بحث رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة مع سفير واشنطن جيريمي برنت وقائد الأفريكوم التهديدات المحيطة بليبيا ووجود قوات لديها تحركات مشبوهة.

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم في طرابلس، وذلك خلال سلسلة زيارات قام بها القائد الأمريكي والسفير مع عدة أطراف محلية.

ورحب الدبيبة بالتعاون مع الولايات المتحدة وتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا لمواجهة أي أعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار.

وأكد الدبيبة ضرورة العمل بشكل جاد مع الأطراف المحلية والدولية لتأمين الحدود بالجنوب والقضاء على التحركات المشبوهة

من جانبه، قدم الوفد الأمريكي موقفا حول مخاوف واشنطن من التهديدات المحيطة بليبيا بسبب تردي الأوضاع الأمنية في عدة دول ووجود قوات لديها تحركات مشبوهة

وفي اجتماع آخر، بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع قائد الأفريكوم والسفير الأمريكي سُبل تطوير التعاون الأمني والعسكري بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومراقبة وضبط الحدود.

وخلال لقاء مع رئيس الأركان الفريق أول ركن محمد الحداد ومعاونه الفريق صلاح الدين النمروش بحث قائد الأفريكوم والقائم بأعمال السفارة التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة للرفع من كفاءة عناصر الجيش الليبي.

والثلاثاء، التقى السفير الأمريكي وقائد الأفريكوم مع خليفة حفتر في بنغازي، وكانا قد عبّرا عن رغبتهما في القيام بسلسلة لقاءات مع “قادة الدفاع والأمن في الغرب والشرق لمناقشة كيف يمكن للولايات المتحدة أن تسهم في توحيد القوات العسكرية الليبية وتأمين سيادة البلاد”.

المصدر: حسابات رسمية

أمريكا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف أمريكا

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء للرئيس الألماني: القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة بين البلدين

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن مشروع القطار الكهربائي السريع هو رمز للصداقة المصرية الألمانية ويجسد العلاقات القوية التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين وبين الشعبين الصديقين، لافتا إلى جميع الأعمال الإنشائية بالمشروع وأعمال الأنظمة بالمحطات يتم تنفيذها بواسطة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة ويتم تنفيذ أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة من خلال شركة سيمنس الألمانية.

محطة العاصمة الإدارية

وقال «الوزير» على هامش جولة بمحطة العاصمة الإدارية للخط الأول من القطار السريع بحضور الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة تواكب الطفرة التكنولوجية التي يشهدها قطاع النقل عالمياً.

شبكة القطار الكهربائي السريع

وأوضح نائب رئيس مجلس، أن أعمال تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع تجسد ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على أرض وأنه بتنفيذ الخط الأول من الشبكة يكون قد تحقق الربط بين البحرين الأحمر والمتوسط برياً لتكون بمثابة قناة سويس جديدة على قضبان، لافتاً إلى أن هذه الشبكة ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، وخدمة المناطق السياحية، فضلاً عن خدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.

ونوه إلى أنها تسهم أيضا في خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية «مناطق الإنتاج» بالموانئ البحرية مراكز التصدير وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة «الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر» بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير.

وأيضاً الربط بين المناطق السياحية «سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة» بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط و الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية وخدمة منظومة نقل البضائع بين الموانئ.

الحد من التلوث البيئى

وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وكذلك خدمة حركة نقل الركاب والبضائع والمساهمة في تنشيط الصناعة والتجارة الداخلية والخارجية وتنشيط السياحة بكافة أنواعها لمروره بالعديد من المدن الساحلية على البحرين الأحمر والمتوسط والعديد من المزارات الثقافية والدينية كما سيخدم عالم رجال الأعمال والإستثمار لمروره بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في لبنان
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 256 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • نائب رئيس الوزراء للرئيس الألماني: القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة بين البلدين
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • هل هَزمت غزة سلاح الإرهاب الأمريكي؟
  • مبلغ هائل.. مساعدات عسكرية أمريكية لمصر تتجاهل اشتراطات حقوق الإنسان
  • حزب المصريين: زيارة رئيس ألمانيا لمصر تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين