كشف الدكتور أسامة حمدي، أستاذ السكر في جامعة هارفارد، عن أحدث التطورات في علاج مرض السكر وأهمية الوقاية.

مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض أستاذ أمراض الباطنة بهارفارد تكشف تفاصيل التوصل لعلاج مرض السكر في الصين

وأوضح "حمدي"، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" عبر فضائية "صدى البلد"، الخميس، أن استثمار دولار واحد في إجراءات الوقاية من مرض السكر يمكن أن يوفر للدولة سبعة دولارات من تكلفة العلاج اليومي في حال الإصابة بالمرض.

وأشار أستاذ السكر في جامعة هارفارد، إلى أن الأطباء في مصر يقومون بعدد كبير من الأدوار المختلفة، مما يستدعي ضرورة التخصص الدقيق في المجال الطبي، مضيفًا أن علاج السمنة والتخسيس أصبح جزءًا من المنهج الدراسي لطلاب كلية الطب، مشددًا على أهمية تغيير الثقافة المتعلقة بالتغذية، موضحًا إن إحدى المريضات التي زارته عانت من زيادة الوزن، وقد غابت فترة طويلة ثم عادت مرة أخرى، وعند الاستفسار عن سبب الغياب، أخبرته بأنها اتبعت نصيحة غير صحيحة بتناول كميات كبيرة من الترمس للتخسيس، مما تسبب في انسداد معدتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجراءات الوقاية الإعلامي حمدي رزق الدكتور أسامة حمدي المجال الطبي مرض السکر

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه بالمقارنة بين النصف الأول من 2024 والنصف الأول من 2023 يتضح أن هناك زيادة 11% في حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا، مشددًا على أن الصادرات المصرية لألمانيا وصلت إلى 463 مليار دولار مقابل 417 مليار دولار في النصف الأول من 2023.

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الواردات المصرية الألمانية ارتفعت خلال العام الجاري بنسبة 5.3% وتقدر بحوالي 1.9 مليار دولار، مشددًا على أن هناك زيادة هائلة في معدل التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، وذلك نتيجة سلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات بين الدولتين، خاصة فيما يتعلق بالهيكل السلعي.

الخضراوات والفاكهة من أهم الصادرات إلى ألمانيا

وتابع: «بالنظر إلى طبيعة الواردات والصادرات يتضح أنه من المتوقع أن حجم العلاقات التجارية بين الدولتين سيزداد خلال الفترة المقبلة، وتتصدر الخضراوات والفاكهة من أهم المجموعات السلعية التي تصدرها مصر إلى ألمانيا، بالإضافة إلى الملابس والآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية والوقود».

التبادل التجاري بين مصر وألمانيا يعمل على توطين الصناعة

ولفت إلى أن الواردات المصرية من ألمانيا تتمثل في الآلات والسيارات والأدوية والمواد الكيمائية، إلى جانب أن التبادل التجاري يعمل على توطين الصناعة، فضلا عن أن الواردات تستخدم كمدخلات إنتاج لصناعات أخرى يمكن التعويل عليها في كثير من الأمور.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • 124 دولة تستورد البندق التركي بقيمة 2.3 مليار دولار في موسم واحد
  • أستاذ استثمار: المواطن سيشعر بتحسن في حالته الاقتصادية.. لهذا السبب
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليارات دولار في بريطانيا خلال 5 سنوات
  • أستاذ اقتصاد: الإصلاحات الضريبية المنتظرة ترفع معدلات التشغيل والإنتاج
  • خبير سياسي: مناظرة ترامب وهاريس بين "السيئ والأقل سوءًا"
  • الصناعات الغذائية تدرس احتياجات «الشركات الصناعية »من السكر حتى فبراير 2028