كتب- حسن مرسي:

تناولت برامج التوك شو، مساء الخميس، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها:

بكري: عقوبات رادعة بانتظار لصوص الكهرباء

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن من يقوم بسرقة الكهرباء سيتعرض لعقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 شهور مع الغرامة التي لا تتعدى 100 ألف جنيه، وإيقاف كافة أشكال الدعم التي تقدمها الدولة، مشيرا إلى أن توفير الكهرباء وخاصة للمشروعات أمر مطلوب، بشرط توفير الغاز والمازوت.

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار": نحتاج تغيير شامل في محولات الكهرباء؛ لأننا نستهدف السنوات القادمة تصدير الكهرباء للخارج، مؤكدا أن استهلاك مصر من الكهرباء ارتفع لـ38 جيجا وات، ولذلك وجه الرئيس السيسي وجه بالتعاقد مع إحدى الشركات العالمية لإنهاء أزمات الكهرباء.

التعليم: هذا عقاب المدارس التي تخالف نسب زيادة المصروفات الدراسية

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: كل عام في مثل هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي، يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية، وهناك توجيه بأن تكون نسبة العام المقبل، هي نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي، ولا توجد أي نسب زيادة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بأي من هذه النسب سيكون على ولي الأمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة وسيتم تشكيل لجنة للتأكد من الأمر، وفي حالة مخالفة المدرسة توضع تحت الإشراف الإداري وتجبر على الالتزام بالمصروفات.

متحدث الحكومة: خطة ثلاثية تضمن عدم انقطاع الكهرباء الصيف المقبل

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة لديها خطط لدعم قطاع الكهرباء وتوفير الموارد اللازمة لتجنب حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي.

وأضاف الحمصاني خلال تصريحات لبرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "ON"، الخميس، أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة للتعامل مع زيادة الاستهلاك، وخاصةً في فصل الصيف المقبل، وذلك بإدخال مصادر جديدة للطاقة المتجددة للشبكة القومية للكهرباء، مؤكدًا أن هذه الخطوات ستساعد في تلبية الاحتياجات الزائدة وضمان استقرار إمدادات الكهرباء.

الحكومة: الاتفاق مع روساتوم الروسية على متابعة تنفيذ مشروع الضبعة النووية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تسعى إلى إقامة معارض دائمة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وزيادة المعروض في السوق من خلال الشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظات، من خلال توفير الأراضي التي تقام عليها المعارض، على أن تقوم الغرف التجارية بتجهيز المعارض.

وشدد الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة "الحدث اليوم"، على أهمية مشروع الضبعة النووية لزيادة الطاقة المتجددة وتعد المحطة أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة وتم الاتفاق مع شركة روساتوم الروسية على متابعة تنفيذ المشروع وسيتم الانتهاء منه طبقا لتوقيتات المحددة، مضيفا: نسعى لاستيعاب التكنولوجيا النووية السلمية لإحداث نقلة نوعية في الطاقات الجديدة والمتجددة.

عواقب وخيمة.. مصطفى بكري: هذا هو الهدف من إرسال قوات مصرية للصومال

قال الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن الهدف من إرسال قوات مصرية للصومال وعمل تعاون عسكري مشترك، هو البناء والتعمير، وعدم التدخل في شئون الدول.

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر من أولى الدول التي تنشر قوات سلام في الصومال، ولها مواقف في ذلك، ومن يقول بغير ذلك فهو يفتعل أزمات غير مبررة.

متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات أزمة نقص الأدوية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة بدأت مبكرًا في مواجهة نقص الأدوية، مشيرًا إلى أن المشكلة الأساسية كانت تتعلق بعدم توافر المواد الخام، بالإضافة إلى تحديات مرتبطة بتحريك سعر الصرف، وواجهت شركات الأدوية مشاكل بسبب نقص العملة الصعبة، ما أثر على استيراد المواد الخام.

وأضاف متحدث الحكومة، خلال تصريحاته لبرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "ON"، اليوم الخميس، أن الدولة تمكنت من توفير العملة الصعبة بالتعاون مع البنك المركزي، والإفراج عن شحنات الأدوية المحتجزة في الجمارك وتوفير المواد الخام اللازمة، ونتيجة لهذه الإجراءات، بدأت الأسواق تشهد ضخًا متزايدًا من الأدوية خلال الفترة الماضية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى بكري بالكوليرا المصروفات الدراسية زيادة المصروفات الدراسية انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يعزي أبوالعباس محمد في وفاة نجله

قدم الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، التعزية إلى الكاتب الصحفي أبوالعباس محمد، في وفاة نجله الصحفي باسم.

وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع "X"، تويتر سابقا، اليوم الجمعة: "أتقدم بالعزاء إلى أخي وصديقي وبلدياتي الكاتب الصحفي الكبير أبوالعباس محمد في وفاة نجله الصحفي المتميز بوكالة الأنباء الفرنسية (باسم) رحل باسم الجميل فجأة، فأحدث صدمة لكل من عرفوه وتعرفوا عليه بقيمه وأخلاقياته".

وتابع: "أعرف حجم الألم الذي يعتريك يا صديقي، وأعرف كم كنت فخورا وأنت ترى باسم يجتهد ويتقدم، باسم كان كل شئ بالنسبة لك، كان فرحتك الحقيقية في هذه الحياة، ولكن هذا هو قضاء الله، ولا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرو، العزاء لنا جميعا في الإبن الغالي باسم".

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو: سبب سجود الشعراوي بعد هزيمة 67.. وتصنيع السيارات محليا
  • تعرف على ضوابط توزيع حصيلة المصروفات الدراسية بالعام الدراسي 2025
  • مصطفى بكري يعزي أبوالعباس محمد في وفاة نجله
  • من هي الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية كاملة في المدارس الحكومية؟
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • نشرة التوك شو..مفاجأة صادمة لعريس كفر الدوار والجندي يدافع عن رمضان عبدالرازق
  • نشرة التوك شو| أسباب زيادة نسبة الطلاق.. وضوابط جديدة رحلات العمرة
  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • نشرة التوك شو.. 1.3مليار دولار تمويلًا أمريكيًا لمصر وحقيقة بيع منجم السكري
  • نشرة التوك شو| تسهيلات ضريبية جديدة.. وتراجع معدلات الإنجاب