عدد من الآليات الجديدة تم اتخاذها في الأقصر؛ لتنظيم عمل سائقي الحنطور بأرجاء المدينة؛ وضبط خطوط السير، باعتبار أن عربات الحنطور أحد عناصر السياحة في الأقصر.

الوفد التقت رمضان حجاج نقيب سائقي النقل البطيء في الأقصر، والذي أكد أنه محافظ الأقصر وضع آليات جديدة  لسير الحنطور، من خلال منظومة كاملة من  المرور، نقابة المرشدين، المرافق؛  لتحديد خطوط السير من خلال مواقف خاصة بالحنطور.

وأكد أن القرارات الجديدة في آليات التعامل مع عربات الحنطور شملت تحديد التسعيرة، تبدأ من 250 للسائح حسب المسافة، مشيرًا إلى أنه لضمان الرقابة على تطبيق القرارات الجديدة تم وضع أربعة خطوط ساخنة خاصة بالنقل البطيء، على أن يتم التعامل من خلال مكتب النقل البطئ.

وأكد نقيب سائقي النقل البطيء والذي يشمل عددهم 340 سائقًا،  أن مواقف الحنطور في الأقصر تشمل أربعة مواقف هي: "الكرنك، معبد الأقصر، مرحبا، وشيراتون".

وفي ذات السياق، عقد اللواء علي شرابي، رئيس مدينة الأقصر، اجتماعا مع مسئولي القطاع السياحي للوصول إلى الخطوات المتبعة والحلول المقترحة لإعادة تأهيل منظومة النقل البطيء.
 

وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أنه لضبط المنظومة تم التأكيد على خروج العربات من المواقف بخط سير معتمد محدد المدة والمكان، ويتم التعامل فقط من خلال إدارة النقل البطيء بمجلس مدينة الأقصر ونقابة النقل البطيء، كما تم التأكيد على عدم التعامل مع العربات غير المرخصة.

كما أكد رئيس المدينة أنه سيتم تنظيم العديد من الحملات المكبرة، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، لضبط عربات الحنطور المخالفة وغير المرخصة ودون السن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسعيرة خط ساخن الحنطور الأقصر مدينة الأقصر سائقي الحنطور آليات جديدة فی الأقصر من خلال

إقرأ أيضاً:

عضو بالشئون الإسلامية يطالب بقانون لتنظيم الأوقاف (فيديو)

طالب الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بضرورة سن قانون ينظم عمل وزارة الأوقاف على غرار قانون تنظيم الأزهر، مضيفا: أتمنى إصدار تشريع واحد يضم جميع المؤسسات الدينية".

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات


وأضاف الدكتور عبدالغني هندي،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، فكرة تطوير المؤسسات الدينية لم تكن وليدة اللحظة وكبار علماء الأزهر في العصور السابقة تحدثوا عن ذلك.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، التعليم الأزهري بدأ بثلاث كليات  وهم أصول الدين والشريعة واللغة العربية خلال فترة الإمام الراحل مصطفى المراغي، ثم جاء قانون تنظيم الأزهر القانون 103 لسنة 1961 كان قفزة كبيرة وتم إنشاء الكليات المستحدثة وأبرزها الطب والهندسة وغيرهما.

وأردف: “الجماعات الإرهابية استولت على المنابر في بداية التسعينات حيث كان عدد الأئمة في عام 1991 لا يتعدى 300 إمام، وتدخلت الدولة حينها وقامت بتعيين 25 ألف إمام دفعة واحدة وفي عام 93 تم تعيين 18 ألف إمام”.

وعقد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف اجتماعًا موسعًا مع قيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق على مستوى الجمهورية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.


جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد عطية أبو الوفا رئيس مجلس إدارة الهيئة، والأستاذ محمد سالم مساعد وزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف المصرية، والمستشار عبد الله خلف نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لهيئة الأوقاف المصرية، وعدد من قيادات هيئة الأوقاف ومديري المناطق.


وهنأ وزير الأوقاف قيادات الهيئة ومديري المناطق وجميع العاملين بهيئة الأوقاف المصرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وخلال الاجتماع ثمن الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف جهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية، وتحقيق أعلى العوائد والأرباح التي تتنامى بشكل مستمر في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) المستديمة بصون أصول الأوقاف وأعيانها واستثمار عوائدها بما يحقق الصالح العام.


وأكد وزير الأوقاف أن هناك آلية عمل جديدة ستشهدها الهيئة خلال الأيام المقبلة، وسيتم تطبيقها على أرض الواقع لرفع مستوى العمل بالهيئة، والقفز بأداء العاملين وتحسين قدراتهم، واستمرار آلية التطوير، وتعظيم استثمارات الهيئة، والحفاظ على أعيان الوقف.

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف


وعلى صعيد اخر؛ هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هــ.


وبهذه المناسبة الكريمة أرسل وزير الأوقاف خطابات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإلى كل من: سيادة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومعالي المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، ومعالي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

ويهنئ وزير الأوقاف الشعب المصري كله، والأمتين العربية والإسلامية، وجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، بهذه الذكرى العطرة، سائلاً الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة على سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعلى الشعب المصري كله بالخير واليمن والبركة، وأن يحفظ مصر وأهلها وجيشها وشرطتها بحفظه وأمانه وضمانه.


 

 

مقالات مشابهة

  • عضو بالشئون الإسلامية يطالب بقانون لتنظيم الأوقاف (فيديو)
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • «السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية
  • مذكرة تفاهم لتنظيم عمل شركات توصيل الطلبات في عجمان
  • مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر
  • حبس طرفي مشاجرة الأسلحة النارية بنجع عطيتو بالأقصر 15 يوما
  • مصرع شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بالكرنك بالأقصر