بمناسبة انطلاق مؤتمر «المرأة وصناعة المستقبل» قالت الدكتورة فاطمة الفلاسي، المديرة العامة لجمعية النهضة النسائية: إن احتضان المؤتمر وانطلاقته، تحت الرعاية الكريمة لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، انسجاماً وتزامناً مع يوم المرأة الإماراتي، حدث استثنائي يعزز شراكة المرأة الاستراتيجية في منظومة الاستدامة، ويؤكد أهمية هذه الشراكة في التنمية المجتمعية.

كما أن هذا المؤتمر تجسيد لرسالة المرأة الحضارية في المجتمع الإماراتي، والإضاءة على إنجازاتها الرفيعة على خريطة التنمية المستدامة.
إننا حقيقة فخورون بهذا الحدث الريادي، وما يسعدنا جميعاً، أن هذا المؤتمر يضم بين دفتيه خبراء واستشاريين وعناوين وأوراقاً عميقة وفاعلة في مسيرة المرأة الإماراتية والنماء خدمةً للمرأة. كما يثري مسيرة الإماراتية باستعراض الكثير من الأوراق المهمة عبر عرض إنجازات مبهرة وفاعلة وبنّاءة للإماراتية، فضلاً عن أوراق ترسخ التماسك والتلاحم المجتمعي بقيم التسامح والتعايش السلمي. كما يمثل المؤتمر رؤية مستقبلية واعدة تبشر بغدٍ أكثر إشراقاً.
واختتمت: إننا على يقين أن إماراتنا الحبيبة أولت المرأة جل الاهتمام والرعاية الكريمة،كما أن دعم «أم الإمارات» للمرأة أضحى مرجعية عالمية للنهوض بالمرأة، واحتلالها الصدارة، ولذلك جاء هذا المؤتمر متزامناً مع التطور الحضاري والمسيرة الخضراء المبهرة للمرأة الإماراتية، ورسالة جريئة للعالم، فحواها أن المرأة الإماراتية أيقونة العطاء الإنساني والمجتمعي المبدع، ولذلك ينبغي استثمار كافة أوراق العمل والبيان الختامي في منظومة الأداء المهني اليومي للمرأة، والاستفادة من ذلك في الخطوات المستقبلية للجمعيات النسائية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية النهضة النسائية المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي

أشاد المجلس القومي للمرأة بقرار الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بتعيين  دينا عمر الصيرفى مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولى والعلاقات والاتفاقات الدولية ، وذلك في إطار تنظيم العمل في الوزارة بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة، والاستعانة بالكفاءات المتميزة من الشباب ذوي الخبرة؛ تحقيقا لأفضل مستويات العمل والانجاز .

القومى للمرأة يشارك فى المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" القومي للمرأة يهنئ ميرولا ماجد لحصولها على ثلاثة رخص طيران

وعبر المجلس بالغ فخره وسعادته بهذا القرار الذى يؤكد حرص الدكتورة مايا مرسي على استكمال جهودها الحثيثة لدعم وتمكين المرأة والشباب من الوصول إلى المواقع القيادية، ويعد امتداد لجهود الدولة المصرية لتمكين المرأة.

وتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني الى  دينا عمر الصيرفي لتقلدها هذا المنصب الهام ، ويؤكد انه منصب مستحق لقيادة شابة حققت العديد من الجهود والانجازات خلال مسيرتها المهنية ، ويأتى هذا المنصب أيضًا تقديرا لخبرتها بهذا الملف ، ويتمنى لها النجاح والتوفيق فى مهام منصبها الجديد وفى مسيرتها المهنية.

تجدر الإشارة الى أن الأستاذة دينا الصيرفي واحدة من القيادات الشابة بالمجلس القومى للمرأة،  وعملت على العديد من الملفات الدولية الهامة لعل أبرزها المشاركة في اعداد تقرير مصر حول التقدم المحرز فى تنفيذ مواد اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو" ،  وورقة السياسات الخاصة بالمرأة في ظل جائحة كورونا،  وطرح مصر الدولى حول المرأة وتغير المناخ، وملف إنجازات ومكتسبات المرأة المصرية، وغيرها العديد من الملفات المحلية والدولية الهامة.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «هحرق وشك بمياة نار».. البلوجر هدير عبد الرازق تتصدر «التريند» لهذا السبب