قالت الحكومة الأوكرانية، في رسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، إنها اضطرت إلى إغلاق أربعة مفاعلات نووية مؤقتا جراء غارة جوية روسية.
ونشرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الرسالة بناء على طلب أوكرانيا، لكنها لم تعلق على هذا الأمر حتى الآن.
أخبار متعلقة أمين الأمم المتحدة يدين عمليات الاحتلال في الضفة الغربيةالأمم المتحدة تحذر من التصعيد العسكري للاحتلال في الضفة الغربيةوأفادت الحكومة الأوكرانية أنه خلال الغارات الجوية الروسية المكثفة يوم الإثنين من الأسبوع الجاري، كان يتعين فصل المفاعلات 1 و3 و4 في محطة الطاقة النووية ريفني عن الشبكة فورا في الصباح.


ونتيجة لذلك، تم زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة الطاقة النووية في جنوب أوكرانيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوكرانيا تغلق أربعة مفاعلات نووية إثر غارة جوية روسية- رويترزاستهداف محطات الطاقةوبفعل تذبذب الجهد في الشبكة، تم إغلاق وحدة المفاعل الثالثة في هذه المحطة بعد الظهر.
وجاء في رسالة الحكومة الأوكرانية أن "روسيا الاتحادية تواصل استهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا عمدًا، بهدف تعطيل تشغيل محطات الطاقة النووية في البلاد، التي توفر معظم إمدادات الكهرباء في أوكرانيا".
يذكر أن روسيا دمرت أو ألحقت أضرارا بالفعل بالعديد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز والطاقة الكهرومائية في أوكرانيا من خلال القصف الجوي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي

قال مسؤولون في منطقة سومي الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت منشآت للطاقة وبنية تحتية مدنية، في بلدة كونوتوب بشمال شرق البلاد الليلة الماضية.

وأضاف المسؤولون في بيان عبر تطبيق تليغرام للمراسلة أن الهجوم أدى إلى إصابة 13 شخصاً على الأقل، استناداً إلى معلومات أولية.

وكانت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة سومي الأوكرانية، أعلنت قبل أيام أن الجيش الروسي ضرب المنطقة بقنابل جوية موجهة، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

#Ukranians are getting their revenge on Gestapo and burning their cars. In #Sumy #Mobilization crew opened fire on a car with children inside when the father started to drive away no one thankfully was injured. #Ukraine must rise against the fascist state pic.twitter.com/N9e896vvJB

— Arthur Morgan (@ArthurM40330824) September 6, 2024

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بيان للإدارة :"إنه بعد ظهر اليوم، نفذ الجيش الروسي غارة جوية على المجمعات السكنية في منطقة سومي، باستخدام قنابل جوية موجهة، ووفقًا للمعلومات الأولية، هناك أفراد مصابون" .

مقالات مشابهة

  • تجربة نووية وضرب أهداف عسكرية بريطانية ضمن خيارات بوتين للرد على تسليح أوكرانيا
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • ” الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستهدف مرافق الطاقة الداعمة للقوات الأوكرانية
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية و نظيرتها الهندية توقعان اتفاقية للتعاون بالمجال السلمي
  • إنذار من غارة جوية في كييف أثناء زيارة بلينكن ولامي
  • تأخر بناء أول محطة نووية في تركيا بسبب حجب سيمنس أجزاء مهمة