ظاهرة فلكية يُمكن رُؤيتها بالعين المجردة، تحدث بعد دقائق قليلة من الآن، إذ يمكن رُؤيتها في الساعة 3 صباحا، وهي عبارة عن ظهور نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف، بحسب الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وقال «تادرس»، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن القمر في يوم 30 أغسطس، يشرق مقترنا مع النجم بولوكس Pollux، الذي يعد ألمع نجم في برج الجوزاء، مؤكدًا أنه يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في تمام الساعة 3:00 صباحا، حتى يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

الجدير بالذكر أن «بولوكس» هو نجم عملاق بُرتقالي اللون، وأكبر من الشمس بحوالي 3 أضعاف، كما يبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.

ظاهرة فلكية يوم 31 أغسطس

هناك ظاهرة أخرى تحدث غدا 31 أغسطس، إذ يشرق القمر في هذا اليوم مُقترنا مع الحشد النجمي في برج السرطان، وهي ظاهرة تعرف باسم «خلية النحل»، يمكن رؤية هذا الاقتران في الـ 4:15 صباحا، ويختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس، بحسب ما قاله «تادرس».

لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة

وأكد أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هناك صعوبة في رؤية حشد خلية النحل بالعين المجردة، لكن يُمكن رؤيتها باستخدام تلسكوب صغير، مشيرًا إلى أن خلية النحل تقع على مسافة 580 سنة ضوئية تقريبا من الأرض، وتكون يظهر سحابة مجسمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ظاهرة فلكية القمر نجم الشمس نجم عملاق بالعین المجردة

إقرأ أيضاً:

في يوم ميلاده.. كيف تحدث خالد النبوي عن زوجته وأولاده؟

فنان مقرب لقلوب الجماهير، لعب أدوارا مختلفة جعلته واحدا من أبرز الممثلين الذين شكلوا لون متميز للفن المصري، هو الفنان خالد النبوي الذي يتابعه ويحبه جمهور عريض، وفي يوم ميلاده الذي يوافق اليوم 12 سبتمبر نستعرض رأيه ووجهة نظره عن الحب.

الفنان خالد النبوي عن الحب

تزوج الفنان خالد النبوي من منى المغربي عام 2002، وأنجب نور وكريم وزياد، فهم مصدر الأمان بالنسبة إليه، وعن رأيه في الحب قال إنه يحب المساحة الشخصية، وعبر عن هذا خلال لقاء تليفزيوني سابق له في برنامج مساء dmc مع الإعلامي رامي رضوان: «كل مرة الدنيا تخيرك بين إللي تحبه وإللي يريحك، اختار إللي يريحك، لأن راحتك أهم من إللي تحبه، لأنك لو مش مرتاح في شيء بتحبه هتكرهه».

«مش عشان بتحب حد يبقى امتلكته لازم يبقى في مساحة ويفضل لكل شخص كيانه»، هكذا استكمل حديثه عن الحب موضحًا أن أكثر شيء مريح في العلاقات والحب هو الشعور بالهدوء والراحة: «إحنا فريق واحد هي ليها كيان لوحدها وأنا لوحدي ليا كيان».

واستعان برأي الكاتب والشاعر جبران خليل جبران ليحب أحدكما الأخر، ولكن لا تجعلا الحب قيدًا، بل اجعلاه بحرًا متدفقًا بين شواطىء أرواحكما، ليملأ أحدكم كأس رفيقه وحذار أن تشربا من كأس واحد، ليعطي أحدكما الآخر من خبزه، غنيّا وارقصا وامرحا معا، ولكن ليخّل كلٌ إلى شأنه، فإن أوتار القيثارة مشدودة على افتراق.

علاقة خالد النبوي وأبنائه

وفي علاقته مع أولاده عبر عن حبهم قائلا: «أنا مع ولادي مش بكون متسلط وبستغل الحب، ومش بقول أنت لازم تعمل لا بتناقش ولازم أربي وأقول لكن في مناقشة واسمع ابني عشان يسمعني، التلاتة شبهي جدًا في الشكل، لكن زياد أكتر واحد شبهي وبحبهم كلهم يكون ليهم آراء ونتكلم كلنا، ده الحب والطريقة الصح للتربية».

مقالات مشابهة

  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج برنت تأمينات في دقائق
  • تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟
  • الأربعاء.. الأرض على موعد مع 3 ظواهر فلكية بديعة
  • بسبب 10 دقائق في الفضاء.. جاريد إيزاكمان يدخل التاريخ
  • ظاهرتان فلكيتان تزينان سماء مصر في هذا الموعد.. إحداهما عمرها 600 مليون سنة
  • ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات اليوم الخميس.. تفاصيل مهمة
  • طبيبة تكشف فوائد فيتامين د للجسم
  • في يوم ميلاده.. كيف تحدث خالد النبوي عن زوجته وأولاده؟
  • خبيرة طاقة تكشف مفاجأة عن مغزى ظهور النحل بالمنازل.. وتحذر: البق يجلب الفقر
  • 3 طرق سحرية لفقدان الوزن.. «هتنسف الكرش في دقائق»