التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، برئيس وزراء جزر الكوك، مارك براون، وذلك على هامش اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك في دورتها الـ (53)، المنعقدة في العاصمة نوكو ألوفا بمملكة تونغا.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تكثيف الجهود المشتركة في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات المطروحة في أجندة القمة.

#تونغا | معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ #عادل_الجبير @AdelAljubeir يلتقي بدولة رئيس وزراء جزر الكوك السيد مارك براون، وذلك على هامش اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك في دورتها الـ٥٣. pic.twitter.com/vj5UjfToID— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) August 29, 2024رئيس وزراء فانواتوالتقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، برئيس وزراء فانواتو، شارلوت سالواي، وذلك على هامش اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك.

#تونغا | معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ #عادل_الجبير @AdelAljubeir يلتقي بدولة رئيس وزراء فانواتو السيد شارلوت سالواي، وذلك على هامش اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك في دورتها الـ٥٣، المنعقدة في العاصمة نوكو ألوفا بمملكة تونغا. pic.twitter.com/TamP1IJdJQ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) August 29, 2024
أخبار متعلقة وفاة الأميرة نورة بنت عبدالله آل عبدالرحمن آل سعوداستقطاب الكفاءات.. جامعة الأمير سلطان تدعم قدراتها بـ13 خبيراً دوليّاًوجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تكثيف الجهود المشتركة في شتى المجالات بما فيها البيئة والحد من آثار التغير المناخي، ومناقشة أبرز الموضوعات المطروحة في أجندة القمة.
حضر اللقاءان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا السفير غير المقيم لدى مملكة تونغا سلطان بن خزيم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس قمة جزر الباسيفيك وزير الدولة للشؤون الخارجية فانواتو وزیر الدولة للشؤون الخارجیة عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يعين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية

أبوظبي-وام 
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله'، مرسوماً اتحادياً بتعيين غنام بطي خليفة المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة، بدرجة وكيل وزارة بالإضافة إلى عمله.
ويشغل غنام المزروعي منصب الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية 'نافس'، البرنامج الذي يهدف لإعداد وتأهيل خبرات وكفاءات وطنية تشكل قيمة مضافة في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة، وسيستمر في منصبه الحالي لتعزيز دور المجلس في تحقيق أهدافه.
يُذكر أن صاحب السمو رئيس الدولة 'حفظه الله' أصدر في مارس الماضي عدداً من المراسيم الاتحادية، تضمنت إنشاء 'مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية' وتعيين رئيس للمكتب، إضافة إلى تعيين عدد من المستشارين.

 

الصورة

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة الصومالي للشؤون الخارجية: نتمنى أن تنتصر الحكومة السودانية الشرعية على المليشيات المسلحة
  • عبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري لـ اللاجئين: أهلا بكم في وطنكم
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • "حكايات من التاريخ الفرعوني" ضمن لقاءات ثقافة الفيوم
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى المملكة
  • محمد بن زايد يعين مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • محمد بن زايد يعين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لمسئولى سيتى بنك : الدولة جادة فى تحسين مناخ الإستثمار