أثنى مجلس نقابة الإعلامين، برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة عضو مجلس الشيوخ، على توصيات مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام، والتي ناقش فيها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، النشاط الإعلاني، والبرامج الرياضية، والبرامج الحوارية.

قال نقيب الإعلاميين في بيان له، إن التوصيات التي صدرت عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تُعتبر خطوة مهمة على الطريق الصحيح، لضبط المنظومة الإعلامية، تحديدًا فيما يخص تفعيل مواثيق الشرف الصحفية، والإعلامية، والأكواد بالإضافة إلى الحد من مقدمي البرامج، والمحاسبة على الأخطاء، والتأكيد على عدم تحويل برامج "التوك شو" لبث الأفكار الخاصة للمذيعين ومقدمي تلك البرامج، والاستمرار في تدريب مقدمي البرامج الرياضية، وفتح مساحات لجميع الرياضات، بالإضافة إلى وجود شراكة بين كليات الإعلام والمؤسسات الإعلامية، وضرورة الاهتمام ببرامج الأطفال، والشباب، والمحتويات الثقافية، والقنوات المتخصصة، والإقليمية، والتشديد المستمر على التعاون بين وسائل الإعلام، والمصادر، وأجهزة الدولة؛ للحصول على المعلومات الصحيحة، والإسراع بصورة قوية لإصدار قانون حرية تداول المعلومات.

ورحّب نقيب الإعلاميين، بالتعاون المستمر بين المؤسسات والهيئات الإعلامية والنقابية؛ لتطوير أداء المنظومة الإعلامية، وتقديم رسالة مهنية تليق بالمواطن المصري والعربي.

وشدد على ضرورة التطوير المستمر للوسائل الإعلامية بشقيها؛ الأول: البنية التحتية الإعلامية الرقمية، ثانيها: التدريب والتطوير للعنصر البشري العامل في تلك المنظومة ليكون، قادرًا على التنافسية الإعلامية، الإقليمية والدولية.

ووجّه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوجيهه بخروج نقابة الإعلاميين للنور بعد طول انتظار، لتكون خطوة مهمة وجادة، على طريق تقديم إعلام صادق ومهني للمواطن المصري، وتجميع الأسرة الإعلامية على حب الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي

يشارك الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة «البريكس»، التي تنظمها وكالة «تاس» الإعلامية الروسية، في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري، كما يشارك في الاحتفالية التي تقيمها الوكالة بمناسبة مرور 120 عاما على تأسيسها؛ إذ تعد أقدم وكالة أنباء حكومية روسية، وذلك على مسرح البولشوي.

وسائل الإعلام في الاتحاد الروسي

جدير بالذكر أن رئيس الأعلى للإعلام، يوقع بروتوكول تعاون مع بيلا تشيركوفا، نائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلام في الاتحاد الروسي، للتعاون في مجال الإعلام، ويضمن البروتوكول التعاون في تغطية الأحداث التي تهم البلدين، وتعزيز تبادل المعلومات ومنح التصاريح والتراخيص، وكذلك تنظيم زيارات الوفود الإعلامية ودورات تدريبية مشتركة.

كما يتضمن البروتوكول العمل على إنتاج محتوى رقمي مشترك، وتطوير قدرات المنصات التكنولوجية، بما في ذلك المنصات المتنقلة والذكية، وخدمات OTT، والتعاون في مجال البث التليفزيوني والإذاعي، ووسائل الإعلام المطبوعة، والصناعات العلمية والتقنية المتعلقة بالمعلومات، وكذلك التعاون المشترك لتدريب الكوادر الإعلامية، وتشجيع التعاون بين المؤسسات التعليمية والمنظمات العاملة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة «البريكس» بروسيا
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة "البريكس" بروسيا
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين