قال محمد جاد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية"، من مدينة العلمين الجديدة، إن الممشى السياحي في مدينة العلمين الجديدة، سيتحول إلى كرنفال فني عبر استئناف وزارة ثقافة لأنشطتها التي عُرفت بها منذ بداية هذا المهرجان؛ وستقدم فنون شعبية جميلة ومبهجة للمارين وزوار مدينة العلمين.


وأضاف جاد، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام إبراهيم، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الفعاليات الفنية الشعبية تستأنف من خلال فرق عديدة ستتزين وستتشكل على الممشى السياحي، لافتًا، إلى أن بعضها فرقة الشرقية ومطروح للفنون الشعبية، ومشيرًا، إلى أن هذه الفرق تمثل فنون وتمثل تراث مصري أصيل تبهج ويتلألأ هنا في مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن آخر العروض المسرحية ستكون اليوم من خلال مسرحية راقصة للمخرجة شيرين حجازي تسمى برقع الحياة، وهي قصة جميلة ومبدعة لفنانين يعيشون قصة جميلة عن التحديات التي تواجه الفنانين في بداية مشوارهم ويتغلبون على كثير من الصعاب، مشددًا، على أن فعاليات كانت سمة هذا المهرجان، وكثير منها لفت نظر كثير من الجنسيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية المسرح ثقافة العلمين الجديدة مدينة العلمين الجديدة عروض المسرح فنون الشعبية محمد جاد للفنون الشعبي مطروح للفنون الشعبية مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يكشف تفاصيل مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية الطلبات على المقصد السياحي

قال أحمد كوجك، وزير المالية، إن مبادرة السياحة تهدف لإنشاء مزيد من الغرف الفندقية لتلبية الطلبات على المقصد السياحي المصري، متابعا: "من السيئ أن تكون هناك طلبات لزيارة مصر وليس لدينا غرف كافية، وبالتالي قررنا تقديم حافز كبير للغاية لخفض التكلفة على المستثمرين".

20 رسالة مهمة من وزير المالية بشأن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة وزير المالية يكشف تفاصيل حزمة تسهيلات ضريبية لضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين والضرائب

وأضاف "كوجك" خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرضته فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أنه عرض على رئيس الوزراء بعض المبادرات للتوسع بها خلال الفترة المقبلة مرتبطة بمساعدة المستثمرين والمواطنين للتوسع في الطاقة النظيفة أو الطاقة الأكثر نظافة لكي توفر له وللدولة".

المنظومة الضريبية الجديدة

وتابع "بصدد أن نتجه لهذا الأمر، لأن حاليا هناك فرص، وهذه الفرص متاحة ويجب أن يستفيد منها المواطن أو المستثمر، ولكن هناك عبء التكلفة الاستثمارية، لذلك نبحث كيفية التدخل ببعض المبادرات لكي نتضمن هذا الأمر".

وأردف "سيجري توضيح المنظومة الضريبية الجديدة للمنشآت الصغيرة خلال الأسبوع المقبل، وسنجد خلالها تقديم الكثير من الإعفاءات مثل إعفاء في ضريبة الأرباح وبعض الأمور الأخرى، وشرائح مقتطعة، بالتالي ستكون هناك استفادة كبيرة من المنظومة الجديدة".

مقالات مشابهة

  • بعد أشهر من افتتاحه .. سقوط أجزاء من سور ممشى المنصورة السياحي
  • سقوط صواريخ من لبنان على مدينة صفد / شاهد
  • صالح المطلق: جميع مبارياتي أمام الأهلي جميلة وسجلت هدفين ضدهم .. فيديو
  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • خلاف عرضي يتحول إلى اعتداء مسلح ببندقية صيد في ميدلت
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • وزير المالية يكشف تفاصيل مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية الطلبات على المقصد السياحي
  • مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية طلبات زيارة المقصد السياحي المصري