وصفت القائمة بأعمال وكيل مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ومنسقة الإغاثة الطارئة، جويس ميسويا، الأوضاع الإنسانية في غزة بـ "اليائسة للغاية".

وقالت المسؤولة الأممية في إحاطتها بجلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع الإنسانية في غزة إن المدنيين يعانون من الجوع والعطش والمرض ويعيشون بلا مأوى وأن هذا الواقع قد دفعهم إلى ما يتخطى قدرة أي إنسان على التحمل، على حد تعبيرها.

وحذرت المسؤولة الأممية من ارتفاع وتيرة إصدار أوامر الإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي وما يترتب على ذلك من تأثيرات مدمرة على المدنيين. 

و أشارت إلى أنه حتى الآن،  صدر، في أغسطس الحالي، 16 من هذه الأوامر ، و في الفترة ما بين 19 و24 أغسطس وحده، صدرت خمسة أوامر من هذا القبيل، وهو أكبر عدد من الأوامر الصادرة في أسبوع واحد منذ بدء هذه الأزمة حيث خضع أكثر من 88 في المئة من أراضي غزة لأوامر الإخلاء. 

وأضافت أن المجتمعات المدنية تعيش في حالة من الغموض، ولا تعلم متى سيأتي الأمر التالي بالإخلاء، وأنه يتم إجبار المدنيين باستمرار على النزوح إلى منطقة تعادل 11 في المئة فقط من مساحة غزة.

وذكرت ميسويا في إحاطتها  أن اسرائيل قد سهلت دخول جميع لقاحات شلل الأطفال المطلوبة إلى قطاع غزة، إلى جانب المعدات الطبية اللازمة لتنفيذ حملة التلقيح، ولكن الأهم الآن هو ضمان الوصول الآمن لهذه اللقاحات لتنفيذ الحملة بشكل فعال.

كما حثت المسؤولة الأممية مجلس الأمن وجميع الدول الأعضاء على التحرك لمواجهة هذه المعاناة الإنسانية غير المقبولة، محذرة من أن هذا الأمر أصبح  أكثر إلحاحا مع اشتعال التوترات بشكل خطير في أجزاء أخرى من الأراضي الفلسطينية والمنطقة . 

كما أكدت على ضرورة التزام جميع الأطراف بالقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي وإطلاق سراح جميع الرهائن دون شروط وضمان حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك من خلال ضمان توفير المساعدات الإنسانية دون عوائق في جميع أنحاء غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

برج الجدي.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: احذر التصرفات غير المسؤولة

يتميز مواليد برج الجدي بأنهم يعشقون المغامرة وتجربة العديد من الأشياء الغريبة وغير التقليدية، ولا يهتمون بما يجرى من حولهم ولا يهتمون بآراء المحيطين، ويسعون دائماً وراء النجاح، حتى وإن كلفهم هذا تجاهل كل من حولهم، وتقدير عائلتهم وأصدقائهم، ولديهم طابع رومانسي ومن صفاتهم السيئة أنهم يريدون علاقة عاطفية فريدة ولكنهم أنانيون يريدون كل شىء ولا يهتمون بمشاعر الآخرين.

مشاهير برج الجدي

ومن مشاهير برج الجدي الفنان جورج وسوف، والفنانة ياسمين عبد العزيز، والمطربة أنغام، والفنان الراحل سمير غانم، ومحمود المليجي وحسن الرداد، وإسحاق نيوتن، عالم الفيزياء الشهير، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الجدي الجمعة 13-9-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد المهني

طموحك الزائد يساعدك على حل الأزمات التى تمر بها يا برج الجدي، لذا حاول أن تكون هادئ بقدر الإمكان لكي تحقق أحلامك.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد العاطفي

الوضع مع الحبيب جيد تمامًا، ولكن احذر تصرفاتك غير المسئولة معه لأنها ستصل بك يا برج الجدي إلى مرحلة سيئة على مستوى العلاقة، فلا تدع الظروف تتحكم بكما.

برج الجدي حظك اليوم على الصعيد الصحي

حافظ على صحتك يا برج الجدي، لأن ما تفعله سيؤثر عليك فيما بعد سلبًا، فابتعد عن كافة الأمور غير الصحية، التى قد يكون لها تأثير فى المستقبل.

برج الجدي وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

يتوقع علماء الفلك أن عملك يتعرض برج الجدي هذه الأيام لبعض الأزمات الطارئة، لذا لا تدع التوتر والقلق يسيطران عليك فيجب أن تكون قادرًا على التعامل مع كل هذه المتغيرات بصدر رحب.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • الطالبي العلمي: بنكيران إنسان بدائي لم يصل إلى القرن الـ21
  • “النساء والفتيات جردن من ضرورياتهن الأساسية”، مسؤولة أممية تصف “الوضع المأساوي” في السودان
  • يتعرضن للاغتصاب.. مسؤولة أممية تدعو لحماية النازحات في السودان
  • مسؤولة أممية تدعو إلى "حماية فورية" لنساء السودان
  • مسؤولة أممية لمجلس الأمن: ادعاءات الحوثيين بشأن العامين في المجال الإنساني كاذبة
  • برج الجدي.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: احذر التصرفات غير المسؤولة
  • مسؤولة أممية تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة ليبيا في جهود تحقيق الوحدة والسلام
  • مصادر أممية: الأمطار في السودان فاقمت الازمة الإنسانية وأصابت مناطق واسعة في السودان
  • عميد بلدية ترهونة: نحن في القرن الـ 21 ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج