الوطن:
2024-09-14@09:41:07 GMT

«لو بتعمل دايت».. ما أفضل قطعة في حلاوة المولد؟

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

«لو بتعمل دايت».. ما أفضل قطعة في حلاوة المولد؟

بدأ العد التنازلي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي من المقرر أن يكون يوم 29 من شهر صفر من عام 1446 هجريا، والموافق 2 سبتمبر 2024، إذ ينتظره المصريون ويتناولون فيه «حلاوة المولد» التي تعد من الطقوس والتقاليد لديهم، ولكن من يتبعون حميات غذائية يخافون من تناولها خشية زيادة الوزن، ونستعرض في السطور التالية أفضل قطع الحلويات التي يمكن تناولها.

أفضل قطع حلاوة المولد 

هناك قطع من حلويات المولد يمكن تناولها دون القلق من زيادة الوزن، ومنها عين الجمل والفسدق واللوز والمكسرات، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية، فهي تعد من الأنواع الأكثر فائدة لجسم الإنسان من بين حلويات المولد، وفقا لما ذكرته الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، خلال حديثها لـ«الوطن»، مشيرة إلى أن الدهون الصحية تحافظ على دفء الجسم، كما أنها تعمل كوسادة لحماية الأعضاء.

وجاءت من ضمن قطع الحلويات التي يمكن تناولها دون قلق هى الحمصية والسمسمية، فهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث تحقيق الفائدة الصحية للجسم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والفيتامينات مثل فيتامين «ب» والبروتينات والمعادن اللازمة للجسم.

فئات ممنوعة من حلويات المولد 

ولكن هناك فئات ممنوعة من تناول حلويات المولد النبوي الشريف وفقا لما ذكره الدكتور محمد الحوفي أخصائي التغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» وهم: 

 المصابون بمرض السكري لأنها ترفع نسبة السكر مرضى السمنة المفرطة كبار السن يجب عليهم عدم الإفراط في تناولها. مرضى القلب. نصائح يجب اتباعها قبل شراء حلاوة المولد

وحسب جهاز حماية المستهلك، فإنه يجب عليك قبل شراء حلاوة المولد اتباع عدة نصائح، وهي: اختيار مكان شراء موثوق ومعروف بسمعته الجيدة، لضمان الحصول على منتجات ذات جودة عالية، بالإضافة إلى التحقق من تاريخ الصلاحية المدون على العبوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلاوة المولد النبوي المولد النبوي حلاوة المولد مرضى السمنة حلویات المولد حلاوة المولد

إقرأ أيضاً:

احذروا من الإفراط بها.. حلاوة مولد النبي ترفع الكوليسترول

حلاوة المولد النبوي الشريف 2024.. مع اقتراب المولد النبوي الشريف يستعد الكثير لشراء حلوى المولد النبوي، نظرا لما تحتوي عليه حلوى المولد من نسبة عالية من السكريات، يحذر الأطباء من الغفراط في تناول حلوى المولد.

وتسائل الكثير عن ارتباط حلاوة المولد بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فما حقيقة هذا الارتباط؟.

هل حلاوة المولد مضرة لمرضى الكوليسترول؟

أكدت مراجعة أجريت عام 2016م واستمرت حتى 2021م أن تناول المزيد من السكريات يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار LDL وانخفاض الكوليسترول الجيد HDL بالدم.

وأوضح الباحثون أن هناك أدلة علمية تشير إلى أن الكبد عندما يتناول الإنسان الكثير من السكريات يقوم بإنتاج الكوليسترول الضار، في المقابل تتراجع نسبة الكوليسترول الجيد بالدم وهذا ما تفعله حلاوة مولد النبي الشريف لمرضى الكوليسترول

- أكد الباحثون أن السكر المرتفع في حلوى المولد النبوي الشريف يزيد من مضاعفات لمرضى القلب ويزيد نسبة الكوليتسرول الضار لهم.

- وأضاف الباحثون أن حلوى المولد النبوي الشريف تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة.

- بينما أكد الباحثون أن ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم من الممكن أن يكون بسبب حلوى مولد النبي لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي زيادة خطرة بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاًما تأثير وجبات «الدليفري» على مرضى الكوليسترول؟ حسام موافي يحذر (فيديو)

الفولية بكام؟.. سعر حلوى المولد النبوي الشريف

فوائد الزنجبيل.. أهمها تخفيض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية

مقالات مشابهة

  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو "علبة حلاوة"
  • العالمي للفتوى: شراء حلاوة المولد من باب الفرح والسرور
  • قائمة أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 في المحلات والمجمعات الاستهلاكية
  • أسعار حلاوة المولد بالأسواق اليوم الجمعة
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  • 60 سنة خبرة.. محل قديم يبيع حلوى المولد بأسعار زمان: الحمصية رقم 1
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو «علبة حلاوة»
  • احذروا من الإفراط بها.. حلاوة مولد النبي ترفع الكوليسترول
  • أسعار حلاوة المولد النبوي 2024.. تعرف على أرخص الأماكن
  • طريقة عمل حلاوة المولد في البيت.. أشهر الأنواع على «قد الإيد»