مصر – أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، بعدما تم الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالمتحف، وفي انتظار تحديد الوقت المناسب وفقا للرؤية السياسية.

وتبني مصر متحفها الكبير ليكون أكبر متحف آثار في العالم، ويقع غرب القاهرة بالقرب من أهرامات الجيزة، وبدأ العمل به في عام 2012.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، إنه يتابع بناء على توجيه رئيس الجمهورية، جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، مؤكدا الانتهاء من كل الأعمال الخاصة بالمتحف، ويجري حاليا استكمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف بالكامل، ليس فقط بالنطاق المحيط، ولكن بما يشمل المحاور والطرق المؤدية إلى المتحف.

ونوه إلى تغيير كل واجهات المباني على الطريق الدائري وفق تصور حضاري يشمل المنطقة بالكامل، باعتباره المحور الرئيسي المؤدي للمتحف المصري الكبير، وتطوير كل النطاق المحيط، بداية من مطار سفِنكس الدولي، ومحيط المتحف نفسه، ليكون هذا المشروع العملاق هدية مصر للعالم كله.

وأشار إلى أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف، ويبقى تحديد التوقيت المناسب للافتتاح طبقاً للرؤية السياسية في إطار الظروف الإقليمية المحيطة بالمنطقة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يوتيوبر بريطاني يدخل موسوعة غينيس بصنع أكبر هاتف آيفون في العالم

حقق اليوتيوبر البريطاني الشهير "آرون مايني" رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا بصنعه أكبر هاتف ذكي في العالم، حيث بلغ ارتفاع الهاتف العملاق 6.74 قدم (2.054 متر) ووزنه يصل إلى 200 كجم. جاء هذا الإنجاز بعد أن وعد مايني مشاهديه بصنع أكبر آيفون إذا تجاوز عدد مشتركي قناته على اليوتيوب عدد مشتركي قناة آبل، وهو ما تحقق بالفعل بوصول عدد مشتركي قناته إلى 19.4 مليون.

الهاتف العملاق الذي صنعه مايني يعمل بكامل طاقته، حيث يتميز بشاشة تعمل باللمس وتطبيقات وكاميرا فعالة، بالإضافة إلى مصباح يدوي بقوة 400 واط ومنفذ شحن. الهاتف ليس مجرد نموذج، بل هاتف فعلي يمكنه إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وفتح التطبيقات، بل وحتى إجراء المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو. يتضمن الهاتف شاشة OLED مقاس 88 بوصة، تعمل كشاشة تعمل باللمس تماماً مثل أي هاتف ذكي تقليدي، مما يجعله أكثر من 12 ضعف حجم الآيفون الأصلي.

أوضح مايني أن نظام الكاميرا في هذا الآيفون العملاق يوفر جودة فيديو أفضل وإمكانية تكبير أعلى، بالإضافة إلى مجال رؤية أوسع. وصرح قائلاً: "ميزة امتلاك هاتف بحجم شخصين هي أن كاميرا السيلفي الخاصة بك يمكنها رؤية الشارع بالكامل." وعرض مايني هاتفه الضخم خارج متجر آبل في لندن كنسخة مكبرة من iPhone 15 Pro Max، مما جذب انتباه الجمهور الذين جربوا الهاتف بلعب جولات من لعبة Flappy Bird الشهيرة.

مايني، الذي بدأ في تحميل محتواه التقني على يوتيوب في عام 2011، نجح في بناء قاعدة جماهيرية ضخمة بفضل مراجعاته التقنية المميزة. وعلى الرغم من عدم وضوح مستقبل هذا الابتكار العملاق، إلا أنه من المؤكد أنه لن يكون متاحًا على الأرفف في أي وقت قريب.

مقالات مشابهة

  • نهر النيل وعلاقته بالمصريين القدماء.. متحف كوم أوشيم بالفيوم يبوح بأسراره
  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • اليونسكو قلقة من نهب متاحف ومواقع أثرية في السودان
  • آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام
  • الحويلة تعلن جاهزية 68 من صالات أفراح ومراكز تنمية للحجز
  • يوتيوبر بريطاني يدخل موسوعة غينيس بصنع أكبر هاتف آيفون في العالم
  • فصل ثلاثة موظفين من متحف نوجوتشي في نيويورك بسبب لبسهم الكوفية
  • متحف في نيويورك يفصل 3 موظفين بسبب وضعهم الكوفية الفلسطينية
  • جرة أثرية يتجاوز عمرها 3 آلاف عام تُرمم وتعود للعرض بعد تحطمها على يد طفل في متحف حيفا