في ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمتابعة الوضع الأمني والصحي والبيئي في المطارات المصرية، قامت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي المُشكله برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وممثلي كافة الجهات المعنيه، بجولة تفقدية في مطاري العلمين ومرسى مطروح الدوليين.

وتأتي هذه الجولة في إطار استعدادات وزارة الطيران المدني لاستقبال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته أوائل شهر سبتمبر المُقبل بمدينة العلمين الجديدة .

وشملت الجولة تفقد مطار العلمين الدولي، و كان فى استقبالهم الطيار شريف عبد الناصر مدير المطار، حيث تم الاطمئنان على جاهزية المطار لاستقبال ضيوف المعرض، مع التركيز على تقييم الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة؛ ومتابعة حركة الركاب بصالات السفر والوصول وعمليات التأمين، إضافة إلى الوقوف على الخدمات المقدمة للركاب بالمطار وبجميع المناطق الخدمية.

كما تلاها جوله أخرى بمطار مرسى مطروح الدولي حيث استقبلهم مدير المطار الملاح محمود قرمد؛ وشملت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول، لمتابعة إجراءات السفر والوصول وحركة التشغيل بالمطار؛ بالإضافة إلى تفقد منطقة الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب، للتأكد من سلاسة الإجراءات وضمان تقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

وزارة الطيران تنظم جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة بمقر أكاديمية التدريب والقطار الآلى والمتحف

إيمانًا بأهمية دور المسئولية المجتمعية في تعزيز الوعي للشباب  بمجال الطيران المدني وتنمية مهاراتهم الثقافية والتقنية، وتأكيدًا على الدور الفعال لهم في مختلف الأنشطة، نظمت وزارة الطيران المدني جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة لهذا العام بمقر أكاديمية مصر للطيران للتدريب لإطلاعهم على الأنشطة والبرامج التدريبية والتقنية التي تقدمها الشركة الوطنية للشباب في مختلف أنشطة الطيران المدني وذلك بالتنسيق والتعاون مع جريدة الجمهورية التى تعد برنامج للاوائل يتضمن عدد من الرحلات والزيارات الداخلية قبل سفرهم فى الرحلة التى يتم  تنظمها  إلى أوروبا ، و كان في استقبالهم الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني؛ حيث قدم التهنئة للطلاب الأوائل معربًا عن تقديره واعتزازه بالتفوق العلمي الذي حققه هؤلاء الشباب، قائلًا " فأنتم الجيل الواعد في استكمال مسيرة البناء والتطوير وتحقيق كل ما هو أفضل لصالح وطننا".

 

 وأشار إلى أهمية التدريب على أعلى المستويات واحدث الوسائل التعليمية والتدريبية المتخصصة بما يحقق الكفاءة والابتكارات المطلوبة في شتى المجالات، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح في مسيرتهم العلمية، مشيرًا إلى أهمية هذه الجوالات الميدانية التي تساعد في تنمية الوعى لجيل المستقبل بمنظومة الطيران المدنى المصرى، وفتح آفاق جديدة للشباب حديثى التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل فى شتى المجالات.


وخلال الجولة، أوضح الطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، بالطلاب لدورهم الفعال بالأكاديمية في رفع كفاءة العاملين في قطاع الطيران المدني، مؤكداً على التزام الأكاديمية بتوفير أحدث التقنيات والبرامج التدريبية وفقاً للمعايير الدولية للشباب المتدربين بما يؤهلهم في سوق العمل بمجال الطيران المدني، ويساهم في تنمية الوعي لدى الأجيال القادمة بأهمية قطاع الطيران المدني ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية.

 

كما شملت الجولة تفقد الطلاب لأحدث أجهزة المحاكاة للطائرات، والتي تستخدم في تدريب الطيارين وأطقم الضيافة الجوية، بالإضافة إلى زيارة الفصول الدراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، ثم توجه بعد ذلك الأوائل إلى القطار الآلى، حيث قاموا بإجراء تجربة للانتقال بين مباني الركاب بالمطار،، معربين عن سعادتهم بتلك التجربة المتميزة.

 

ثم أعقبها  بعد ذلك قيامهم  بجولة داخل متحف مصر للطيران، حيث تم تعريفهم بتاريخ تأسيس شركة مصر للطيران بنشآة وتاريخ تأسيس شركة مصر للطيران عام 1932، ومراحل تطور أسطولها على مر السنين. كما اطلعوا على مجموعة قيمة من نماذج الطائرات التاريخية، وأزياء الطيارين وأطقم الضيافة، والشهادات والجوائز التي حصلت عليها الشركة.

وفي ختام الجولة، أعرب الطلاب الأوائل عن سعادتهم بزيارة أكاديمية مصرللطيران واصفين إياها ذلك الكيان التدريبي الهام الذي يجمع بين المجال النظري و التطبيقي مقدمين الشكر والتقدير لجميع المسؤولين بهذه الفرصة القيمة التي أتيحت لهم من جانب وزارة الطيران المدني؛ مؤكدين على أن ما شاهدوه داخل الأكاديمية والمتحف يجعلهم فخورين بتواجدهم داخل صرح وطني مصري عريق يضاهي كبرى شركات الطيران العالمية.

IMG-20240911-WA0054 IMG-20240911-WA0053 IMG-20240911-WA0051 IMG-20240911-WA0052

مقالات مشابهة

  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • احتجاجات في مطار نيروبي ضد صفقة أجنبية تؤدي إلى أزمة في حركة الطيران
  • مذكرة تفاهم بين «الطيران المدني» و«الإيكاو»
  • وزارة الطيران تنظم جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة بمقر أكاديمية التدريب والقطار الآلى والمتحف
  • جولة تفقدية للمدير الاداري بالمصري لملعب شهداء بنينا قبل مواجهة الهلال الليبي