قُسّمت الفرق الـ36 إلى أربعة مستويات، ويخوض كل فريق ثماني مباريات ضد ثمانية فرق مختلفة: يواجه فريقين مختلفين من كل مستوى، على أن تكون مباراةً واحدةً على أرضه والأخرى خارج أرضه.

التغيير: وكالات

سحبت الخميس قرعة مرحلة الدوري ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025 في قاعة “غري مالدي فورم” بإمارة موناكو وأسفرت عن مواجهات قوية ومرتقبة.

وأظهرت نتائج القرعة مانشستر سيتي في مواجهة أندية إنتر وباريس سان جيرمان وكلوب بروج ويوفنتوس وفاينورد وسبورتينغ وسبارتا براغ سلوفان براتيسلافا في مرحلة الدوري.

برشلونة سيواجه أندية بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وأتالانتا وبنفيكا ويونغ بويز والنجم الأحمر وبريست وموناكو في مرحلة الدوري

ريال مدريد سيواجه أندية بوروسيا دورتموند وليفربول وميلان وأتالانتا وزالتسبورغ وليل وشتوتغارت وبريست في مرحلة الدوري

باريس سان جيرمان سيواجه أندية مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وأتليتيكو مدريد وآرسنال وبي إس في اَيندهوفن و زالتسبورغ وجيرونا وشتوتغارت في مرحلة الدوري.

ليفربول سيواجه أندية ريال مدريد ولايبتسيغ وباير ليفركوزن وميلان وليل و بي إس في اَيندهوفن وبولونيا وجيرونا في مرحلة الدوري.

يوفنتوس سيواجه أندية مانشستر سيتي ولايبتسيغ وبنفيكا وكلوب بروج وبي إس في اَيندهوفن وليل وشتوتغارت وأستون فيلا.

بايرن ميونيخ سيواجه أندية باريس سان جيرمان وبرشلونة وبنفيكا و شاختار دونيتسك ودينامو زغرب وفاينورد وسلوفان براتيسلافا وأستون فيلا.

إنتر سيواجه أندية لايبتسيغ وآرسنال والنجم الأحمر وموناكو ومانشستر سيتي وباير ليفركوزن ويونغ بويز وسبارتا براغ.

آرسنال سيواجه أندية باريس سان جيرمان وشاختار دونيتسك ودينامو زغرب وموناكو وإنتر وأتالانتا وسبورتينغ وجيرونا.

ميلان سيواجه ليفربول وكلوب بروج والنجم الأحمر وجيرونا وريال مدريد وباير ليفركوزن ودينامو زغرب وسلوفان براتيسلافا.

مواجهات مليئة بالتشويق في مرحلة الدوري

الفرق الـ 36 المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025

المستوى الأول: ريال مدريد – مانشستر سيتي – بايرن ميونيخ – باريس سان جيرمان – ليفربول – إنتر – بوروسيا دورتموند – لايبتسيغ – برشلونة.

المستوى الثاني: باير ليفركوزن – أتليتيكو مدريد – أتالانتا – يوفنتوس – بنفيكا – آرسنال – كلوب بروج – شاختار دونيتسك – ميلان.

المستوى الثالث: فاينورد – سبورتينغ لشبونة – بي إس في اَيندهوفن – دينامو زغرب – زالتسبورغ –يونغ بويز – سلتيك – النجم الأحمر – ليل.

المستوى الرابع: موناكو – سبارتا براغ – أستون فيلا – بولونيا – جيرونا – شتوتغارت – بريست – شتورم غراز – سلوفان براتيسلافا.

وقُسّمت الفرق الـ36 إلى أربعة مستويات، ويخوض كل فريق ثماني مباريات ضد ثمانية فرق مختلفة: يواجه فريقين مختلفين من كل مستوى، على أن تكون مباراةً واحدةً على أرضه والأخرى خارج أرضه.

كل الفرق الـ36، بدءاً من تلك الموجودة في المستوى الأول وصولاً إلى المستوى الرابع، ستشاهد كراتها تُسحب بشكل عشوائي من الوعاء، قبل أن تُكشف هويات منافسيها في الوقت الفعلي.

