الأفوكادو هو ثمرة غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تحسين الصحة العامة، وبالنسبة لمرضى السكري، يكون الأفوكادو خيارًا مثاليًا يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، وفيما يلي نقدم لك الفوائد الصحية للأفوكادو وكيف يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في نظام غذائي متوازن لمرضى السكري.


 

أفوكادوفوائد الأفوكادو لمرضى السكري

1.

تحسين مستويات السكر في الدم:

الأفوكادو يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، مما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. كما أن الألياف الموجودة فيه تعزز من تحكم مستوى السكر.


 

2. تعزيز صحة القلب:

الأفوكادو غني بالدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتعزيز صحة القلب، وهو أمر مهم للوقاية من مضاعفات السكري القلبية.


 

3. دعم عملية الهضم:

الألياف الموجودة في الأفوكادو تساهم في تحسين عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويقلل من تناول الطعام بشكل مفرط.


 

4. مضادات الأكسدة:

الأفوكادو يحتوي على مضادات أكسدة مثل فيتامين E، الذي يلعب دورًا في تقليل الالتهابات وحماية الخلايا من الضرر، وهو مفيد لمرضى السكري الذين قد يكونون عرضة لمشاكل التهابية.


 

5. إدارة الوزن:

بسبب احتوائه على الدهون الصحية والألياف، يمكن أن يساعد الأفوكادو في إدارة الوزن، مما يساهم في تحسين السيطرة على مرض السكري، حيث يرتبط الوزن الزائد بزيادة مقاومة الأنسولين.

 

باختصار، الأفوكادو يمكن أن يكون إضافة قيمة لنظام غذائي لمرضى السكري، بفضل فوائده العديدة في تحسين مستويات السكر في الدم وتعزيز الصحة العامة.

 

تعرفي على السن المناسب لتناول طفلك الأطعمة| وصفات خفيفة ومفيدة مشروبات بديلة للماء منخفضة السعرات الحرارية| خيارات صحية تساعد على الترطيب أسباب التهاب الأعصاب| عوامل تؤدي إلى الإصابة وطرق الوقاية طريقة تحضير زبدة الفول السوداني وفوائدها الصحية أكلات تزيد الشعور بالعطش في الصيف| تجنبها للحفاظ على الترطيب 4 طرق فعالة لحماية الشعر من التقصف والهيشان جينا أورتيجا تندد بالذكاء الاصطناعي بعد تجربة مؤلمة في شبابها فوائد النعناع.. من تحسين الهضم إلى العناية بالبشرة أعراض نقص الزنك في الجسم.. كيفية التعرف عليها وأسبابها فيتامينات يؤدي نقصها إلى تساقط الشعر| أهميتها وكيفية تجنب نقصها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأفوكادو فوائد الأفوكادو مستویات السکر فی الدم لمرضى السکری فی تحسین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، فوز الهيئة العامة للرعاية الصحة، إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل، بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية، وذلك للمرة الأولى.

وفي كلمة متلفزة، تم عرضها خلال المنتدى، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إن فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات في مجال الاستدامة، يعكس عزم عزم الدولة المصرية على بناء نظام صحي مرن ومستدام، ويعد تتويجًا لجهود الدولة في مبادرات التوعية الصحية والخدمات المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية.

 مصر تحصل على الاعتراف الدولي (GGHH)

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن مصر حققت إنجازًا دوليًا جديدًا بالحصول على الاعتراف الدولي (GGHH) لمستشفى شرم الشيخ الدولي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، ولمستشفى الرمد التابع للهيئة ببورسعيد، كمستشفيات خضراء مستدامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به في تقديم الخدمات الصحية بعدالة وجودة لكافة المواطنين، وذلك بشهادة المؤسسات العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واضحة لتحقيق الاستدامة الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، ووضع سيناريوهات لاستشراف المستقبل، والاعتماد على التكنولوجيا وميكنة كافة منشآتها الصحية، وجعلها صديقة للبيئة.

تطور سريع في النهوض بالرعاية الصحية

وفي كلمته، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات «رونالد لافاتار»: «إن العالم يلمس تطورًا سريعًا تشهده مصر في النهوض بالرعاية الصحية بشكل شمولي، مما جعل هيئة الرعاية الصحية المصرية مؤهلة لحصد الجائزة الذهبية للاتحاد في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية والوصول إلى هذا المستوى العالمي».

جدير بالذكر أن الجائزة تسلمها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال فعاليات الجلسة الختامية للمنتدى العالمي للمستشفيات الـ47 الذي عقد في دولة البرازيل، بحضور السفيرة هبة سيدهم، القنصل العام بمدينة ريو دي جانيرو، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.

يذكر أن المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات يُعد الحدث الأبرز عالميًا في مجال إدارة المستشفيات وتطوير خدمات الرعاية الصحية، حيث يجمع قادة وصنّاع القرار البارزين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك وزراء الصحة ورؤساء هيئات الرعاية الصحية، إلى جانب مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ويوفر في دورته الحالية منصة متميزة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • طبيب يحدد الأطعمة الأكثر فائدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • دواء لمرضى السكر قد يؤخر الإصابة بشيخوخة الدماغ.. دراسة تكشف التفاصيل
  • نصائح هامة لمرضى السكر لتجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول حلوى المولد
  • النظام الضريبي في مصر: خطوات نحو تحسين العلاقة مع الممولين وتعزيز الشفافية
  • علاج فعال لمرضى السكرى
  • بشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية
  • وزيرا الصناعة والمالية يؤكدان أهمية تحسين الإيرادات وتعزيز بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية