قالت وسائل إعلام سورية، إن مدرعة روسية، دهست فتاة، خلال تجمع احتجاجي، لأنصار حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، أحد مكونات قوات قسد، خلال احتجاج على تسيير دوريات حدودية روسية وتركية، في القامشلي شمال سوريا.

وقامت أنصار الحزب بالهجوم على القافلة ورشقها بالحجارة، في حين ردت الأخيرة بإطلاق الرصاص في الهواء، لتفريق المحتجين.



وأطلقت قنابل غاز مسيل للدموع في المكان، وسادت الفوضى، خلال تحرك الدوريات، لتقوم مدرعة بدهس الفتاة، وإصابتها في قدمها ونقلها للعلاج.



وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلن الجمعة الماضية، استئناف قواتها مع نظيرتها الروسية، تسيير الدوريات الحدودية شمال شرق سوريا.

وأشارت الدفاع التركية، إلى أن الدوريات، تعمل في غرب وشرق مناطق عملية نبع السلام، في رأس العين وتل أبيض ووفقا لاتفاق سوتشي عام 2019، لمراقبة الحدود ومنع اقتراب مسلحي المليشيات الكردية من المنطقة، والذين تصنفهم أنقرة تنظيمات إرهابية.

وحتى 5 تشرين أول/أكتوبر 2023، أجرت قوات البلدين 344 دورية مشتركة، لتتوقف بعدها بسبب الأوضاع الأمنية، لكنها استؤنفت موخرا بعد تفعيلها بين روسيا وتركيا.

دورية روسية ــ تركية مشتركة من عدّة عربات مدرعة، حاولت وبالقوة تسيير دوريتها في قرية "ديرونا آغا" بناحية گركي لگي/معبدة.
ٲهالي القرية بدورهم، رشقوا الـ ... تابع المزيد في الرابط:https://t.co/91RO8ENyM3 pic.twitter.com/SMuHUy8ngv — سولينا سالم (@SaliSolina43050) August 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قسد دورية روسيا روسيا دهس دورية قسد المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة خطيرة بعملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل شمال رام الله (شاهد)

نفذ فلسطيني عملية دهس استهدفت إسرائيليا في الأراضي المحتلة قرب مستوطنة بيت إيل إلى الشمال من رام الله، وأدت إصابته بجروح بالغة، فيما أصيب المنفذ بجراح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

واستخدم منفذ العملية "شاحنة غاز" مهاجما محطة عند مفترق "جفعات أساف".

مقتل جندي في عملية دهس عند مستوطنة #بيت_إيل قرب #رام_الله.#الجزائر ???????? pic.twitter.com/aJMWmajOIw — ???????? أحمد داود ????????‏ ‏ (@AhmadDaoud14) September 11, 2024




وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء" إنها تقدم العلاج في الموقع لعدد من الجرحى بدرجات متفاوتة من الإصابات.


وقال يوسي عمار، وهو مسعف ورئيس فرع بنيامين في يونايتد هتسالاه: "كنت بالقرب من مكان الحادث وسمعت صوت إطلاق نار. وصلت بسرعة إلى مكان الحادث وصادفت شاحنة تحمل الغاز نفذت عملية دهس وأحد الجرحى إصابته خطيرة".

وقال متحدث باسم الجيش: "ورد بلاغ عن عملية دهس بالقرب من مفترق جفعات عساف في لواء بنيامين، وتم تحييد المنفذ على الفور".

وأغلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنطقة.

من جانبها، أشادت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" بالعملية التي وصفتها بـ"البطولية"، مؤكدة أنها "رد طبيعي على إجرام الاحتلال في غزة والضفة، وتأكيد أن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة، وأن العدوان لن يجلب للاحتلال الأمن على أرضنا".

مقالات مشابهة

  • واشنطن ترفض إجراء انتخابات الإدارة ‎الذاتية في شمال وشرق سوريا
  • واشنطن تعلق على إعلان الإدارة الذاتية الكردية بسوريا بخصوص الانتخابات
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • كيف يمكن قراءة عملية إسرائيل الخاصة ضد منشأة إيرانية بسوريا؟
  • الدفاع البريطانية: راقبنا عن كثب 4 سفن روسية تبحر عبر بحر الشمال واعترضنا طائرتين روسيتين بالقرب من مجالنا الجوي
  • إيران ترد على تقارير حول سقوط عدد من ضباطها بقبضة إسرائيل في عملية إنزال بسوريا
  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • نقص تمويل قطاع الصحة ينذر بكارثة إنسانية شمال سوريا
  • إصابة خطيرة بعملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل شمال رام الله (شاهد)