زنقة20| الرباط

نفت ولاية أمن الرباط، بشكل قاطع، صحة التعليق المتداول على تطبيقات التراسل الفوري ومنصات التواصل الاجتماعي، والذي يزعم بشكل مغلوط بأن ” مصالح الأمن بالرباط حجزت سلاحا ناريا من نوع كلاشينكوف بحوزة أحد الأشخاص بمنتزه طبيعي بالرباط”.

وتنويرا للرأي العام، وتكذيبا لهذا التعليق الذي يمس بالشعور بالأمن، أكدت ولاية أمن الرباط بأن الشرطة القضائية بمنطقة أكدال حسان كانت قد فتحت بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الخميس 29 غشت الجاري، بعدما تم ضبط تلميذ قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وهو يحوز *مجسما بلاستيكيا مقلدا يحاكي في شكله بندقية “كلاشينكوف”*.

وقد أوضحت إجراءات البحث المنجزة بأن هذه القطعة البلاستيكية المقلدة التي تحاكي شكل بندقية، قد تم اقتناؤها عبر موقع للتجارة على شبكة الأنترنت.

وإذ تحرص ولاية أمن الرباط على توضيح حقيقة هذا الموضوع، جددت في المقابل نفيها أن يكون الأمر يتعلق بسلاح حقيقي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ولایة أمن الرباط

إقرأ أيضاً:

تفاعل على إهداء بندقية تاريخية تعود ملكيتها لثالث حكام قطر إلى وزير الداخلية السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفاعل مستخدمون على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مع البندقية "التاريخية" التي أهداها وزير الداخلية القطري، الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، لنظيره وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، خلال زيارته إلى قطر، الخميس.

وقالت وزارة الداخلية القطرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "استقبل سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، اليوم (الخميس) بمقر القوة بالدحيل، أخاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والوفد المرافق لسموه، الذي يزور البلاد حاليا".

وأضافت وزارة الداخلية القطرية في منشورها: "وقام سعادة وزير الداخلية قائد قوة لخويا بإهداء صاحب السمو الملكي وزير الداخلية السعودي بندقية تاريخية مصنوعة عام 1900 وتعود ملكيتها إلى الشيخ عبدالله بن جاسم بن محمد آل ثاني، رحمه الله، وذلك تقديرا لمكانة سموه وتجسيدا لمشاعر المودة والأخوة المتبادلة".

والشيخ عبدالله بن جاسم بن محمد آل ثاني هو الحاكم الثالث لدولة قطر، عُرف بالتدين والاستقامة وسعة المعرفة. وقد حُفرت أول بئر للبترول في قطر في عهده وأثبت خلال مفاوضاته مع شركات النفط أنه مفاوض بارع ورجل دولة نافذ البصيرة بعيد النظر، بحسب ما نُشر على مواقع الديوان الأميري القطري.

وتفاعل مستخدمون على "إكس"، مع البندقية التي أهداها وزير الداخلية القطري لنظيره السعودي، وجاءت أبرز تعليقاتهم كالتالي:

كما نشرت وزارة الداخلية القطرية عبر منصة "إكس"، مقاطع فيديو وصورا لوزيري الداخلية في البلدين لدى زيارتهما معرض "كتارا" الدولي للصيد والصقور (سهيل 2024) في نسخته الثامنة.

وحول الزيارة وما بحثه مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، كتب وزير الداخلية السعودي على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس": "بتوجيهات القيادة التقيت اليوم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتشرفت بنقل تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لسموه، وأكدنا خلال اللقاء اعتزازنا المشترك بالروابط الأخوية التاريخية بين بلدينا الشقيقين، والتعاون المثمر في كافة المجالات ولا سيما في المجال الأمني".

مقالات مشابهة

  • أسماء جلال تكشف حقيقة ارتباطها عاطفيا بويجز
  • ضبط 246 قطعة سلاح ناري خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • جامعة ديالى تكشف حقيقة تغيير 9 عمداء كليات (وثيقة)
  • جامعة ديالى تكشف حقيقة اعفاء 9 من عمداء كلياتها
  • تفاعل على إهداء بندقية تاريخية تعود ملكيتها لثالث حكام قطر إلى وزير الداخلية السعودي
  • الأحرار يكتسح الإنتخابات الجزئية في دائرة المحيط بالرباط
  • الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إيقاف ترام الرمل خلال شهر نوفمبر
  • دفاع "سفاح التجمع" يمتنع عن التعليق لهذا السبب
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • الداخلية تكشف حقيقة إلقاء شخص كلب من الطابق السادس