وهناك بعض اللاعبين تأثروا بما كان يحدث مسبقا في النادي ويفضلون اللعب في أندية بالقاهرة".

وأضاف: "بيراميدز ضم طارق علاء ظهير أيمن مميز جدًا، وسيكون بديل للمغربي محمد الشيبي في الموسم الجديد، وبيراميدز كان يعمل على تدعيم النواقص فقط، ولديه لاعبين شباب وبعضهم يقوم باعارته مثل عماد ميهوب".

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • فيديو يكشف كواليس نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين
  • آخر التطورات بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم
  • أحمد عيد عبدالملك يكشف كواليس خطيرة في انتقالات الزمالك
  • تعيين الدولي السابق نور الدين النيبت مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 18سنة
  • تعيين مدراء جدد للمطارات إستعداداً لتنزيل مشروع تطوير الخدمات بالمطارات المغربية
  • البعثة الأممية: ممثلا مجلسي النواب والدولة أحرزا تقدمًا بشأن تعيين محافظ للمركزي
  • مفاجآت حول عرض توم كروز في ختام أولمبياد باريس تكشف لأول مرة
  • "فلاش باك "محسن صالح يكشف عن كواليس أزمة الراحل إيهاب جلال