ولا يمكن لأي فريق أن يواجه منافساً ينتمي إلى الدوري عينه (البلد عينه)، ولا أن يواجه أكثر من فريقين من البلد عينه. على سبيل المثال، فلا يمكن لباريس سان جيرمان أن يواجه موناكو، ولا أن يواجه ثلاثة فرق من الدوري الإنجليزي.

وسيكون جدول مباريات دور المجموعات في كل مسابقة متوفراً السبت 31 أغسطس.

الوسومدوري أبطال أوروبا كرة القدم الأوربية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا كرة القدم الأوربية باریس سان جیرمان فی مرحلة الدوری مانشستر سیتی أبطال أوروبا أن یواجه

إقرأ أيضاً:

أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة

تُستأنف اليوم السبت منافسات دوري أبطال أفريقيا بإجراء 9 مباريات، أهمها يجمع بين الجيش الملكي المغربي والمريخ السوداني وآرمي باتريوريتيك مع بيراميدز المصري.

يواجه فريق  الجيش الملكي نظيره المريخ السوداني اليوم السبت على أرضية ملعب جوبا، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني، انطلاقاً من الساعة الخامسة بتوقيت أبوظبي.

واضطرت بعثة الفريق المغربي إلى التوجه صوب جنوب السودان عبر رحلتين، الأولى انطلقت ظهر الأربعاء الأخير من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء نحو القاهرة، قبل أن تستكمل الثانية نحو جوبا أمس الجمعة.

وكان الهدف من قضاء يوم ونصف في مصر، حسب مدرب الفريق العسكري، البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، إعطاء اللاعبين فرصة للراحة والتحضير الجيد في ظروف مواتية قبل استكمال الرحلة إلى جنوب السودان في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال مدرب العساكر، إن الحصة التدريبية التي أجراها لاعبوه كانت مناسبة لإزالة العياء والتحضير الجيد لمباراة السبت ولاسيما على مستوى أرضية الملعب ذات العشب الاصطناعي.

وأكد ميشنيفتش في تصريح صحافي، أنه كان حريصاً على تهييء المجموعة على المستوى البدني والتقني لمواجهة إكراهات الظروف المناخية وطول مدة الرحلة للوصول إلى جوبا، معرباً عن الأمل في اجتياز هذا الدور الإقصائي وبلوغ مرحلة المجموعات برسم عصبة الأبطال الإفريقية.

ويسعى الجيش الملكي إلى تحقيق نتيجة مطمئنة بجوبا قبل تأكيد تأهله إلى الدور الموالي في لقاء العودة يوم الأحد 22 سبتمبر (أيلول) الجاري بالمغرب، وبالتالي تفادي سيناريو الموسم الماضي عندما غادر من نفس الدور على يد النجم الساحلي التونسي عقب الخسارة 1-0 في تونس ذهابا و2-1 بالرباط إياباً.

وفي مباراة ثانية، يحل بيراميدز المصري ضيفاً ثقيلاً على آرمي باتريوريتيك الرواندي من أجل تعبيد الطريق إلى الأدوار المقبلة في أغلى المسابقات القارية.

واختتم فريق بيراميدز أمس الجمعة استعداداته بالعاصمة الرواندية كيجالي، استعداداً لمباراة الجيش الرواندي، المقرر إقامتها في السابعة مساءً بتوقيت أبوظبي، على إستاد أماهورو في العاصمة كيجالي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال.

ويدخل بيراميدز بطولة دوري أبطال أفريقيا ولديه دوافع كبيرة من أجل الفوز بأول ألقابه القارية، خاصة بعد التدعيمات الكبيرة التي قام بها في فترة الانتقالات الجارية حالياً في مصر.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتسلح بالتاريخ أمام أندية كينيا
  • 4 أندية إماراتية تقص شريط "الآسيوية"
  • أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة
  • نادال يغيب عن مسابقة كأس لايفر
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية
  • أندية الإمارات.. أسبوع حافل بالمواجهات الكروية في آسيا
  • النصر يصطدم بالأهلي.. و6 أندية تبحث عن الفوز الأول في الدوري السعودي
  • صدمة جديدة من ريال مدريد إلى سان جيرمان
  • إليوت يواجه خطر الغياب عن ليفربول