عين ليبيا:
2024-09-14@09:41:07 GMT

لجنة 6+6 تُرحب ببيان مجلس الأمن حول ليبيا

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

رحبت للجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية 6+6 بالبيان الصادر عن مجلس الأمن حول آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، رحبت اللجنة بما ورد في هذا البيان وتأكيده على دعم تنفيذ القوانين الانتخابية التي صدرت بشكل قانوني سليم وبتوافق تام بين مجلسي النواب والدولة، وحظيت بقبول ودعم شعبي كبير، بحسب البيان.

وأكدت اللجنة بنصابها القانوني من المجلسين على أهمية استكمال الخطوة المهمة في طريق إجراء الاستحقاق الانتخابي والمتمثلة في تشكيل حكومة جديدة تشرف على الانتخابات ولا تشارك فيها.

وأشار البيان إلى أن اللجنة قد قدمت مع القوانين ملحقا لمقترح خارطة طريق لتنفيذ القوانين الانتخابية تم اعتمادها من المجلسين مع بعض الملاحظات.

وأضافت لجنة 6+6 في بيانها: “ولكن مع الأسف تمت عرقلة تنفيذه، وفي هذا الإطار فإن اللجنة تعلن مجددا استعدادها للاجتماع في أي وقت متى كانت هناك ضرورة وطلب منها ذلك”.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة

اختتمت أعمال لجنة تقييم المشروعات المتقدمة ضمن الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وذلك بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

المشروعات الخضراء الذكية

حيث قامت المحافظ بإعتماد تقرير المشروعات التي تم تصعيدها إلى المنصة الوطنية لتقييمها من قبل اللجنة العليا المسؤولة عن اختيار المشروعات الفائزة على مستوى الجمهورية.

 حيث تم تصعيد 18 مشروعًا موزعة على 6 فئات، بواقع 3 مشروعات لكل فئة. سيتم اختيار منهم "المشروع السفير" الذي سيمثل محافظة البحيرة من بين هذه المشروعات.

وفى بداية اللقاء قدمت لجنة التقييم شكرها وتقديرها للدكتورة جاكلين عازر على دعمها المستمر لأعمال اللجنة طوال فترة عملها، مما أسهم في تسهيل عملية التقييم والاختيار.

  و أشادت الدكتورة جاكلين، بأعضاء اللجنة، مؤكدة تقديرها لجهودهم في تقييم المشروعات بدقة واختيار الأفكار الأكثر إبداعًا وقابلية للتنفيذ، بما يحقق أهداف المبادرة الوطنية . 

  وأعربت عن سعادتها بتصعيد هذا العدد الكبير من المشروعات، مشيرة إلى أن هذا النجاح يعكس مستوى الابتكار والتقدم الذي تشهده محافظة البحيرة في مجال المشروعات الخضراء.

كما أكدت أن هذه الجهود تأتي ضمن مساعي المحافظة لدعم المبادرات التي تعزز الاستدامة البيئية وتسهم في تحقيق الأهداف الوطنية للمشروعات الخضراء، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

  وفى ختام اللقاء قامت محافظ البحيرة بتكريم أعضاء اللجنة التنفيذية ومنحهم شهادات تقدير والتقاط الصور التذكارية معهم تقديرا لجهودهم لإنجاح المبادرة على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لجنة أمن ولاية الخرطوم : حملات ضبط الوجود الأجنبي وتنفيذ قرار منع بيع بائعات الشاي بعد الخامسة مساء
  • لنقي: هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال ليبيا
  • تباين ردود أفعال حول تمديد مهمة لجنة الأمم المتحدة
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • السايح يبحث مع السفيرة الكندية آخر مستجدات مسار العملية الانتخابية
  • المعايطة: قررنا اعتماد النتائج الأولية للدوائر الانتخابية
  • «تشريعية النواب»: نشهد اليوم توافقا حول المواد الخلافية بقانون الإجراءات الجنائية
  • هذا ما تناولته لجنة الاقتصاد في جلستها اليوم