أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مريم المعمري: المرأة تسهم في مسيرة النهضة الشاملة «التنمية الأسرية»: دعم استراتيجية تمكين المرأة الإماراتية

احتفلت قطاعات شرطة أبوظبي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، تحت شعار «نتشارك… للغد» في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ومديريات الشرطة، وتضمنت تكريم منتسباتها المتميزات.


وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، أن يوم المرأة الإماراتية يعد فرصة لتقدير الجهود المتميزة التي تبذلها ابنة الإمارات في مختلف المجالات، وخصوصاً في قطاع الشرطة، الذي شهد مشاركات بارزة من قبل العناصر النسائية المتميزة.
وأشاد قطاع شؤون القيادة بإنجازات المرأة الإماراتية الريادية، وجهودها المتميزة في العمل الشرطي والأمني من خلال المبادرة التي نفذها مركز نظم المعلومات والاتصالات، والتي تضمنت عرض فيديو عن مجموعة من الإنجازات المتميزة للمرأة الإماراتية.
ونفذت مديرية شرطة العين مبادرتها الاحتفالية في نادي ضباط الشرطة بمدينة العين، وكرّم العميد جمعة سالم الكعبي مدير المديرية عدداً من المنتسبات المتميزات.
وشاهد الحضور فيديو يستعرض نجاحات وإنجازات المرأة في شرطة أبوظبي وإسهاماتها في ترسيخ القيم الإنسانية ودعم الاستقرار الأسري، وتعزيز مسيرة الأمن ومكافحة الجريمة. كما اشتمل على معرض بمشاركة قسم الموروث الشرطي، وتضمن عرضاً لزي العنصر النسائي القديم، وصوراً فوتوغرافية توضح دعم مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لجهود «ابنة الإمارات» التنموية، ودور القيادات النسائية في المسؤولية والمشاركة المجتمعية، واستدامة الأمن والاستقرار.
واختتم الحفل بتكريم العقيد ليلى غريب الشامسي، مدير فرع الشرطة النسائية بمديرية شرطة منطقة العين لعدد من العناصر النسائية المتميزة.
فعاليات في المراكز التجارية
شاركت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي في فعاليات احتفالية بيوم المرأة الإماراتية، في مركز دلما مول ومركز ديرفيلدز بأبوظبي، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني وبلدية مدينة أبوظبي.
وقدمت دورية السعادة التهاني والتبريكات للإماراتيات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، والتي أسهمت بدور بارز في مسيرة الإنجازات التطويرية بدولة الإمارات. واشتملت الفعاليات على عقد جلسات نقاشية حول تعزيز الوعي بشأن حقوق المرأة ودورها المحوري في بناء المجتمع، واستعراض تجارب ناجحة لسيدات يعملن في مجال الأمن، وتضمن تكريم عدد من الإماراتيات المتميزات اللاتي قدمن إسهامات بارزة في خدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي أبوظبي المرأة الإماراتية المرأة يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتیة شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب

شاركت سارة محمد فلكناز وشيخة سعيد الكعبي عضوتا المجلس الوطني الاتحادي، ممثلتا الشعبة البرلمانية الإماراتية، في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي افتتح أمس الخميس، وينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة يريفان.

وألقت سارة فلكناز عضوة المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر، الذي يستمر حتى غد السبت، ويحمل عنوان “تجنب الأجيال الضائعة: الحفاظ على التعليم والتوظيف في جميع الظروف”، ويضم وفد الدولة خلاله أيضاً ماجد محمد المزروعي عضو المجلس الوطني الاتحادي.
واستعرضت فلكناز الجهود والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة الأزمات مؤكدة أن الشباب يحتل مكانة مهمة في أجندة الدولة ورؤيتها.
وأشارت إلى إجراءات وزارة التربية والتعليم خلال جائحة كوفيد 19 والتحول المباشر إلى التعلم عن بعد، ما ضمن للطلبة مواصلة تعليمهم دون انقطاع وساعد على الوصول إلى الموارد الرقمية لتخفيف التأثير على تقدمهم الأكاديمي.

متطوعو الإمارات

ونوهت إلى أن منصة “متطوعو الإمارات العربية المتحدة” مكنت الشباب من المشاركة بنشاط في جهود الاستجابة للوباء، والمساهمة في الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات الاجتماعية.

دعم الشباب 

وأضافت أن دولة الإمارات تشجع الشباب وتشركهم في صنع القرار موضحة أنه تم تعيين أول بطل مناخ للشباب على الإطلاق لضمان أن تكون أصوات الشباب محورية وذلك ضمن مناقشات مؤتمر الأطراف(COP28) وإطلاق برنامج سفراء المناخ الشباب، ومجلس الشباب الأخضر، ومبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لصفر صافي انبعاثات 2050 وشباب من أجل الاستدامة.
على صعيد متصل بحثت سارة فلكناز مع أدريان تشارلز دوفال رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية موريشيوس علاقات التعاون البرلماني.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • أحمد عيد: الزمالك والأهلي قادران على عبور الشرطة وجورماهيا
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • بدء استقبال طلبات التسجيل لـ«نمو الأسرة الإماراتية» في أبوظبي
  • مدير عام الشرطة يفتتح محطة الفحص الآلى ببورتسودان
  • شرطة رأس الخيمة تستعرض انجازاتها في ملتقى إدارة المتاحف الشرطية والعسكرية
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية