أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، ودعوي حبس للتخلف عن تنفيذ حكم قضائى بالرؤية، ودعوى تعويض نظير ما لحق به من أضرار علي يديها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، وذلك بعد أن حرمته من رؤية أطفاله منذ أن استولت على مسكن الزوجية وهجرته ورفضها تمكينه من الدخول للمنزل، ليؤكد:" رفضت زوجتي الطلاق ودياً، وواصلت تهديدي للحصول على نفقات غير مستحقة، بخلاف ملاحقتي بدعوي حبس بتهمة التبديد".

وأكد الزوج :"زوجتي بسبب تعنتها تسببت بانهيار حياتي الزوجية، وشهرت بي وتحايلت لإثبات إسائتى لها بالاتهامات الكيدية، ورفضت تمكيني من العودة لمسكن الزوجية، وفشلت بإقناعها بتمكيني من رؤية اولادي، لتحرمني من حقي كأب في رعايتهم، وطالبتني مؤخراً بمبالغ نفقة غير مستحقة - رغم سدادي النفقات بانتظام طوال الشهور الماضية".

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" منذ أن هجرتني وأنا أسدد شهرياً 27 ألف جنيه، ووجد أنني ملاحق بمتجمدات لـ 11 شهر بـ 298 ألف جنيه - ولا أعلم عن تلك النفقات شيئ- وعندما أعترض علي طلبات زوجتي أصبحت ملاحق بـ 4 دعاوي حبس بخلاف فضحها لي وسط زملائى بالعمل بعد شكوتها لي لجميع المعارف والأصدقاء ".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر عنف زوجي أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت

أقام زوج دعوي نشوز وحبس، وضم حضانة لأطفاله، ضد زوجته، بمحكمة الأسرة والجنح بالقاهرة الجديدة، وذلك بعد هجرها لمسكن الزوجية بعد استيلائها علي 1.7 مليون جنيه من أمواله واختفائها طوال شهور وحرمانها له من التواصل مع أولاده، وتعنتها ورفضها رد الأموال، وفقا للمستندات الرسمية التي تقدم بها للمحكمة، بخلافه تحايلها لإلحاق الأذي والضرر به، ليؤكد:" عشت في عذاب بسبب زوجتي، ورفضها تحمل المسؤولية، وعنفها ووالدتها ضدي".

وأشار الزوج بدعواه :" زوجتي تخلت عني بعد 11 عام من الزواج، وحرمتني من أولادي، وابتزتني وعندما رفض الخضوع لعنفها منعتني من رؤية الأطفال، بخلاف محاولة شقيقها أكثر من مرة التعدي على بالضرب والسب بأبشع الألفاظ".

وأكد الزوج:"قدمت مستندات تفيد إصابتي علي يد شقيقها بالضرب، وشهادة الشهود عن ما لحق بي من أضرار جراء عنفهم ضدي وتهديدهم لي، مما دفعني لتحرير  بلاغ ضدهم لإثبات ملاحقتهم لي، بعد أن أصبت بجروح غائرة علي يديهم، لأتعرض للتهديد طوال الفترة الماضية لإجباري علي التنازل عن حقوقي والدعاوي المقامة ضدهم".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر ، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة  أن يكون المنزل ملائم .

وصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.

 







مقالات مشابهة

  • طُُحنت في خلاط.. نهاية مُؤلمة لملكة جمال!!
  • ما لك وما عليك.. تعديلات قانون الأحوال الشخصية في حالة الطلاق والترمل
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • نقيب المأذونين يتهم الحموات بزيادة معدلات الطلاق
  • نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • سويسرا.. ريجل يخنق زوجنه ويطحنها في خلاط!
  • قـتـل زوجته الحامل لمعاتبتها له على ترك عمله
  • تعرف إلى الفرق بين الخلع والطلاق بحسب القانون الإماراتي؟
  • بسبب خلافات على مسكن الزوجية.. مصرع زوج علي يد أشقاء زوجته بالهرم