قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نجح في تقديم نموذج فريد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، وحشد بدوره الجهود المجتمعية نحو إرساء التكافل الاجتماعي، فضلا عن ترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع دون تمييز أو تفرقة.

التحالف الوطني قدم نموذجًا فريدًا للتكافل الاجتماعي 

وأضاف «أبو العطا»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني منذ تدشينه وهو يركز بشكل مباشر على بناء الإنسان حتى أصبح شريكا للدولة في توفير مظلة اجتماعية دعمت الفئات الأولى بالرعاية، ووحدت الجمعيات الأهلية على مبدأ وهدف واحد وهو دعم المصريين دون أي اعتبارات أخرى، موضحا أن التحالف حقق صدى واسعا في الشارع؛ عبر تواجده ولم شمل المنظمات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني تحت مظلته، ليكونوا جميعا كيانا واحدا له دور فعال في المجتمع.

التحالف الوطني عمق مفهوم التطوع في العمل الأهلي

وأوضح رئيس حزب «المصريين»، أن التحالف الوطني عمق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث المزيد من عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية عن طريق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية على أداء أفضل للخدمات العامة وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشار إلى أن مؤسسات ومنظمات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حققت طفرة حضارية في المحافظات، من خلال توفير العديد من الخدمات الاجتماعية والصحية والمعيشية التي لم تكن متوافرة في وقت سابق بتلك المناطق.

وأكد أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أعاد مفهوم العمل الخيري بشكله الصحيح، حتى أصبح نافذة لدعم كل الفئات، من خلال اعتماده على قاعدة بيانات دقيقة تضم الملايين من الفئات الأكثر احتياجا، مثمنا مبادرة «كتف بكتف»، التي تدعم وتساند المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل وتلبي احتياجاتهم المعيشية وتخفف العبء عن كاهلهم، وتوفر السلع الأساسية لمحدودي الدخل وتدخل البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحزاب المصرية التحالف الوطني المصريين حسين أبو العطا التحالف الوطنی أن التحالف

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»

يستمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمختلف مؤسساته في تنظيم فعاليات مختلفة ضمن حملة «إيد واحدة»، التي انطلقت بهدف التخفيف عن الأهالي الأكثر احتياجا في المحافظات والقرى المختلفة، بالتعاون بين التحالف والهلال الأحمر، وحياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف الحملة تقديم الدعم لمليون ونصف أسرة. 

توزيع حلاوة المولد 

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية، شهد اليوم نشاطا موسعا للتحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة، استكمالا للجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ اليوم الأول لانطلاق الحملة، واحتفالا بالمولد النبوي الشريف، قامت مؤسسة أبو العنين عضو التحالف، بتوزيع حلاوة المولد على الأهالي الاكثر احتياجا في محافظة الجيزة، فضلا عن الأجواء الاحتفالية التي تم تنظيمها مثل فقرة التنورة، وغيرها. 

جهود التحالف ضمن حملة واحدة

وشملت جهود التحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة تنظيم قوافل طبية لتقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا، وكان هناك تنوع في الخدمات المقدمة، شملت توزيع المواد الغذائية، مثل الكراتين أو الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل المباشر، وتوزيع اللحوم. 

وجرى أيضا توزيع شنط ومستلزمات مدرسية على الطلاب، استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن تنظيم ندوات توعوية للأهالي الأكثر احتياجا، تناولت مواضيع مختلفة، وأخيرا، كرم التحالف الوطني الطلاب المتفوقين تشجيعا لهم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • د. محمد أبو العلا يكتب: انتصار للفئات المهمَّشة
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني